نفابة الصحفيين تطلق أول دورة تدريبية بالتعاون مع "كوثر" -صور | 28 نوفمبر

نفابة الصحفيين تطلق أول دورة تدريبية بالتعاون مع "كوثر" -صور

ثلاثاء, 24/10/2017 - 18:56

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم بفندق مورسانتر، بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) دورة تكوينية لصالح 30 صحفيا.  وقد أكد نقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه أن الدورة تستضيف لأول مرة الصحافة الجهوية، كما أن انتخاب أمينة عامة للنقابة  يعكس مدى اهتمام النقابة بمشاركة المرأة كصوت إعلامي مؤثر .
السيدة اعتدال مجلبي مديرة مركز كوثر رحبت بالوفد الرسمي وقالت إن مركزها نظم دورات مماثلة، في دول عربية منها الأردن والسودان .
بدورها اعلنت ميمونة بنت التقي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، عن الافتتاح الرسمي للدورة، وركزت في كلمتها على اهتمام الحكومة بالمرأة وذلك باستحداث لائحة خاصة بالنساء في الجمعية الوطنية من أجل ضمان ولوج المرأة للمناصب السياسية.

وحضر افتتاح الدورة كل من ميمونة بنت التقي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ،ومحمد ولد جبريل وزير الشباب والرياضة ،وماحي محمد حامد والي ولاية انواكشوط الغربية، وفاطمة بنت عبد المالك عمدة تفرغ زينه ،والمختار ولد محمد ممثلا للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بالإضافة إلى الوفد التونسي الذي يتشكل من رئيسة وأعضاء مركز "كوثر"