خليفة حفتر | 28 نوفمبر

خليفة حفتر

ليبيا: وساطة مصرية بين "خليفة حفتر" و"عقيلة صالح"

ثلاثاء, 13/02/2018 - 09:39
ليبيا: وساطة مصرية بين "خليفة حفتر" و"عقيلة صالح"

كشفت مصادر ليبية لـ«الشرق الأوسط» عن جهود وساطة مصرية غير معلنة لتقريب وجهات النظر بين المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، بينما أقرت الحكومة الموالية للمجلس ما وصفته بـ«حزمة إجراءات أمنية لمواجهة التهديدات الإرهابية» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

 

العالم-ليبيا

ليبيا.. منع استيراد سيارات الدفع الرباعي لأسباب أمنية

أربعاء, 01/11/2017 - 00:35
ليبيا.. منع استيراد سيارات الدفع الرباعي لأسباب أمنية

قرّر قائد #الجيش_الليبي خليفة حفتر منع استيراد #سيارات_الدفع_الرباعي لأي جهة كانت دون الحصول على الموافقة الأمنية من القيادة العامة للجيش، وذلك في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الأمن القومي.

حفتر: لا يفصلنا سوى القليل عن إتمام السيطرة على كامل ليبيا

سبت, 14/10/2017 - 00:03
حفتر: لا يفصلنا سوى القليل عن إتمام السيطرة على كامل ليبيا

أعلن القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، سيطرة قوات الجيش على معظم الأراضي الليبية، مؤكدا أنه لم يتبق سوى مساحات قليلة خارجة عن سيطرة الجيش، لا تتعدى مساحتها الـ30 ألف كم مربع. وفي حديث جمعه بحشد من الضباط والجنود في مدينة بنغازي، قال حفتر: "تبلغ مساحة ليبيا مليون و760 ألف كم، والجيش يسيطر الآن على مليون و730 ألف كم ولم يتبق إلا القليل".

حفتر والسراج يلتزمان بوقف إطلاق النار وتنظيم انتخابات في ليبيا

ثلاثاء, 25/07/2017 - 16:55
حفتر والسراج يلتزمان بوقف إطلاق النار وتنظيم انتخابات في ليبيا

التزم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج و قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر بـ"وقف إطلاق النار وتنظيم انتخابات رئاسية ونيابية في أقرب وقت ممكن".

جاء ذلك في إعلان مشترك يتضمن عشر نقاط وافق عليه المسؤولان في باريس برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

حضور لافت لولد الغزواني إلى جانب "السيسي" والقائد "حفتر"-صور

أحد, 23/07/2017 - 03:16
قائد الجيوش الوطنية في أقصى يمين الصورة

شارك قائد أركان الجيوش الوطنية اللواء محمد ولد الغزواني بمصر حفل تدشين "أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط" إلى جانب عدد من قادة الجيوش العربية وبحضور ولي عهد أبوظبي وأمير مكة وولي عهد البحرين، وقد ظهر قائد الأركان الموريتانية- وفقا لمتابعات 28 نوفمبر- على مركبة الأمراء والرؤساء وقادة الجيوش البارزين في المنطقة، كما ظهر في صورة آخرى إلى جانب القائد العسكري اللييبي حاكم بنغازي المشير خليفة حفتر .

نجل القذافي يعد بإدهاش العالم بمفاجآت جديدة

خميس, 15/06/2017 - 16:41
سيف الإسلام القذافي

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" مقالا كتبه راوي مصطفين عن العفو العام في ليبيا؛ مشيرا إلى أنه قد يكون بداية العودة إلى النظام القديم. أفرج في ليبيا عن نجل معمر القذافي سيف الإسلام بموجب قانون العفو العام. وفور الإفراج عنه توجه إلى مدينة البيضاء التي تقع في شرق ليبيا، والتي تسيطر عليها سلطات طبرق والجيش الوطني الليبي، الذي يقوده المشير خليفة حفتر. وإذا ما انخرط سيف الإسلام في الصراع السياسي، فمن المرجح جدا أن يقف إلى جانب المشير حفتر.

قوات حفتر تشن هجوما على قاعدة جوية وسط ليبيا واشتباكات في طرابلس

خميس, 09/02/2017 - 21:54
صورة أرشيفية لعناصر من القوات الموالية لخليفة حفتر

نفذت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر هجوما على قاعدة جوية بمنطقة الجفرة وسط ليبيا، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل بعد ساعات من اندلاع قتال بين فصائل متناحرة في العاصمة طرابلس.

فرار مدير المخابرات الإيطالية من ليبيا

سبت, 14/01/2017 - 19:48
مدير جهاز الاستخبارات الداخلية الإيطالي ألبرتو مانينتي

أعرب حزب إيطالي معارض عن دهشته من فرار مدير جهاز الاستخبارات الداخلية الإيطالي، ألبرتو مانينتي، من ليبيا، عقب سيطرة قوات خليفة الغويل على مقرات الوزارات.

وقال أعضاء مجلس النواب من حزب "خمس نجوم" الإيطالي المعارض، في تصريحات نشرتها وكالة "آكي" الإيطالية، الجمعة 13 يناير/كانون الثاني: "بلغنا وللأسف الخبر غير المعقول عن اضطرار مدير جهاز الاستخبارات الداخلية إلى الفرار من ليبيا خلال اجتماع فى البلاد".

طبول الحرب تدق مجددا حول هلال النفط الليبي

خميس, 03/11/2016 - 09:41
ميناء الزويتينة النفطي - ليبيا

اتهم أحمد المسماري المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية بقيادة خليفة حفتر، اتهم وزير الدفاع في حكومة الوفاق في التخطيط لهجوم على منطقة الهلال النفطي. وصرح المسماري خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني بأن "القيادة العامة على علم ودراية بكافة تفاصيل زيارة وزير دفاع الحكومة المقترحة عقيد البرغثي إلى قاعدة الجفرة وجلوسه مع بقايا الجماعات الإرهابية هناك"، لافتاً إلى أنهم "يخططون للهجوم على منطقة الهلال النفطي من جديد".

السراج: هناك أربعة "مفسدين" يعرقلون عملنا

خميس, 03/11/2016 - 09:28
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج

اشتكى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج من وجود 4 أشخاص وصفهم بـ "المفسدين" يعرقلون عمل المجلس، من بينهم قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر.

وأدرج السراج إلى جاب حفتر، كلا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ومفتي ليبيا الصادق الغرياني.

الصفحات