منظمة "ثابت": تغيير اسم شارع جمال عبد الناصر لا يخدم الوحدة الوطنية | 28 نوفمبر

منظمة "ثابت": تغيير اسم شارع جمال عبد الناصر لا يخدم الوحدة الوطنية

ثلاثاء, 22/01/2019 - 12:46

-بيان- طالعتنا خلال الساعات الماضية أنباء تتردد حول عزم بلديتي لكصر وتفرغ زينة على تغيير اسم شارع الزعيم الافريقي والعربي الكبير جمال عبد الناصر وابداله بتسمية الوحدة الوطنية في وقت كان فيه رئيس الجمهورية يصر على حضور القمة العربية الاقتصادية ببيروت- رغم ضعف التمثيل العربي- حرصا منه على خدمة العمل العربي المشترك الذي انفق فيه عبد الناصر زهرة عمره وشبابه.

ان منظمة الثقافة والاتصال والبيئة والتنمية (ثابت) التي تعتبر الوحدة الوطنية من صميم اهدافها واهتماماتها وعليها يرتكز خطابها الثقافي والفكري لتستغرب من نزع اسم زعيم ظل يمثل رمزا للنضال العربي الافريقي المشترك وروحا للانسجام والتلاقي والاخوة بين العرب والافارقة خلال القرن الماضي،  لان اطلاق اسم "وحدوي" على شارع هو أكبر خدمة للوحدة الوطنية..

كما تستغرب المنظمة من إقدام نظام حمل شعار المقاومة والقطيعة مع الاستعمار ورموزه على نزع اسم أيقونة لمقاومة الاستعمار خلال القرن العشرين على الصعيد العربي والافريقي والاسلامي.. في وقت يتم تجاهل شوارع تحمل تسميات لرموز الامبريالية والكولونيالية الغربية كالجنرال "ديكول" و"جون كندي" وغيرهم...مما يعني بالنسبة لنا تورط مجموعات مرتهنة لجهات عدوة لبلدنا ونظامه المعبر عن الكثير من تطلعاته، بغية تصويره في وضعية المتخبط وهو يستعد للمغادرة احتراما للدستور ولتناوبنا الديمقراطي المتميز.

 تناشد منظمة "ثابت" الرئيس الموريتاني "محمد ولد عبد العزيز" التدخل  الفوري لوقف هذه الاجراءات المسيئة لهوية هذا الشعب وعاصمته وذاكرته الحية، والمسيئة للوحدة الوطنية التي يجسدها شارع الزعيم والمناضل الافريقي و العربي جمال عبد الناصر رحمه الله....

اللجنة الاعلامية
22/01/2019