القضاء | 28 نوفمبر

القضاء

قاض يكتب: لأنني لا أسكت على ظلم الوداع المر يتواصل الزر الحافي

أربعاء, 13/06/2018 - 01:53
هارون ولد إديقبي

بلغني اليوم وانا خلف المقام المطهر ان نتيجة التنقيط السنوي للقضاة الجالسين 2018 ظهرت وانني حصلت على 17 من 20. بدل 19 السنة الماضية 2017.

لاعب دولي يعلق على الأحكام القضائية الأخيرة في موريتانيا (صورة)

سبت, 28/04/2018 - 11:58
لاعب دولي يعلق على الأحكام القضائية الأخيرة في موريتانيا

اكد الحقوقي الفرنسي و اللاعب الدولي السابق ليليان ثيرام في تعليق على الأحكام القضائية الصادرة عن محاكم موريتانية مختصة في محاربة الاسترقاق ومخلفاته، إن الأسلوب المتبع في موريتانيا يعتبر الطريقة المثلى لمواجهة كارثة العبودية التي يهدد العالم خطر عودة ممارساتها بعد مضي 170 سنة على إلغاء الرق في فرنسا ومستعمراتها.

13 عالما يفتوون بفقدان فاض ولد امخيطير أهلية القضاء (بيان)

اثنين, 13/11/2017 - 10:06
13عالما يفتوون بفقدان فاض ولد امخيطير أهلية القضاء والورع

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللهِ} [آل عمران: 110] والقا ئل: {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ} [المائدة: 78، 79] والقائل: {إِنَّ

القضاء: لاوجه قانوني لوقف أنشطة نقابة الصحفيين (وثائق)

أربعاء, 11/10/2017 - 15:07
منطوق الحكم

رفضت الغرفة المدنية بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية برئاسة القاضي أحمد ولد عبدو كل العرائض الاستعجالية المقدمة إليها من طرف الشيخ سيد محمد ولد محمد المهدي بوجرانة، ومحمد عالي ولد أبنو؛ تطالب بتوقيف جميع أنشطة نقابة الصحفيين الموريتانيين، وتجميد كل أرصدة الهيئة الموجودة في البنوك، وإعادة مؤتمرها الثالث الذي انبثق عنه المكتب التنفيذي الحالي ...

تونس.. السجن لفرنسي وصديقته التونسية بسبب قبلة

سبت, 07/10/2017 - 00:31
تونس.. السجن لفرنسي وصديقته التونسية بسبب قبلة

أصدر القضاء التونسي، حكماً بالسجن لمدة 4 أشهر ونصف على مواطن جزائري فرنسي الجنسية و3 أشهر لصديقته التونسية وذلك بتهمة التجاهر بالفاحشة، بعد ضبطهما- بحسب الحكم- يتبادلان القبل في الطريق العام، وكذلك الاعتداء على موظف عمومي، في حادثة أثارت جدلا حول واقع الحريات العامة في البلاد.

وعقب إصدار الحكم، انتقد محامي المتهمين غازي مرابط قرار النيابة العمومية بسجن موكليه، بحجة أن ملف القضية يعتبر فارغا ولا وجود لإثباتات بالتهم المنسوبة إليهما.

مستشار سابق يقاضي المدير العام لإذاعة موريتانيا (التفاصيل)

ثلاثاء, 08/08/2017 - 17:19
مستشار سابق يقاضي المدير العام لإذاعة موريتانيا (التفاصيل)

قرر المدير السابق لإذاعة الشباب ومستشار المدير السيد ولد الهاشم مقاضاة المدير العام لإذاعة موريتانيا عبد الله ولد حرمة الله، ووفقا لمصدر تحدث لـــ28 نوفمبر فإن ولد هاشم الذي أودع شكوى لدى المحكمة سبق وان منعه المدير من حقوق يكفلها له القانون بعضها مادي والآخر معنوي حيث منع المدير وفقا لنفس المصدر تعويض الصحفي عن مصروفات حجة سابقة تمت على حساب المؤسسة كما منع بقرار من المدير من اعتماد شهادة الدكتوراة التى حصلها عليها مؤخرا، وأخيرا تم تحويله إلى ولاي

عاجل: نائب تيشيت يودع شكوى لدى العدالة من ولد غده

أربعاء, 26/07/2017 - 11:53
عاجل: شيخ تيشيت يودع شكوى لدى العدالة من ولد غده

أودع شيخ تيشيت بوي احمد ولد اشريف شكوى لدى وكيل الجمهورية من زميله السناتور محمد ولد غده، بتهمة التشهير والقذف، ووفقا لمصدر تحدث لــ28 نوفمبر فإن السناتور حصل على تعهد لفيف من المحامين على رأسهم نقيب هيئة المحامين بتحريك الدعوى لصالحه، ولد بوي احمد يشغل الآن منصب مسؤل الخزينة بالجمعية الوطنية.

وكان السناتور المعارض محمد ولد غده صرح في لقاء تلفزيوني سابق أن عددا من زملائه تلقوا مايشبه رشاوى من النظام طمعا في دعمهم.

تونس تعلن الحرب على رجال الاعمال الفاسدين

جمعة, 23/06/2017 - 00:08
تونس تعلن الحرب على رجال الاعمال الفاسدين

أصدر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في “منوبة” وقاضي القطب القضائي والمالي في تونس، اليوم الخميس، قراراً بسجن 3 رجال أعمال على خلفية قضايا فساد. وبموجب القرار سيسجن رجل الأعمال والمقاول خالد القبي على خلفية القضية المتعلقة بمدير أمن الوحدات في الإدارة العامة للسجون والإصلاح.

وكان مصدر قضائي أكد اليوم  أنه تم إصدار قرار آخر بسجن مدير أمن الوحدات في الإدارة العامة للسجون والإصلاح عماد الدريدي بتهمة الرشوة.

منتدى المعارضة: النظام الذي جاء على ظهر دبابة لايؤمن بغيرالقوة

ثلاثاء, 20/06/2017 - 02:23
منتدى المعارضة : النظام الذي جاء على ظهر الدبابة ولا يؤمن بغير القوة

استهجن منتدى المعارضة الديمقراطية طريقة تعامل السلطة التنفيذية مع القضاة، وأوضح المنتدى في بيان صادر عنه أن ممارسة النظام المتمثلة في احتقار رموز البلد ومؤسساته الدستورية، يفرض على الجميع مواجهته سلميا، والانخراط في حملة تكشف حقيقة هذا النظام الذي جاء على ظهر الدبابة ولا يؤمن بغير القوة، وجاء في نص البيانك

 

الصفحات