توقيف رئيس الوزراء الباكستاني السابق وابنته في مطار لاهور | 28 نوفمبر

توقيف رئيس الوزراء الباكستاني السابق وابنته في مطار لاهور

جمعة, 13/07/2018 - 18:01

أوقفت السلطات الباكستانية، اليوم الجمعة، رئيس وزراء باكستان السابق، نواز شريف، وابنته مريم، في مطار لاهور بعد دقائق من عودتهما إلى البلاد.

ووصل شريف مع ابنته قادمين من لندن إلى مطار لاهور الذي نشرت فيه السلطات الباكستانية وحدات إضافية من قوات الأمن لمنع تظاهرات جماهيرية لأنصار رئيس الوزراء السابق.

وأوضحت وكالة "رويترز" نقلا عن مراسلها في طائرة شريف أن مجموعة أشخاص بزي عناصر الأمن رافقت شريف وابنته إلى جهة غير محددة فورا بعد وصولهما المطار في الساعة 16:45 تقريبا بتوقيت غرينتش.

بدورها، ذكرت قناة "Geo TV" المحلية أن قوات الأمن اعتقلت نواز شريف وابنته مريم واقتادتهما إلى طائرة أخرى من المتوقع أن تقلع برئيس الوزراء السابق وابنته من لاهور، حيث تجمع قرب مطارها 10 آلاف شخص من أنصاره.   

وأصدرت محكمة مكافحة الفساد الباكستانية في العاصمة إسلام آباد يوم 6 يونيو حكمين بسجن شريف لمدة 10 سنوات وابنته لمدة 7 سنوات بالإضافة إلى فرض غرامات مالية عليهما.

ووصل شريف مع ابنته إلى باكستان في ظل التحضيرات الجارية للانتخابات البرلمانية يوم 25 يوليو، ويعتبر المتابعون أن الغرض من هذه الزيارة إعطاء دفعة إيجابية لحزبه، "الرابطة الإسلامية الباكستانية"، التي خسرت مؤخرا مواقعها السياسية في البلاد.

واستقال شريف، الذي تولى رئاسة حكومة باكستان 3 مرات، من منصبه في 28 يوليو 2017 بعد إصدار المحكمة العليا في البلاد قرارا نص على أنه "لا يتناسب مع المنصب الذي يتولاه" على خلفية فضيحة فساد متعلقة بالملاذات الضريبية في بنما.  

المصدر: وكالات