سيلبابي : ورشة تكوينية في مجال الهجرة | 28 نوفمبر

سيلبابي : ورشة تكوينية في مجال الهجرة

ثلاثاء, 10/31/2017 - 23:23
سيلبابي : ورشة تكوينية في مجال الهجرة

 افتتحت اليوم الثلاثاء في مدينة سيلبابي ورشة تكوينية حول تقديم الدعم لضحايا المتاجرة بالبشر، لصالح السلطات الأمنية المشرفة على المعابر الحدودية و بعض المنظمات الغير حكومية، منظمة من طرف المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة لمدة ثلاثة أيام .

وعبر مستشار والي كيدي ماغه المكلف بالشؤون السياسية و الاجتماعية في كلمة بالمناسبة عن شكره للجهة المنظمة للورشة التكوينية لما لها من أهمية لمحاربة هذه الظاهرة ، مذكرا أن موريتانيا وقعت وصادقت على العديد من الاتفاقيات في هذا المجال نظرا لأهمية الاستفادة من التجارب و الخبرات في مجال حماية الحدود و عابريها من مثل هذه المخاطر كما تؤكد دائما التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تحصينا للوطن و المواطن .

وكان عمدة بلدية سيلبابي السيد الحضرامي ولد وداد قد رحب بالمشاركين في الورشة مثمنا جدول أعمالها و ماله من انعكاسات إيجابية لصالح ضحايا المتاجرة بالبشر

ومشاكل الهجرة عبر الحدود متمنيا لأعمالها النجاح و التوفيق .

و بدوره قدم رئيس خلية المنظمة الدولية للهجرة في كيديماغه السيد محمدو لو عرضا مفصلا عن مجالات الورشة و أهدافها مبرزا أهمية تكاتف الجهود بين المشاركين لتحقيق النتائج المرجوة من التكوين .

و قدم خبراء دوليون شروحا تفصيلية معززة ببيانات و إحصائيات مختلفة عن الموضوع.

و حضرافتتاح الورشة حاكم مقاطعة سيلبابي و السلطات الأمنية .

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..