الخارجية | 28 نوفمبر

الخارجية

غضب موريتاني من استهداف أحد مطارات العربية السعودية (بيان)

خميس, 13/06/2019 - 17:06
الخارجية الموريتانية

استنكرت موريتانيا بشدة وأدانت بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار ابها بالمملكة العربية السعودية فجر أمس الأربعاء وأسفر عن إصابة عدد من المدنيين الأبرياء.
وعبرت في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن تضامنها ووقوفها التام الى جانب المملكة العربية السعودية في كل ما من شأنه حفظ أمنها وسلامة حوزتها الترابية ودورها المحوري في المنطقة والعالم. 
وفي مايلي نص البيان:

موريتانيا تدعم كل الإجراءات التصعيدية لمواجهة التهديات المائية

أربعاء, 15/05/2019 - 13:32
موريتانيا تدعم كل الخطوات التصعيدية في مواجهة تهديد الملاحة البحرية

استنكرت موريتانيا بشدة وأدانت بأقسى العبارات العمليتين الإرهابيتين ،اللتين استهدفتا أمن واستقرار الشقيقتين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وأعلنت موريتانيا دعمها القوي والمطلق لكافة الإجراءات التي تتخذانها في مواجهة كل ما يمكن أن يشكل تهديدا لأمنهما وزعزعة لاستقرار المنطقة".

موريتانيا: قرار اترامب نقله سفارته تحفيز لآلة القمع الإسرائيلية

ثلاثاء, 15/05/2018 - 22:20
موريتانيا: نقل سفارة أمريكا إلى القدس تحفيز لآلة القمع الإسرائيلية

 اصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الثلاثاء بيانا اعربت فيه عن ادانتها المطلقة للاعتداءات الإسرائيلية النكراء على المتظاهرين الفلسطينيين العزل .

وجاء في بيان نشرته الوكالة المرويتانية للأنباء:

موريتانيا في بريد إلى السعودية: المنطقة لا تتحمل المزيد من التوتر

أربعاء, 08/11/2017 - 09:25
موريتانيا في رسالة إلى السعودية:  المنطقة لا تتحمل المزيد من التوتر

أصدرت وزارة الخارجية الموريتانية بيانا أدانت فيه بشدة تعرض مطار الملك خالد لهجوم بصاروخ مصدره الأراضي الإيرانية وأوضحت الخارجية الموريتانية أن اعتراض الصاروخ المعتدي جاء في الوقت المناسب مما حال دون سقوط ضحايا أبرياء، ونبهت الخارجية إلى ان المنطقة لاتتحمل المزيد من التوتر، وجاء في نص البيان:

ولد باباه العالم قنصلا عاما في الكونغو خلفا لولد بوسيف (صورة)

جمعة, 16/06/2017 - 13:26
تعيين ولد باباه العالم قنصلا عاما في الكونغو خلفا لولد بوسيف

 أعلنت الخارجية الموريتانية اليوم الجمعة تعيين الدبلوماسي الشاب محمد موسى ولد باباه العالم قنصلا عاما لموريتانيا في الكونغو خالفا للسيد أحمد ولد المختار ولد بوسيف الذي عين قبل أسبوعين مديرا عاما للوثائق المؤمنة. وولد باباه العالم دبلوماسي شاب عمل في البعثات الدبلوماسية في الإمارات وتركيا عدة سنوات، وهو واحد من الفاعلين السياسيين المعروفين في ولاية الحوض الغربي.

هل استشار رئيس الجمهورية الخارجية في قطع العلاقات مع قطر؟

اثنين, 12/06/2017 - 04:52
هل استشار رئيس الجمهورية الخارجية في قطع العلاقات مع قطر؟

فاجأت موريتانيا مؤخرا الرأي العام المحلي والعربي بقرارها المتسرع في قطع العلاقات مع دولة قطر، وذالك بالتناغم ا مع قرار الرباعي العربي الذي قرر قبل ذالك بيوم حصار قطر، القرار السيادي الموريتاني أثار ردود فعل مختلفة، بعضها رافض وبعضها داعم بينما ظل آخرون في حيرة والفضول يدفعهم يمينا وشمالا لمعرفة الأسباب المباشرة للخطوة، خاصة ان موريتانيا سبق وان رفضت طلبا مشابها لنفس الدول الخليجية دعاها فيه إلى قطع علاقتها بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإضافة إل

مذكرات سائق تفضح البعثات الدبلوماسية الموريتانية في الخارج

خميس, 16/03/2017 - 03:18
مذكرات سائق تفضح عمل البعثات الدبلوماسية الموريتانية في الخارج

لا أعتقد أن كتاب "مذكرات سائق"، الصادر عن مطبعة المنار في نواكشوط سنة 2016، لمؤلفه المدعو سيد أحمد ولد امبارك -الذي كان سائقا بالسفارة الموريتانية في سوريا منذ مطلع الثمانينيات- قد حظي بما يستحق من الاهتمام والتمحيص. بل يكاد يكون قد مر مرور الكرام في ساحتنا الأدبية والفكرية، رغم ما تميز به من طرافة ودقة. باختصار، إنه كتاب يسبح بالقارئ بين عالم أدب الطرافة مثل "كليلة ودمنة" وعالم التوثيق المحكم للمحاضر القضائية.

من تمثيلية كوكاكولا بموريتانيا إلى أشهر وزيرة في العرب! (صورة)

جمعة, 27/01/2017 - 01:13
الناه بنت مكناس

ميزان الحكومة- 28 نوفمبر: دخلت كبيرة دبلوماسي موريتانيا سابقا الوزيرة الناه بنت حمدي ولد مكناس العمل من بوابة القطاع الخاص حيث مثلت فرع شركة كوكاكولا في موريتانيا مابين العامين 1994-1996 لتنتخب في العام 2000 رئيسة لحزب  الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، لتنتقل بعد سنة إلى  مستشارة بالقصر الرئاسي أيام حكم ولد الطايع وظلت بالقصر حتى انتخابها نائب بالبرلمان الموريتاني 2006، ثم وزيرة للخارجية ونائب في ال

أول سيدة موريتانية تزاوج بين دبلوماسية الإنسان والحيوان! (صورة)

ثلاثاء, 24/01/2017 - 00:58
فاطم فال بنت اصوينع

ميزان الحكومة- 28 نوفمبر: تعد ثاني وزيرة موريتانية تتربع على عرش الدبلوماسية الموريتانية الأستاذة فاطم فال بنت اصوينع، أول سيدة موريتانية تدخل الحكومة قادمة من العمق الأكاديمي التعليمي بالبلد، لقد دخلت بنت اصوينع لاول مرة التشكلة الوزارية قادمة من كرسي التعليم كأستاذة للدراسات الأمريكية والأداب بقسم اللغات والترجمة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، كما تعد السيدة الأولى التى  زاوجت "دبلوماسيا" في ظرف وجي

دبلوماسي موريتاني طريح الفراش في مستشفيات أجنبية -صورة

أربعاء, 31/08/2016 - 11:18
الدي ولد اسويدي في مستشفى بساحل العاج

مازال الدبلوماسي الموريتاني الدي ولد اسويدي  يصارع المرض وحيدا في أحد مستشفيات ساحل العاج وذالك بعد إجراء عملية القلب المفتوح، الدبلوماسي الذي تخلت عنه سفارته بعد خدمتها لأكثر من 20 سنة لازالت وزارة الخارجية تتاجهل محنته رغم الإشعارات والإتصالات التى أبلغتها بالقضية الإنسانية للمعني.

الصفحات