اليمن.. مقتل علي عبدالله صالح على يد الحوثيين (فيديو) | 28 نوفمبر

اليمن.. مقتل علي عبدالله صالح على يد الحوثيين (فيديو)

اثنين, 12/04/2017 - 12:58
اليمن.. مقتل علي عبدالله صالح على يد الحوثيين (فيديو)

قتل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، اليوم الاثنين، على يد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثي بعد تفجير منزله وسط العاصمة اليمنية صنعاء. وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية في بيان مقتضب "انتهاء ميليشيات الخيانة ومقتل زعيمها"، في إشارة إلى حزب المؤتمر الشعبي الذي كان صالح يتزعمه.

كما نشر ناشطون صوراً ومقطع فيديو يظهر جثة صالح أثناء قيام مسلحين بوضعها خلف إحدى العجلات وسط هتافات التكبير، في مشهد أعاد للأذهان مقتل الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي في تشرين الأول 2011.

وكان صالح أعلن رسمياً، في رسالة وجهها إلى الجيش والشعب اليمني وقواعد حزبه، مساء الأحد، عن فض شراكة حزب المؤتمر الشعبي العام مع الحوثيين، بعد ما اسماها "حماقات ارتكبتها جماعة الحوثي وتجويع الشعب من أجل مطامعها الشخصية ورؤيتها الضيقة التي رسمتها لها إيران".
 

إلى ذلك، وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ببدء عملية عسكرية تحت اسم "صنعاء العروبة"، بهدف إنهاء سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية.

وتشهد العاصمة صنعاء منذ فجر السبت الماضي مواجهات عنيفة مستمرة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وبدأت تلك المواجهات باشتباكات محدودة منذ الأربعاء الماضي، عقب محاولة جماعة الحوثي السيطرة على جامع "الصالح" الخاضع لقوات الرئيس السابق، جنوبي صنعاء، وانتهت بسيطرة مسلحي الجماعة عليه.

لكن المعارك اندلعت بصورة أكبر، بعد محاولة الحوثيين اقتحام منزل العميد طارق محمد عبد الله صالح (نجل شقيق صالح)، في الحي السياسي بصنعاء.

الشرق الأوسط