نواكشوط | 28 نوفمبر

نواكشوط

ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد زيارة مصر والسودان

ثلاثاء, 11/07/2017 - 20:13
ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد زيارة مصر والسودان

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط قادما من الخرطوم (السودان) بعد أن ترأس الجانب الموريتاني في أعمال اللجنة العليا المشتركة الموريتانية السودانية للتعاون.  ورافق رئيس الجمهورية في هذا السفر، وفد هام ضم السادة:

- آمال بنت مولود وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي

ـ يحيى ولد عبد الدايم، وزير المياه والصرف الصحي

الإعلان عن أسماء ضيوف شرف الليلة الأولى من مهرجان آردين

اثنين, 10/16/2017 - 08:46
الإعلان عن أسماء ضيوف شرف الليلة الأولى من مهرجان آردين

أفصحت اللجنة التحضيرية لمهرجان آردين عن أسماء الفنانات اللواتي سيحضرن كضيفات شرف على الليلة الأولى من ليالي المهرجان بجانب المشاركات الرسميات في فعاليات السهرة. وأعلنت اللجنة أسماء ثلاث فنانات موريتانيات معروفات بأدائهن المميز ولهن حضور في المحافل الوطنية والإقليمة والدولية كما يحظين بجمهور كبير في موريتانيا. والفنانات هن:

الفنانة المقتدرة لبابة بنت الميداح

الفنانة المقتدرة عليه بنت أعمر تيشيت

ولد عبد العزيز يعود من الولايات المتحدة رفقة وفده المرافق

جمعة, 09/22/2017 - 09:56
ولد عبد العزيز يعود من الولايات المتحدة رفقة وفده المرافق

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الى نواكشوط مساء أمس الخميس قادما من نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) بعد المشاركة في الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

رصد مدير حملة نواكشوط وحيدا في مكتب للتصويت! (صورة)

سبت, 08/05/2017 - 10:55
رصد مدير حملة نواكشوط  وحيدا في مكتب للتصويت!

انتشرت على صفحات الفيس بوك صورة لوزير الإقتصاد المختار ولد جاي وهو يتجول داخل مكتب فارغ من الناخبين، ووفقا للصحفي المعروف محمد بدين الذي نشر الصورة على صفحته فإن الوزير المكلف بحملة نواكشوط أساءه الوضع وقرر على الفور الإتصال بالوزيرات مديرات الحملة احتجاجا على فراغ المكتب..

ويراهن النظام - إن لم يحصل تزوير- على ولايات الداخل خاصة القرى والأرياف والتجمعات بينما لايعول كثيرا على عواصم الولايات وبعض المقاطعات.

تحضيرا لمهرجان الخميس.. ولد عبد العزيز يعود إلى تنواكشوط

أربعاء, 08/02/2017 - 11:03
تحضيرا لمهرجان الخميس.. ولد عبد العزيز يعود إلى تنواكشوط

عاد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز  صباح  اليوم الأربعاء  قادما من مدينة نواذيبو المحطة الأخيرة من زيارته لعواصم ولايات الوطن في إطار الحملة الانتخابية الممهدة للاستفتاء المقرر في الخامس أغسطس الجاري، ويستعد الرئيس لمهرجان الخميس الذي روج له كثيرا خلال جولاته الأخيرة وتعهد فيه بالكشف عن مفاجآت خطيرة في حق خصومه السياسيين.

لقاء إقليمي في نواكشوط حول دور القضاء في محاربة الارهاب

أربعاء, 07/12/2017 - 02:05
لقاء إقليمي في نواكشوط حول دور القضاء في محاربة الارهاب

 أكد المشاركون في لقاء إقليمي حول دور القضاء في محاربة ظاهرة الارهاب أمس الثلاثاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط على أهمية إرساء اجتهاد قضائي رصين يوحد عمل المحاكم في دول مجموعة الساحل الخمسة  (موريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد ومالي).

اتحاد الجالية في اسبانيا يساهم في سقاية نواكشوط -صور

أحد, 06/18/2017 - 12:39
اتحاد الجالية الموريتانية في اسبانيا يساهم في سقاية نواكشوط

نظم اتحاد الموريتانيين في اسبانيا السبت 17/06/2017حملة سقاية على مستوى نوكشوط استفادت منها أحياء تعاني من شح في نقص مياه الشرب، ووفقا لمصدر بالإتحاد فإنهم وزعوا حمولة اربعة صهاريج من المياه على احياء مختلفة من العاصمة نواكشوط مساهمة منه في إعانة المواطنيين خاصة في شهر رمضان الفضيل.

 

عاجل: أمر بإغلاق محاشر السيارات في عدد من مقاطعات نواكشوط

أربعاء, 05/10/2017 - 20:13
عاجل: أمر بإغلاق محاشر السيارات في عدد من مقاطعات نواكشوط

نقل مصدر لــ28 نوفمبر أن قائد التجمع العام للأمن الطرق أنهى قبل قليل اجتماع بكبار القادة في الجهاز وأبلغهم بتعليمات الرئاسة القضاية بإغلاق جميع "محاشر السيارات" التابعة للخصوصيين وأوضح المصدر ان التجمع قرر الإبقاء على محشرين فقط تابعين للدولة احدهما في منطقة صكوكى (نواكشوط الغربية) والأخر في ولاية نواكشوط الجنوبية، المصدر أوضح ان الجنرال شرح لكبار الضباط تعليمات الرئيس موضحا ان ماكان قائما يعد ظلما وإجحافا بالمواطنين حيث يقوم المواطن بعد حشر سيارات

مشهد من أحداث الشغب التى عاشتها نواكشوط أمس (فيديو)

أربعاء, 05/03/2017 - 00:53
مشهد من أحداث الشغب التى شهدتها نواكشوط أمس (فيديو)

تداول عدد من المدونيين الموريتانيين فيديو يظهر جانبا من أحداث الشغب التى سيطرت الإثنين على العاصمة نواكشوط، ويظهر الفديو الإعتداء على باص تابع لشركة النقل العمومي وتحطيم زجاجها دون مراعاة خطر الإعتداء على ارواح الأشخاص الذين بداخل الباص، وزير الداخلية في تعليقه على الأحدث اتهم جهات سياسية ومنظمات مدنية بالوقوف خلف الأحداث التى بثت الرعب في قلوب سكان العاصمة نواكشوط.

موريتانيا.. صيف ملتهب وسياسة ساخنة

خميس, 04/27/2017 - 21:21
موريتانيا.. صيف ملتهب وسياسة ساخنة

جاء تصويت مجلس الشيوخ الموريتاني ضد مشروع التعديلات الدستورية ليشكل زلزالا سياسيا غير مسبوق في بلد حديث عهد بالديمقراطية لم يتعود أن تقف فيه السلطة التشريعية بوجه قرارات تنفيذية.

الصفحات