تركيا | 28 نوفمبر

تركيا

صحيفة تركية: الموصل وكركوك من أملاك السلطان عبد الحميد

ثلاثاء, 10/10/2017 - 00:59
السلطان العثماني، عبد الحميد الثاني.

نشرت صحيفة "يني عقد" المقربة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تقريرا زعمت فيه أن كلا من الموصل وكركوك ملكية للسلطان العثماني، عبد الحميد الثاني. وأوضحت الصحيفة أن السلطان عبد الحميد قام بامتلاك العديد من المناطق الحساسة في العراق، مشيرة إلى امتلاكه لـ104 آلاف و807 هكتارات في كربلاء، و489 ألفا و557 هكتارا في الكاظمية وسمارة.

برلين تدعو الاتحاد الأوروبي لتقليص الدعم المالي لتركيا

جمعة, 08/04/2017 - 18:53
برلين تدعو الاتحاد الأوروبي لتقليص الدعم المالي لتركيا

دعا وزير الخارجية الالماني زيغمار غابريل الاتحاد الأوروبي إلى تقليص حجم الدعم المالي المقدم إلى تركيا الذي خصص في إطار مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

أفادت بذلك اليوم مجلة شبيغل الأسبوعية، وذكرت أن الطلب جاء في رسالة أرسلها الوزير إلى المفوضة العليا للشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

تعديل وزاري يطال 11 حقيبة في الحكومة التركية

أربعاء, 07/19/2017 - 00:40
تعديل وزاري يطال 11 حقيبة في الحكومة التركية

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء، عن إجراء تعديل وزاري في حكومة بلاده يقضي بتعيين 5 وزراء جدد وإعادة تعيين 6 آخرين، مع احتفاظ 15 وزراء بحقائبهم الراهنة.

أكد يلدريم أثناء مؤتمر صحفي عقده في أعقاب لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعيين كل من وزراء العدل بكر بوزداغ، والدفاع فكري إشيق، والصحة رجب أقداغ، علاوة على هاكان جاويش أوغلو ومحمد شيمشك، نوابا لرئيس الوزراء.

آمر الصاعقة: يتهم قطر وتركيا والسودان بالسعي لخراب وتدمير ليبيا

سبت, 07/15/2017 - 00:46
آمر الصاعقة: يتهم قطر وتركيا والسودان بالسعي لخراب وتدمير ليبيا

اتهم آمر القوات الخاصة الصاعقة العميد ونيس بوخمادة قطر وتركيا والسودان بدعم ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازى الذى يضم تنظيمات أنصار الشريعة والقاعدة وداعش. مؤكدا أن بعض الدول التي وصفها بالمارقة تسعى لدمار وخراب ليبيا، موضحاً أن قطر وتركيا ترسل الأسلحة لخلايا إرهابية متواجدة فى الغرب الليبى وتدعم المجموعات المتطرفة هناك.

أردوغان: لو لم تكن تركيا دولة قانون لكان عشرات آلاف الخونة جثثا هامدة في الحفر!

جمعة, 07/14/2017 - 17:45
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنصار الداعية فتح الله غولن بخيانة الوطن، وشدد على أنه لولا طابع تركيا كدولة القانون لكان مكان هؤلاء ليس في السجن، بل في مقابر جماعية.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة اليوم الجمعة، عشية ذكرى الانقلاب الفاشل ليلة 15 على 16 يوليو/تموز عام 2016: "ليلة الانقلاب، لقي 250 مواطنا تركيا حتفهم، فيما لم تتجاوز الخسائر في صفوف الانقلابيين 35 قتيلا. وعلينا أن نفكر في هذه الأرقام".

وصول طلائع القوات التركية إلى قطر

اثنين, 06/19/2017 - 03:55
طلائع القوات التركية تصل إلى قطر

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، اليوم الأحد، وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة. وذكرت المديرية أن تلك القوات أجرت أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية، استخدمت خلالها الدبابات.

وصادق البرلمان التركي بالأغلبية على إقامة قاعدة عسكرية في قطر ونشر قوات تركية هناك يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

مسيرة حاشدة تتجه من أنقرة إلى اسطنبول احتجاجا على سجن نائب معارض

خميس, 06/15/2017 - 16:37
مسيرة حاشدة من أنقرة إلى اسطنبول احتجاجا على حكم قضائي بحق نائب معارض

نظم النشطاء الأتراك مسيرة حاشدة بمشاركة مئات المواطنين تتجه من العاصمة أنقرة إلى استطنبول احتجاجا على الحكم بالسجن 25 عاما على النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض أنيس بربر أوغلو. وبدأ المتظاهرون اليوم الخميس طريقهم بطول 450 كلم إلى سجن مال تبة في اسطنبول والذي يقضي فيه النائب المعارض عقوبته، ويحملون لافتات تطالب السلطات بتحقيق العدالة بحق المحكوم عليه.

وسائل إعلام: باكستان سترسل 20 ألف جندي إلى قطر

جمعة, 06/09/2017 - 15:51
صورة من الأرشيف

ذكرت وسائل إعلام تركية أن باكستان قررت أن تحذو حذو تركيا بنشر قوة عسكرية كبيرة في دولة قطر. وأوضحت تقارير إعلامية أن قرار باكستان نشر 20 ألف جندي في قطر الذي يأتي في خضم الأزمة الدبلوماسية بين الدوحة وجيرانها القطريين، صدر بعد أن وافق البرلمان التركي على قانون يسمح بنشر قوة عسكرية إضافية في هذا البلد الخليجي، حيث توجد قاعدة عسكرية تركية.

 

المصدر: haberturk.com

أردوغان يطعن المغرب ويعلن استعداده لاستقبال طلبة البوليساريو

أربعاء, 05/10/2017 - 00:26
أردوغان يطعن المغرب ويعلن استعداد بلاده لاستقبال طلبة “البوليساريو”

(الزمان التركية)- أكدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، أن الحكومة التركية أخطرتها بشكل رسمي استعدادها لاستقبال طلبة من الصحراء “الغربية” وغيرها من البلدان التي تعتبرها تركيا “مستعمرة”.

وأكدت الحكومة التركية وفق ما ذكره موقع “أنا الخبر” المغربي، أن سكان الأقاليم التي تعتبرها “مستعمرة” الـ17 يمكنهم أن يطلبوا منحًا لمتابعة الدراسات الجامعية والدراسات العليا وتحضير الدكتوراه بتركيا.

تركيا تهدد القوات الأمريكية في سوريا

خميس, 05/04/2017 - 20:04
تركيا تهدد القوات الأمريكية في سوريا

أعربت أنقرة مجددا عن سخطها من مواصلة التعاون بين الولايات المتحدة والمقاتلين الأكراد في شمال سوريا، وذلك في تهديد ضمني جاء على لسان إلنور تشيفيك، مستشار الرئيس التركي. ونقلت صحيفة Foreign Policy عن تشيفيك تصريحات أدلى بها في مقابلة مع إحدى الإذاعات، وقال فيها إن الجيش التركي، في حال استمرار التعاون بين القوات الخاصة الأمريكية والأكراد، لن يأخذ مستقبلا في الاعتبار "وجود عربات مصفحة أمريكية هناك..

الصفحات