الصين | 28 نوفمبر

الصين

بكين مخاطبة واشنطن: توقفوا عن حشر أنوفكم في هونغ كونغ!

أربعاء, 14/08/2019 - 11:52
هونغ كونغ - الصين

بعد أن علّق الرئيس الأمريكي في "تويتر" على الأوضاع في هونغ كونغ، قالت وزارة الخارجية الصينية إنها تدعو الولايات المتحدة بإصرار مرة أخرى إلى "وقف حشر أنفها في هونغ كونغ".

وقالت وزارة الخارجية الصينية في تعليق مكتوب تلقته وكالة أنباء "ريا نوفوستي" علاوة على ذلك: "لقد أعربنا مرارا عن موقفنا من هذه المسألة. هونغ كونغ شأن داخلي صيني بحت".

الصين تصدر الإنذار الأحمر في انتظار إعصار مدمر

سبت, 10/08/2019 - 12:16
الصين تصدر الإنذار الأحمر في انتظار إعصار مدمر

أصدرت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، إنذارا من أعلى مستوى في بعض مناطقها الساحلية، مع اقتراب إعصار مدمر تتجاوز سرعة رياحه 200 كلم في الساعة.

وأصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إنذارا باللون الأحمر، الأعلى خطرا حسب النموذج الساري في البلاد من أربع درجات، ومن المتوقع أن يضرب إعصار ليكيما التي تبلغ سرعة رياحه حاليا 209 كلم في الساعة، صباح غد السبت، مقاطعة تشجيانغ الساحلية شرق البلاد.

نيويورك تايمز: الصين تتحدى العقوبات الاميركية بحق ايران

ثلاثاء, 06/08/2019 - 17:10
نيويورك تايمز: الصين تتحدى العقوبات الاميركية بحق ايران

(أ ف ب) – واصلت دول عدة وعلى رأسها الصين، استيراد كميات كبيرة من النفط الايراني رغم تشديد العقوبات الاميركية على طهران في بداية أيار/مايو، حسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز.

وحسب الصحيفة التي تابعت حركة سبعين ناقلة ايرانية، فإن 12 منها على الاقل أوصلت شحنات من النفط، ست منها الى الصين وست لزبائن آخرين على ساحل البحر المتوسط يرجح ان يكونوا في تركيا او سوريا.

محمد بن زايد يؤكد أهمية التعاون مع الصين لضمان تدفق آمن لإمدادات النفط

اثنين, 22/07/2019 - 12:00
ولي عهد أبو ظبي يزور الصين

أكد ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين حرص الإمارات على حرية الملاحة الدولية وسلامتها في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط.

وشدد آل نهيان الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الصين على أهمية التعاون مع الصين وغيرها من الدول الصديقة لتحقيق سلامة الملاحة، وضمان التدفق الآمن لإمدادات النفط إلى العالم، لما يمثله ذلك من أهمية كبرى بالنسبة إلى استقرار الاقتصاد العالمي وعدم تعرضه لأي مخاطر أو تهديدات.

قلق دولي من إعلان الصين حالة تأهب قصوى لسفنها في مضيق استراتيجي

جمعة, 12/07/2019 - 13:37
قلق دولي من إعلان الصين حالة تأهب قصوى لسفنها في مضيق استراتيجي

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الدول المطلة على مضيق ملقا (ممر بحري دولي رئيسي يصل المحيط الهندي بالهادئ) قلقة بشأن قرار الصين رفع مستوى التأهب لسفنها أثناء عبورها هذا المضيق.

وأعلنت الصين في الثاني من يوليو الجاري رفع حالة التأهب إلى درجة قصوى لسفنها في المضيق، دون تقديم توضيحات، في خطوة تستخدم عادة في حالات طارئة تتطلب إجراءات أمنية مشددة لتأمين الملاحة، مثل خطر تعرض السفن لهجمات.

الصين تعدم جاسوسا عمل لصالح الولايات المتحدة أبلغتها عنه طهران

ثلاثاء, 02/07/2019 - 09:03
محكمة صينية

قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، إن الصين أعدمت جاسوسا كان يعمل لصالح الولايات المتحدة إثر معلومات من طهران لبكين كشفت عن شبكة تجسس عالمية.

وأضاف المتحدث في تصريح اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإيرانية ألقت القبض على عدد من الجواسيس، كانوا يعملون في مراكز عسكرية حساسة.

أكثر من 600 شركة أمريكية تحث ترامب على تسوية الخلاف مع الصين

جمعة, 14/06/2019 - 02:24
أكثر من 600 شركة أمريكية تحث ترامب على تسوية الخلاف مع الصين

وجهت أكثر من 600 شركة أمريكية رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالبته فيها بتسوية الخلافات حول التجارة مع الصين.

وأعربت الشركات عن قلقها إزاء تصعيد حروب الرسوم. واعتبرت أن الرسوم "ليست أداة فعالة لتغيير سلوك الصين غير النزيه في مجال التجارة".

وأشارت إلى أن الشركات الأمريكية هي من سيتحمل الأعباء الضريبية جراء فرض الرسوم، وليس الصين.

في رسالة مبطنة للأمريكيين الرئيس الصيني يتفقد عصبا حيويا يهم واشنطن

ثلاثاء, 21/05/2019 - 12:56
أرشيف - الرئيسان الصيني والأمريكي

كشف تقرير لوكالة "بلومبرغ" نشرته، اليوم الاثنين، عن "سلاح" تجاري جديد تمتلكه الصين، قد تستخدمه في حربها التجارية المشتعلة مع الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سعى لضرب شركة "هواوي" في الصميم، إذ يعتزم قطع إمدادات الرقائق والمعالجات عن عملاق التكنولوجيا الصيني، لكنه بذلك يكون قد غفل عن أن الصين تعتبر أكبر منتج للعناصر الأرضية النادرة في العالم.

 

انتبهوا.. المارد الصّيني يخرُج من قُمقُمِه..

جمعة, 26/04/2019 - 20:22
عبد الباري عطوان

لنترُك منطقة “الشّرق الأوسط” جانبًا، ونذهب بعيدًا إلى شرق آسيا التي تشهد تطوّرات سياسيّة واقتصاديّة وعسكريّة على درجةٍ كبيرةٍ من الأهميّة هذه الأيّام تعكِس صُعود المارد الصّيني وخُروجه من قمقمه، وتوسيع دائرة نفوذه اقتصاديًّا وسياسيًّا وعسكريًّا، والبِدء في تشكيل جبهة عالميّة قويّة في مُواجهة الولايات المتحدة الأمريكيّة، ولكن بصمتٍ دون جعجعة.

الصفحات