وصلة ردح بين المصريين والجزائريين تحرج إدارة ستار أكاديمي
الثلاثاء, 24 نوفمبر 2015 11:33

دفع التراشق بين الجمهور المصري والجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إدارة برنامج ستار أكاديمي لإلغاء جلسات “السوشيال ميديا نايت” حتى انحسار حملات التحريض و العنصرية، على حد تعبيرها.

 

 

وتكون عادة هذه الجلسات فسحةً أسبوعيّة يتواصل الجمهور فيها مع طلاب الأكاديمية تعبيراً عن محبّتهم ودعمهم لهم، ولكن تفاقم الأزمة بين مشجعي الطلاب، أدى لتبادل للاتهامات على شكل واسع الأمر الذي أدى لإلغاء هذه الجلسة.

وقالت إدارة البرنامج، في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر، إنه كان لستار أكاديمي 11، وقفات عديدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، والدعوة لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم و الارهاب، التي حصدت أصداء إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الإدارة أن هذه المواقع تحوّلت مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج و البلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية.

وكان بعض المغردين قد أنشأوا على تويتر وسم “#مصر_بتتشتم_ياcbc”  عبّروا فيه عن استيائهم من تصرفات الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب وجمهورها، وطالبوا القناة بوقف بث البرنامج.

فيديو 28 نوفمبر

البحث