انطلاق الحملة التحسيسية لمحاربة السيدا بمركز تكند الاداري | 28 نوفمبر

انطلاق الحملة التحسيسية لمحاربة السيدا بمركز تكند الاداري

جمعة, 02/02/2018 - 11:48

قامت الرابطة الموريتانية لتنمية والعمل الانساني بمركزتكند الاداري باطلاق حملة تحسيسية لمحاربة السيدا بالتعاون مع الامانة التنفيذية الوطنية لمحاربة السيدا .
وتهدف الحملة التي تواصلت لمدة 5 ايام واختتمت اليوم الاثنين بتوعية السكان حول مرض السيدا اضافة الى الفحص الطوعي ل200 شخص للبحث عن الفيروس .
تراس حفل الانطلاقة رئيس المركز الاداري بتكند السيد غيثي ولد سيد محمدالذي اوضح في كلمته اهمية التحسيس والتوعية في مجال محاربة السيدا ومثمنا جهود الحكومة في مجال تحسين الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين في مختلف التراب الوطني.
وبدوره اشاد عمدة تكند السيد حمادي ولد الفايق بجهود الرابطة من خلال التحسيس والتعبئة حول الفيروس الى الفحوص الطوعية .
واكدت رئيسة الرابطة الموريتانية للتنمية والعمل الانساني السيدة مريم منت اباه الدور الذي يلعبه التحسيس والتوعية في مجال محاربة السيدا حيث استطاعت دولا عديدة الحد من الفيروس من خلال التوعية والتحسيس .
وبينت ان منظمتها قامت  في هذا المجال بتعبئة الساكنة في عدة مناطق مثل ثانوية تكند طيلة يومين اضافة الى الاسواق والتجمعات حيث قامت بالفحص الطوعي ل200 شخص .
واضافت رئيسة الرابطة ان هذا النشاط يأتي لمواكبة الجهود التي تقوم بها الامانة التنفيذيةالوطنية امحاربة السيدا من خلال الوصول الى صفر اصابة .