أول مرأة قاض تؤدي اليمين القانونية صحبة عدد من زملائها (صورة)
الأربعاء, 23 أبريل 2014 16:21

أدت امامة بنت محمد احمد صحبة مجموعة من القضاة  صباح اليوم الأربعاء خلال جلسة للمحكمة العليا بتشكلة غرفها المجمعة برئاسة رئيسها الأستاذ يحفظ ولد محمد يوسف اليمين القانونية.. 

وطالب رئيس المحكمة العليا من كل واحد من القضاة أن يقف أمامه ويضع يده على المصحف الشريف ويقرأ اليمين القانونية التالية:"أقسم بالله أن أؤدي مهامي بإخلاص وبكل حياد، مع احترام الدستور وقوانين الجمهورية، وأن أحافظ على سر المداولات، وأن لا أتخذ موقفا علنيا وأن لا أبين أي رأي استشاري ذا طابع خاص حول القضايا التي تدخل في اختصاص المحاكم، وأن أمتنع عن كل نشاط من شأنه التأثير على أي قاض آخر، وأن ألتزم كليا بالتحفظ والشرف و النزاهة التي تتطلبها هذه الوظيفة".

ومثل النيابة في هذه الجلسة المدعي العام لدى المحكمة العليا القاضي أحمد ولد الولي، وتولى مسك قلم المحكمة الاستاذ محمد يسلم ولد خالد رئيس كتابة ضبط المحكمة العليا.

والقضاة الذين أدوا اليمين القانونية اليوم بعد فوزهم في مسابقة الانتقاء المهني هم عثمان ياتم ابنيجك ومحمد ولد عبد الله ولد أحمدو ومحمد فال ولد محمد حرمه وأحمد بزيد ولد محمد ولد أبن عمر وسيدي محمد ولد محمد أطفيل وأمامة بنت محمد ولد أحمد وهي أول سيدة تشغل منصب قاضى في البلد فعلا.

فيديو 28 نوفمبر

البحث