أمريكا | 28 نوفمبر

أمريكا

ضحية تغريدات ترامب "العنصرية" تؤكد أنها ستبقى كابوسا يطارده

جمعة, 19/07/2019 - 13:12
النائبة الأمريكية الديموقراطية إلهان عمر

أكدت النائبة الأمريكية الديمقراطية إلهان عمر مساء الخميس، أنها ستبقى "كابوسا" للرئيس ترامب، بعد أن هاجمها مؤيدوه بعنف خلال تجمع انتخابي قبل يوم ما دفعها إلى وصفه "بالفاشي".

وقالت عمر التي استهدفها الرئيس الأمريكي بتغريدات على "تويتر" وصفت بـ"العنصرية" إن "الكابوس بالنسبة لترامب هو أن يرى لاجئة صومالية تصل إلى الكونغرس... سنبقى كابوسا لهذا الرئيس لأن سياسته كابوس بالنسبة لنا".

البنتاغون يدعو أمير قطر لحشد الجهود ومنع الاستفزازات في الخليج

ثلاثاء, 09/07/2019 - 10:54
وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، مارك إيسبر، يستقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (8 يوليو 2019)

دعا وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة مارك إيسبر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يزور الولايات المتحدة لحشد "الدول متقاربة الأفكار" جهودها، بما يخدم منع الاستفزازات في الخليج. 

وقال إيسبر إن "العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر أقوى من أي وقت مضى"، مشيرا إلى أن قاعدة العديد العسكرية في قطر تمثل موقعا "استراتيجيا" في البلاد.

جالية موريتانيا بـ"سينسيناتي" تنظم نشاطا حول الوحدة الوطنية

أحد, 07/07/2019 - 21:21
جالية موريتانيا بـ"سينسيناتي" تنظم نشاطا حول الوحدة الوطنية

نظمت مجموعة من الجالية الموريتانية في ولاية سينسيناتي شمال كنتاكي بالولايات المتحدة الامريكية يوما تحسيسيا حول الوحدة الوطنية، عرف عدة مداخلات حول أهمية الوحدة، وضرورة المحافظة عليها.

ونظم النشاط من طرف مجموعة من الجالية نشطت في دعم المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية محمد ولد الغزواني خلال الحملة الأخيرة.

الصراع مع إيران أجبر الولايات المتحدة على إخراج الدبابات إلى الشارع

سبت, 06/07/2019 - 12:48
الصراع مع إيران أجبر الولايات المتحدة على إخراج الدبابات إلى الشارع

تحت العنوان أعلاه، كتبت ليوبوف غلازونوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، مقالا حول استعراض ترامب للعضلات في عيد الاستقلال.

وجاء في المقال: يقام ما يشبه العرض العسكري، في واشنطن، بمناسبة العيد الوطني في الـ 4 من يوليو. وقد وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العام 2017 خطة لهذا الحدث في العاصمة الأمريكية، إلا أنه أُجّل أكثر من مرة بسبب الاحتجاج على كلفته الباهظة.

الصين تعدم جاسوسا عمل لصالح الولايات المتحدة أبلغتها عنه طهران

ثلاثاء, 02/07/2019 - 09:03
محكمة صينية

قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، إن الصين أعدمت جاسوسا كان يعمل لصالح الولايات المتحدة إثر معلومات من طهران لبكين كشفت عن شبكة تجسس عالمية.

وأضاف المتحدث في تصريح اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإيرانية ألقت القبض على عدد من الجواسيس، كانوا يعملون في مراكز عسكرية حساسة.

سفارة أمريكا.. انتخابات موريتانيا نموذجا للديمقراطية افريقيا وعربيا

اثنين, 01/07/2019 - 20:23
سفارة أمريكا.. انتخابات موريتانيا نموذجا للديمقراطية افريقيا وعربيا

قالت السفارة الأمريكية في موريتانيا إن انتخابات موريتانيا الأخيرة التي سمحت بالانتقال السلمي للسلطة من رئيس منتخب ديمقراطيا إلى رئيس آخر منتخب ديمقراطيا، تمثل نقطة تحول في تاريخ موريتانيا وتعتبر مثالا هاما للديمقراطيات الأخرى في أفريقيا والعالم العربي.
أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا عن ارتياحها لنجاح الانتخابات الرئاسية الموريتانية التي أجريت في 22 يونيو 2019.

وهذا نص البيان الصادر عن السفارة:

ماذا تخطط واشنطن وإسرائيل للمنطقة؟

سبت, 29/06/2019 - 22:45
صبحي غندور

مرّةً أخرى، تتحول المنطقة العربية، في حقبة رئاسة ترامب، إلى حقل تجارب لمشاريع جديدة للولايات المتحدة الأمريكية تستهدف دول منطقة “الشرق الأوسط”.

علماء أمريكيون يحققون "إنجازا كبيرا" في علاج الصلع نهائيا!

سبت, 29/06/2019 - 22:38
علماء أمريكيون يحققون "إنجازا كبيرا" في علاج الصلع نهائيا!

حقق علماء معهد "سانفورد بورنهام بريبيس" للاكتشافات الطبية في لا جولا، كاليفورنيا، "إنجازا هاما" في علاج الصلع يمكن أن يساعد الملايين على إنماء شعر الرأس "بلا حدود".

واستخدم العلماء الخلايا الجذعية البشرية لدمجها مع خلايا الفئران قبل ربطها بأداة ثلاثية الأبعاد قابلة للتحلل، تعمل على التحكم باتجاه نمو الشعرة وسماكتها وطولها، وتساعد على اندماج الخلايا الجذعية في الجلد.

مجلس الشيوخ يحبط تشريعا يقيد صلاحيات ترامب بضرب إيران

سبت, 29/06/2019 - 12:25
مجلس الشيوخ الأمريكي

أحبط مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعا كان سيمنع الرئيس دونالد ترامب من مهاجمة إيران من دون الحصول على موافقة مسبقة من الكونغرس، إلا في حالة الدفاع عن النفس.

وجرى ذلك بعد تأييد 50 عضوا للمشروع ورفض 40 وامتناع 10 أعضاء عن التصويت، وهو ما ضمن عدم حصوله على الأصوات الـ60 اللازمة لإقراره من قبل المجلس كتعديل لمشروع قانون سياسة الدفاع السنوية .

الصفحات