"تجمع حماية الوحدة الوطنية" يدعو للمشاركة بكثرة في مسيرة الأربعاء | 28 نوفمبر

"تجمع حماية الوحدة الوطنية" يدعو للمشاركة بكثرة في مسيرة الأربعاء

اثنين, 07/01/2019 - 16:43

أصدر حراك التجمع الموريتاني لحماية الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية بيانا اعتبر فيه ان اللحمة الوطنية من المقدسات التى يجب ان لا تتأثر بالتجاذبات واعلن عن تصديه القوى والثابت لكل خطاب اوفعل من شأنه التأثير في النسيج الاجتماعي كما اعلن عن برنامجه لأنشطة مكثفة ومستمرة ومدروسة اسهاما في احتواء الاحتقان واهاب بكل القوى الحية مطالبا اياها بالمشاركة التى ستنظم يوم الاربعاء القادم وهذ نص البيان :

تعيش الساحة الوطنية هذه الأيام هجمة ممنهجة بخطابات تحمل في ثناياها شحنة هائلة من الكراهية والبغضاء والعنصرية المقيتة تستهدف صميم لحمتنا الاجتماعية ووحدتنا الوطنية اللتين لا يخفى على أحد أنهما مقدسات الأمة وصمام أمانها.

و في هذا السياق يعلن التجمع الموريتاني لحماية اللحمة الاجتماعية ما يلي: ـ إن اللحمة الاجتماعية مسؤولية الجميع موالاة، ومعارضة، وقادة رأي ونقابيين ومشايخ صوفية ومجتمع مدني ... الخ

ـ إن اللحمة الاجتماعية من المقدسات التي لا يجب أن تتأثر بالتجاذباتالسياسية والأغراض الخاصة والمطامح الضيقة.

ـ يعلن التجمع الموريتاني لحماية اللحمة الاجتماعية تصديه القوي والثابت لكل خطاب أو فعل من شأنه التأثير في النسيج الاجتماعي لهذا المكون وأي خطاب شرائحي وفئوي.

ـ يعلن التجمع الوطني لحماية اللحمة الاجتماعية عن تنظيم أنشطة مكثفة ومستمرة ومدروسة في المدى القريب والمتوسط والبعيد إسهاما منه في احتواء الاحتقان وتجنبه في المستقبل.

صحيح أن التحول الاجتماعي يقتضي حزمة من الإجراءات العملية على سبيل المثال: تكافؤ الفرص، وتكريس العدالة الاجتماعية، والتوزيع العادل للثروة.

ـ وإذ يثمن التجمع الوطني لحماية اللحمة الاجتماعية ما تحقق في هذا الاتجاه في السنوات الأخيرة وما تم إنجازه في مجال حقوق الإنسان والإرث الإنساني. فإننا على يقين باستمرار هذا النهج الذي يضمن تحقيق آمال وطموحات شعبنا بكل مكوناته.

ـ إننا في الأخير نهيب بكل القوى الحية في البلد للمشاركة في المسيرة التي ستنظم في بحر الأسبوع القادم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية الرئيس محمد ولد عبد العزيز لدحر خطاب الكراهية.

حفظ الله موريتانيا آمنة مستقرة ومزهرة وموحدة

 

عن التجمع الموريتاني لحماية الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية

محمد الأمين ولد اسويلم

داها ولد احموي

محمد ولد محمد السالك ولد انتيه

أحمد ولد سيد ببكر

محمد المختار ولد خمبار

محمد ولد السالم فال

حميد ولد خرشف

محمد ولد الكوري

محمد ولد صمارا

الشيخ ولد الحاج

محمد محمود ولد أبيريك

حمود ولد محمود عبد الله 

أحمد ولد عابدين

البكاي ولد حم لمين

محمد عالي ولد الشيباني

السالك ولد حرطاني

أمنة بنت الفالي

السالمة بنت محمد عبد الله

انواكشوط بتاريخ: 04/01/2019