موظفو السفارة الليبية بالقاهرة يطالبون بطرد "محمد عبد العزيز" | 28 نوفمبر

موظفو السفارة الليبية بالقاهرة يطالبون بطرد "محمد عبد العزيز"

اثنين, 12/02/2018 - 10:11

طالب الموظفون الدبلوماسيون والمحليون بسفارة ليبيا بالقاهرة، بطرد السفير” محمد عبد العزيز”، الذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا لليبيا بمصر من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

 

وأوضح المجموعة المذكورة في بيان هام وعاجل أصدروه وتحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه، أن طلبهم يأتي على خلفية ما أسموه بـ “التجاوزات الجهوية من المقربين له” وهم طارق الحويج، المنتحل شخصية رئيس القسم القنصلي، وصلاح الجويلي، الملحق الثقافي الموقوف عن العمل، مؤكدين على رفضهم الكامل للعمل من أي سفير يتبع حكومة الوفاق الخاضعة لجماعة الإخوان المسلمين، والمليشيات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس، وذلك بحسب تعبير البيان.

وطالبت المجموعة، مجلس النواب باتخاذ إجراءات عاجلة بتعيين سفير ليبي بالقاهرة، مطالبين أيضا مجلس النواب بإيفاد لجنة للتحقيق والوقوف على التجاوزات السياسية والإدارية والمالية التي تحدث بالساحة المصرية، والتي تطال الأصول والأموال التابعة للدولة الليبية ممن تم تعينهم حكومة الوفاق ووزير خارجيتها المفوض محمد سيالة.

كما طالبوا مجلس النواب، بتبني هذه القضية، وتحويل الملف إلى النائب العام لتقييم الخسائر الناتجة عن القرارات العشوائية المخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل بوزارة الخارجية.  

أخبار ليبيا