إيران تدين تصريحات ماكرون خلال زيارته للمنطقة | 28 نوفمبر

إيران تدين تصريحات ماكرون خلال زيارته للمنطقة

سبت, 11/11/2017 - 20:32
إيران تدين تصريحات ماكرون خلال زيارته للمنطقة

أدانت الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد زيارته الأخيرة إلى دول خليجية. ونقل مراسلنا، بيان الخارجية الإيرانية، وجاء فيه: "الرئيس الفرنسي يدرك جيدا أن طرح هذا النوع من الاتهامات ضد طهران يتعارض مع الحقائق في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "نأمل من فرنسا ألا تخضع لتأثير بعض دول المنطقة وأن تكون واقعية مقابل التطورات في المنطقة"..."ونعتقد أن على فرنسا أن تقنع حلفاءها في منطقة الخليج باتباع سياسات عقلانية بعيدة عن المشاعر".

وطالبت الخارجية في بيانها فرنسا: "باتخاذ إجراءات عملية لإرغام السعودية على وقف الحرب وإطلاق النار في اليمن". مشيرة إلى أن "الصمت يعتبر بمثابة الضوء الأخضر لحكام السعودية لارتكاب المزيد من الجرائم في اليمن".

وفيما يخص الملف النووي الإيراني، قالت الخارجية: "أعلنا للفرنسيين مرارا أن الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض مجددا وإيران لن تسمح أن تضاف إليه قضايا أخرى". مشيرة إلى أن "القضايا الدفاعية الإيرانية غير قابلة للتفاوض وفرنسا تدرك ذلك جيدا".

وكان الرئيس الفرنسي قال في مؤتمر صحفي، إنه "لا يستبعد فرض عقوبات على برنامج إيران للصواريخ الباليستية"، مؤكدا أن أنشطتها في المنطقة "مقلقة جدا".

المصدر: RT

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..