وزير الثقافة والصناعة التقليدية يزور موقع "اتويركيت" الأثري | 28 نوفمبر

وزير الثقافة والصناعة التقليدية يزور موقع "اتويركيت" الأثري

خميس, 22/11/2018 - 18:20

قام وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الاستاذ سيدي محمد ولد محم، اليوم الخميس بزيارة لموقع "اتويركيت" الأثري الواقع على بعد 50 كلم غرب مدينة ولاته.

واستمع الوزير خلال هذه الزيارة إلى شروح قدمها المحافظ الوطني للتراث والثقافة النامي محمد كابر صالحي حول الرسوم والنقوش الموجودة في كهوف وحجارة هذا الموقع الاثري، بين من خلالها أن البحوث الاركيولوجية التي قام بها الباحثون تثبت أن هذا النوع من الرسوم يعود تاريخه إلى وسط ونهاية العصور الحجرية.

وأدلى الوزير في أعقاب الزيارة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن زيارة هذا الموقع تكتسي أهمية كبيرة لأنها تدخل في اهتمام وتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى صيانة وحفظ وتثمين التراث بشقيه المادي واللامادي .

وأبرز أن البلد غني بالمواقع الأثرية التي يعمل القطاع جاهدا الى جعلها تلعب دورها في تنمية البلد من خلال تشييد أماكن تأوي الزائر والسائح للتعرف عليها، مبينا أن بلادنا تتوفر على كنوز من التراث لم تستغل بعد وخاصة في ولايات الحوض الشرقي وتكانت وآدرار.

وأضاف أن القطاع يضع ضمن أولوياته جعل الثقافة أداة فعالة للتنمية المستدامة للبلد، حيث يتنزل تنظيم النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة في مدينة ولاته ضمن هذا السياق.

ورافق الوزير خلال الزيارة عدد من المهتمين بالبحوث الاركولوجية والمواقع الاثرية.

وما