تركيا | 28 نوفمبر

تركيا

وديعة مالية لدى عائلة فلسطينية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!

جمعة, 20/07/2018 - 20:21
وديعة مالية لدى عائلة فلسطينية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!

روت وسائل إعلام تركية حكاية استثنائية، تظهر أمانة عائلة فلسطينية، لا تزال تحتفظ بوديعة تعود إلى جندي عثماني منذ 103 أعوام.

 وتعود أحداث هذه القصة إلى فترة الحرب العالمية الأولى التي شهدت انتهاء الحكم العثماني لفلسطين.

وقصّ الفلسطيني، راغب حلمي العالول، أن جنديا عثمانيا سلّم، إبّان الحرب العالمية الأولى، عمه أمانة عبارة عن مبلغ مالي، وخاطبه قائلا: "إذا تمكنا من العودة سأستعيدها".

حضور موريتاني رسمي لحفل تنصيب الرئيس التركي المنتخب

أحد, 08/07/2018 - 11:07
حضور موريتاني رسمي لحفل تنصيب الرئيس التركي المنتخب

توجه  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز فجر اليوم الأحد إلى أنقرة (تركيا) لحضور حفل تنصيب رئيس جمهورية تركيا المنتخب رجب طيب أردغان.  ويرافق رئيس الجمهورية في هذا السفر السيدة الأولى  ووفد هام يضم على الخصوص كلا من :

رئيس الجمهورية ينهي زيارته لتركيا ويعود للعاصمة نواكشوط

سبت, 19/05/2018 - 15:22
رئيس الجمهورية ينهي زيارته لتركيا ويعود للعاصمة نواكشوط

 عاد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، زوال اليوم السبت، الى نواكشوط، قادما من اسطنبول (تركيا) بعد المشاركة في أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية.

ورافق رئيس الجمهورية في هذا السفر وفد ضم على الخصوص السادة:

- اسلكو ولد احمد أزيد بيه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون

- احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية

- محمد احمد ولد محمد الأمين، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بتركيا

اختتام دورة تدريب مدربي السلم والعدالة في الوطن العربي

جمعة, 11/05/2018 - 22:31
اختتام دورة تدريب مدربي السلم والعدالة في الوطن العربي

اختتمت مؤخرا في العاصمة التركية اسطانبول فعاليات البرنامج التدريبي العربي الخاص بالسلم والعدالة وفض المنازعات وحقوق الانسان ، الذي نظمته الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات (ACA) ، بالشراكة مع جامعة الأمم المتحدة للسلام البرنامج الافريقي ، والذي بدأ في 18 ابريل 2018م ، وحضر البرنامج العديد من المتخصصين في المجال في الوطن العربي .

مصر تتحدى تركيا بقرار جديد

ثلاثاء, 13/02/2018 - 21:03
مصر تتحدى تركيا بقرار جديد

كشف وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن مصر تسعى حاليا للتوسع في عمليات البحث والاستكشاف في المياه والبحار.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تسعى حاليا للتوسع في عمليات البحث والاستكشاف في المياه والبحار، موضحا أن زمن أنشطة الاستخراج السهلة للبترول والغاز قد ولى.

"المرأة الحديدية" تدعو أردوغان إلى مفاوضات علنية مع الأسد (صورة)

أحد, 28/01/2018 - 18:25
رئيسة "حزب الخير" التركي ميرال أكشينار

قالت رئيسة "حزب الخير" التركي، ميرال أكشينار، إنه ليس من الصائب اتخاذ الحكومة التركية مظهرا عدائيا من نظام الرئيس السوري بشار الأسد في وقت تجري فيه اتصالات دبلوماسية سرية معه.

وأضافت أكشينار تعليقا على عملية عفرين العسكرية أنه يتوجب على السلطات التركية بدء مفاوضات علنية مع السلطات السورية، حسبما أفادت صحيفة "زمان" التركية.

دمشق تطالب أنقرة بسحب "قواتها المحتلة" من إدلب

أربعاء, 25/10/2017 - 12:00
دمشق تطالب أنقرة بسحب "قواتها المحتلة" من إدلب

طالبت الخارجية السورية اليوم الأربعاء تركيا بسحب قواتها من محافظة إدلب واحترام ما تم التوصل إليه في مفاوضات أستانا. وشدد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد من طهران، بعد اجتماعه مع مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، على ضرورة أن تحترم أنقرة مخرجات أستانا، مطالبا إياها بـ"سحب الجيش التركي المحتل من إدلب".

صحيفة تركية: الموصل وكركوك من أملاك السلطان عبد الحميد

ثلاثاء, 10/10/2017 - 00:59
السلطان العثماني، عبد الحميد الثاني.

نشرت صحيفة "يني عقد" المقربة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تقريرا زعمت فيه أن كلا من الموصل وكركوك ملكية للسلطان العثماني، عبد الحميد الثاني. وأوضحت الصحيفة أن السلطان عبد الحميد قام بامتلاك العديد من المناطق الحساسة في العراق، مشيرة إلى امتلاكه لـ104 آلاف و807 هكتارات في كربلاء، و489 ألفا و557 هكتارا في الكاظمية وسمارة.

برلين تدعو الاتحاد الأوروبي لتقليص الدعم المالي لتركيا

جمعة, 04/08/2017 - 18:53
برلين تدعو الاتحاد الأوروبي لتقليص الدعم المالي لتركيا

دعا وزير الخارجية الالماني زيغمار غابريل الاتحاد الأوروبي إلى تقليص حجم الدعم المالي المقدم إلى تركيا الذي خصص في إطار مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

أفادت بذلك اليوم مجلة شبيغل الأسبوعية، وذكرت أن الطلب جاء في رسالة أرسلها الوزير إلى المفوضة العليا للشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

تعديل وزاري يطال 11 حقيبة في الحكومة التركية

أربعاء, 19/07/2017 - 00:40
تعديل وزاري يطال 11 حقيبة في الحكومة التركية

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء، عن إجراء تعديل وزاري في حكومة بلاده يقضي بتعيين 5 وزراء جدد وإعادة تعيين 6 آخرين، مع احتفاظ 15 وزراء بحقائبهم الراهنة.

أكد يلدريم أثناء مؤتمر صحفي عقده في أعقاب لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعيين كل من وزراء العدل بكر بوزداغ، والدفاع فكري إشيق، والصحة رجب أقداغ، علاوة على هاكان جاويش أوغلو ومحمد شيمشك، نوابا لرئيس الوزراء.

الصفحات