الجزائر: بوتفليقة يبْتَهَلَ وسائل الإعلام للعمل على "خدمة مصالح البلاد" | 28 نوفمبر

الجزائر: بوتفليقة يبْتَهَلَ وسائل الإعلام للعمل على "خدمة مصالح البلاد"

أحد, 10/22/2017 - 10:09

 بمناسبة العيد الوطني للصحافة، الذي تحتفي به الجزائر كل سنة في 22 تشرين الأول/أكتوبر، دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأسرة الإعلامية في بلاده إلى الشغل على "خدمة المصالح العليا" للبلاد في وقت تتواتر فيه الدعوات لتنحيه.

توجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة السبت للأسرة الإعلامية الجزائرية برسالة داعيا إياها إلى الشغل على "خدمة المصالح العليا" للبلاد، وذلك في وقت تتواتر فيه دعوات لتنحي بوتفليقة.

وذكر الرئيس الجزائري في مؤشر بمناسبة العيد الوطني للصحافة الذي يحتفل به في الجزائر كل 22 تشرين الأول/أكتوبر، "أهيب بعائلة الإعلام الجزائري أن تكون في خدمة المصالح العليا لبلادنا بالمساهمة في شرح الحقائق وكذلك في الانتقاد الواقعي لنقائص البلاد وأيضا ودائما في ترقية صورة الجزائر لدى باقي بلدان وشعوب المعمورة".

وأضاف الرئيس الجزائري "نعيش جميعا معا مصاعب المرحلة في المجال المالي والاقتصادي ولقد قررنا أساليب لمواجهتها والاستمرار في نهج البناء والتشييد مع القيام بالإصلاحات الضرورية كما نعيش في صحيفة الوسط جهوي مثقل بالأزمات والنزاعات البعض منها في  جوارنا المباشر وهو أمر يتطلب منا الحذر واليقظة للحفاظ على أمن واستقرار وسلامة بلادنا".

ويعاني بوتفليقة "80 عاما) الذي يرأس الجزائر منذ 1999 من مشاكل صحية منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013 أثرت على قدرته على التنقل والنطق، ولا يبَـانَ إلا لماما.

هل يترشح بوتفليقة لولاية خامسة؟

وفي حين يثير معارضون ومثقفون تساؤلات حول قدرة بوتفليقة على حكم البلاد، يثير محيطون به علنا إمكانية ترشحه لولاية خامسة في 2019.

وبحسب منظمة مراسلون بلا حدود فإن حرية الصحافة "تدهورت بشكل كبير" في الجزائر. وقد كانت نددت في منتصف حزيران/يونيو بـ"مضايقة" و"تهديدات" و"أزمات" تجاه صحافيين في البلاد.

ونددت المنظمة الجمعة في بيان باستمرار توقيف "غير مبرر" للإعلامي والمترجم سعيد شيتور الموقوف منذ أربعة أشهر بتهمة تسليم وثائق سرية لدبلوماسيين أجانب.

ودعت المنظمة للإفراج عنه "بلا تأخير" معتبرة وقت حبسه الاحتياطي "مبالغا فيها".

وكتبت في بيانها "أن سعيد محتجز في إطار الإيقاف التحفظي في ظروف صعبة جدا في سجن الحراش ".." وهو يعاني مشاكل صحية".

وكان تم توقيف شيتور الذي تعاون مع وسائل صحف أجنبية بينها "صحيفة الوسط" و"واشنطن بوست" في 5 حزيران/يونيو 2017 بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية حين كان عائدا من إسبانيا.

صحيفة الوسط/ أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر الجزائر: بوتفليقة يبْتَهَلَ وسائل الإعلام للعمل على "خدمة مصالح البلاد" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24 

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..