نكتب بلهب الحقيقة / جعفر محمود | 28 نوفمبر

نكتب بلهب الحقيقة / جعفر محمود

ثلاثاء, 07/11/2017 - 22:25

نكتب بلهب الحقيقة ..وندافع عن خبز الفقير ، وننتصر لعبرات المرضى والمحرومين و نطمح لتحويل موريتانيا الي سنغفورا... لانكتب هنا دفاعا عن جهوية ولا تبجيلا لزعيم ولاتبجحا بتاريخ قبيلة ..لانكتب هنا من أجل النزق الثوري و لا من أجل أخذ الصور التذكارية مع الكلمات الثورية التي لاطعم لها ولارائحة والتي فشلت في أن تنتج أي بديل من أيام "رفاقنا" القدامى .
هنا نكتب لأننا نؤمن أن الحرف رسالة وأن الكلمة نبض وأن الوطن أمانة ، وغير معنيين بحروفنا و طموحنا إن ازعجوا البعض او كشفوا البعض أو فضحوا البعض او كشفوا  حقيقة البعض الحاقدة ..غير معنيين بالخفافيش إن أزعجها الضوء هنا ، وغير معنيين بالجبناء و الحاقدين إن آلمهم لسع الحقيقة و الطموح ..والحقيقة بماهيتها لاسعة .
هنا نكتب ونحن تحت قرص الشمس ونجلس على صحراء وطننا ونتشبث به ..ولانكتب بإسم مستعار نسعى به للحرب مع الجميع والنيل من الجميع ..إنها المعارك ضد طواحين الهواء هي التي تحتاج لأسماء مستعارة وتحتاج لشخصيات مستعارة .. نحن نحارب الفقر ونحارب القهر ونحارب الجهل و نحارب عجز النخب و بعض الساسة وسنحاربهم بوجه مكشوف وعلى صهوة حصان أبيض .. نحن هنا والوجه مكشوف والإسم بارز وعلى الجبهة بقايا جرح وفي اليد قلم .
# امل شعب ومستقبل وطن