ازويرات: انطلاق أشغال ورشة تحسيسية حول حقوق المؤلف | 28 نوفمبر

ازويرات: انطلاق أشغال ورشة تحسيسية حول حقوق المؤلف

خميس, 03/05/2018 - 10:43

انطلقت مساء أمس الأربعاء بمدينة ازويرات اشغال ورشة تحسيسية حول حقوق المؤلف، منظمة من طرف خلية حق المؤلف والحقوق المجاورة، التابعة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية.

وتهدف هذه الورشة التي شارك فيها كتاب وفنانون وجمعيات ثقافية وأندية شبابية إلى التعريف بالحقوق التي يكفلها القانون الوطني والدولي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة استنادا إلى القانون رقم 038 المتعلق بالملكية الأدبية والفنية.

وأكد مدير ديوان والي ولاية تيرس ازمور السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد، في كلمة بالمناسبة أن العالم يتعرض اليوم لموجة من القرصنة والنهب للمؤلفات والمصنفات بكافة اشكالها، مما يحتم على كل بلد اتخاذ اجراءات صارمة لحماية المؤلفات والابداعات لجميع المؤلفين.

وبدوره أوضح رئيس خلية حق المؤلف والحقوق المجاورة المستشار المكلف بالتراث في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد محمد المختار ولد سيد احمد، الاطار القانوني والتشريعي لحق المؤلف، مبينا أهداف الورشة ودواعي تنظيم أيام تحسيسية في بعض الولايات.

حضر أعمال الورشة العمدة المساعد لبلدية ازويرات والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية والمندوبة الجهوية للثقا فة والصناعة التقليدية.

وما