مقتل "100" عنصر من "بوكو حرام" في نيجيريا | 28 نوفمبر

مقتل "100" عنصر من "بوكو حرام" في نيجيريا

أربعاء, 01/11/2017 - 19:23
أفراد من الجيش النيجيري

أعلن المتحدث باسم حكومة الكاميرون الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني أن الجيش قتل نحو 100 من مسلحي بوكو حرام وحرر مئات الرهائن، منذ البدء بعملية واسعة النطاق لا تزال مستمرة في نيجيريا.

وقال عيسى تشيروما بكاري للتلفزيون العام: "إن حصيلة هذه العملية هي مئة إرهابي قتلوا فيما اعتقل 30 مقاتلا تم تسليمهم للقوات النيجيرية وتحرير ما يقارب من مئة رهينة".

وأضاف تشيروما، وهو أيضا وزير الإعلام، أن "الجنود الكاميرونيين ينفذون، في إطار القوة المشتركة متعددة الجنسيات منذ 19 ديسمبر/كانون الأول عام 2016 عمليات خاصة في منطقة نغوشي وأنحائها في الأراضي النيجيرية".

وأكد وزير الإعلام الكاميروني، أن هذا الهجوم "الواسع" يتواصل، ما أتاح لقوات التحالف بقيادة القوة الكاميرونية اتخاذ مواقع في هذا الجزء من الأراضي النيجيرية.

وأوضح تشيروما أن العملية تتم "بتنسيق كامل مع قيادة الجيش النيجيري"، وقد بدأت "إثر عمليات التوغل المتكررة لإرهابيي بوكو حرام في أراضي الكاميرون".

وأعلن المسؤول ذاته، في فبراير/شباط الماضي، أن "162 مسلحا من بوكو حرام شلت حركتهم" في عملية للجيش داخل نيجيريا وتحديدا قرب الحدود.

من جهته، أعلن الرئيس النيجيري في ديسمبر/كانون الأول عام 2016، سيطرة جيشه على غابة "سامبيسا"، التي تعتبر المعقل التقليدي لـ"بوكو حرام".

إلى ذلك، قتل 4 انتحاريين بينهم فتاتان في منطقة بأقصى شمال الكاميرون، تتعرض باستمرار لهجمات من قبل المسلحين، قبل أن يتمكنوا من تنفيذ عملياتهم الإرهابية، وفق ما صرح به حاكم المنطقة لوكالة "فرانس برس".

وقال الحاكم في اتصال من ياوندي: "إن المنطقة تعرضت لمحاولتي اعتداء شارك فيهما 4 انتحاريين".

المصدر: أ ف ب