صحفيون يناقشون موضوع الوحدة الوطنية | 28 نوفمبر

صحفيون يناقشون موضوع الوحدة الوطنية

اثنين, 14/01/2019 - 18:15

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين أمس الأحد بمقرها في نواكشوط ندوة حوارية مفتوحة تحت عنوان: "الإعلام ودوره في تعزيز الوحدة الوطنية". نقيب الصحفيين محمد سالم ولد الداه أكد في كلمته بالمناسبة أن الوحدة الوطنية تعبير عن كل أشكال الانسجام الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في أي بلد من البلدان، مبينا أن من ملامح وحدة الشعب خضوعُ جميع المواطنين للقانون والعدالة والمساواة بعيدا عن التمييز والمحاباة.

وأشار النقيب إلى أن تنوع المجتمع في أي دولة يشكل مصدر ثراء لها، موضحا أن الدستورَ نص على اعتماد معايير النزاهة والمساواة بين المواطنين، ومساءلة من يتعرض للوحدة الوطنية بالقول والفعل، بما يضمن متانة وقوة اللحمة الوطنية.

ودعا النقيب الموريتانيين إلى الرفض المطلق لكل ما يُسيء إلى الوحدة الوطنية من تصريحات تبث الكراهية وتدعو إلى التفرقة بين المواطنين مهما كان مصدرها.

بدوره تحدث الإعلامي بشير ولد عبد الرزاق عن مفهوم الوحدة الوطنية وأدوات حمايتها مقيما مستوى التعاطي السياسي والإعلامي مقدما مجموعة من الحلول من أهمها تمهين الإعلام وفتح وساىل الإعلام العمومى أمام كل الآراء كما تناول الإعلامي محمد سيدي عبيد النائب الأول لنقيب الصحفيين فى مداخلته أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وما يمكن أن يلعبه الإعلام والإعلاميين من مساهمة في تعزيزها وفى نفس السياق تناول الموضوع كل من الزميلين با عبد الرحمن ومحمد ولد سيدي .

يذكر أن الندوة شهدت مداخلات ونقاشاتٍ وآراء متعددة، وحضرها جمع غفيٌر من الصحفيين والمهتمين بالحقل الإعلامي. إ