الرياض | 28 نوفمبر

الرياض

إغلاق المنفذ البري الوحيد الرابط قطر بسائر العالم

اثنين, 06/19/2017 - 03:42
منفذ سلوى الحدودي بين السعودية وقطر

أغلقت السعودية،أمس الأحد، منفذ سلوى الحدودي مع قطر، المنفذ البري الوحيد الذي كان يربط القطريين مع سائر العالم. وجاء إغلاق منفذ سلوى بعد انتهاء مهلة الـ14 يوما التي حددتها الرياض لمغادرة مواطني قطر أراضي المملكة، ضمن إجراءات مقاطعة الدوحة من قبل السعودية والبحرين والإمارات، وبعض الدول الأخرى، على خلفية الأزمة القطرية الخليجية.

مصادر: ترامب سيعلن من الرياض "ناتو عربي إسلامي سني"

اثنين, 05/15/2017 - 20:47
مصادر: ترامب سيعلن من الرياض "ناتو عربي إسلامي سني"

زعم موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سيعلن من العاصمة السعودية الرياض عن تشكيل ما أسماه "ناتو عربي إسلامي سُني".

الداخلية السعودية: قتيلان وعدة إصابات بإطلاق نار في القطيف

جمعة, 05/12/2017 - 22:51
الهجوم على مشروع تطوير حي المسورة في القطيف

أكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة مقتل شخصين، هما طفل سعودي ومقيم، وإصابة عشرة آخرين بإطلاق نار داخل حي المسورة في القطيف قبل يومين.

وصرح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أنه أثناء تنفيذ عمال الشركة المسؤولة عن مشروع تطوير حي المسورة في بلدة العوامية، تعرضوا لإطلاق نار كثيف مع استهداف الآليات المستخدمة في المشروع ‏بعبوات ناسفة لتعطيلها من قبل "عناصر إرهابية" من داخل الحي.

وزير سعودي يتهم أفرادا في مؤسسات بتهريب النفط

أربعاء, 05/10/2017 - 20:25
وزير دولة سعودي يتهم أفرادا في مؤسسات بتهريب النفط

كشف وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى محمد بن فيصل أبو ساق عن إطلاع المجلس على قوائم تتضمن مئات الشركات والمؤسسات (حكومية وخاصة) والأفراد متهمة بتهريب النفط.

وأبدى وزير الدولة أسفه لاستغلال أشخاص مؤسسات حكومية وديبلوماسية وخيرية في عمليات تهريب النفط، مشيرا إلى أن القوائم والإحصاءات في ذلك طويلة.

مصدر: مفوضة الأمن الغذائي تتلاعب بالأرقام لحسابات سياسية!

خميس, 04/20/2017 - 10:42
مصدر: مفوضة الأمن الغذائي تتلاعب بالأرقام لحسابات سياسية!

قال مصدر مطلع لـــ28 نوفمبر إن المفوضة المكلفة بالأمن الغذائي قامت مؤخرا بجولة إعلامية في بعض مقاطعات نواكشوط بغرض تقديم بعض المعونات على السكان الأكثر احتياجا، وأوضح المصدر ان المفوضة تعمدت تقديم أرقاما خيالية للإستهلاك الإعلامي في أول خطوة وصفها المصدر بغير "الناضجة" حيث تقدمت المفوضة بأرقام خيالية موضحة أن العون سيشملها خلال تلك الجولة في الوقت الذي لم تتجاوز مرحلة التوزيع ساعات وطوي الملف..

العبادي: العراق لا يتبع لإيران والسعودية ليست إرهابية

جمعة, 03/31/2017 - 19:54
العبادي: العراق لا يتبع لإيران والسعودية ليست إرهابية

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي على أهمية إعادة العلاقات مع الجارة السعودية وبقية البلدان العربية إلى سابق عهدها داعيا إلى التخلص من انطباعات خاطئة تبلورت مؤخرا لدى الجميع .

الرياض تطالب الأمم المتحدة بالإشراف على ميناء الحديدة اليمني

أحد, 03/19/2017 - 20:43
الرياض تطالب الأمم المتحدة بالإشراف على ميناء الحديدة اليمني

طالبت المملكة العربية السعودية، الأحد 19 مارس/آذار، الأمم المتحدة بوضع ميناء الحديدة اليمني تحت إشرافها.

وجاءت هذه المطالبة، بعد قصف شنته طائرة هليكوبتر على سفينة تحمل لاجئين صوماليين قبالة الساحل اليمني كانوا قد غادروا ميناء الحديدة في طريقهم إلى السودان، وأسفر القصف عن مقتل أكثر من 40 شخصا.

السعودية تعلن اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون بتجاه أبها

أربعاء, 02/15/2017 - 21:12
اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه أبها السعودية

أعلنت الرياض، الأربعاء، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على مدينة أبها جنوب السعودية، فيما زعم الحوثيون أن صاروخا أطلقوه استهدف مطار أبها الإقليمي وأصاب هدفه.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، الأربعاء 15 فبراير/شباط، أن "الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخين باليستيين أطلقها الانقلابيون الحوثيون صوب مدينة أبها في منطقة عسير، على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن".

مندوب السعودية في الأمم المتحدة يهاجم بعثات بلاده الدبلوماسية

اثنين, 02/13/2017 - 20:14
المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي

انتقد المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي بعثات بلاده الدبلوماسية في الخارج، قائلا إن مستوى الكفاءة الفردية لدى الدبلوماسي السعودي محدودة على مختلف المستويات.

وأضاف عبدالله المعلمي، الأحد 12 فبراير/شباط، أنه من غير المقبول ألا يكون لدى الرياض زخم في القدرات الدبلوماسية الفاعلة.

الرئيس السوداني يشن هجوما على إيران

خميس, 01/26/2017 - 18:43
الرئيس السوداني عمر البشير

طالب الرئيس السوداني عمر البشير إيران بوقف برنامجها الذي يستهدف العرب السنّة، ويرمي إلى السيطرة على أجزاء من العالم العربي، حسب رأيه.

وكرر عمر البشير في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة في لندن، الخميس 26 يناير/كانون الثاني، اتهاماته لطهران بـ "ممارسة التشييع" في أفريقيا بعدما مارسته في السودان.

هذا وحذر البشير من خطورة الوضع العربي الحالي، مشيرا إلى أن خمس دول عربية ضاعت، وهي العراق وسوريا واليمن وليبيا، وقبلها الصومال.

الصفحات