كيفه: ورشة تكوينية حول إعداد مخطط للتسيير المؤمن للماء | 28 نوفمبر

كيفه: ورشة تكوينية حول إعداد مخطط للتسيير المؤمن للماء

ثلاثاء, 17/04/2018 - 17:59

 بدأت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة كيفه أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف وزارة المياه والصرف الصحي بدعم من اليونيسف .

وتهدف الورشة التي تدوم ثلاثة أيام الى تكوين المدراء الجهويين للمياه والصرف الصحي في ولايات الحوضين ولعصابه ولبراكنه وتكانت وكيدماغا إضافة إلى بعض الفاعلين المحليين في القطاع على كيفية وضع الخطط المحلية للتسيير المؤمن للماء الصالح للشرب وعلى التقنيات المبسطة لصناعة لكلور اضافة الى التحسيس حول أهمية معالجة المياه والمحافظة عليها في المنازل خاصة في الوسط الريفي .

وأستعرض مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد أبي ولد محمد أمبارك في كلمة له بالمناسبة ماتم انجازه خلال السنوات الأخيرة في مجال توفير خدمات المياه الصالحة للشرب في المدن والأرياف طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

واشار الى الدعم الذي قدمته السلطات لما يزيد على ستين تعاونية نشطة في ولايات الحوض الغربي ولبراكنه وكيديماغا بماكينات لصناعة مادة لكلور تعمل بطاقات شمسية مقدمة في إطار شراكة قطاع المياه مع اليونيسف مما سيساهم في معالجة وتعقيم المياه للحد من الأمراض الناجمة عن تلوث المياه في المناطق النائية في الوسط الريفي.

جرى انطلاق الورشة بحضور المدير المساعد للمياه السيد محمد يحي ولد أباه والمدير الجهوي للمياه والصرف الصحي السيد موسى ولد الامام وممثل عن صندوق الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسف) .

وما