الرياض | 28 نوفمبر

الرياض

مصرع أول امرأة سعودية تقود سيارة

جمعة, 10/06/2017 - 09:51
مصرع أول امرأة سعودية تقود سيارة

كشفت وسائل إعلام سعودية، الخميس، عن مصرع أول امرأة سعودية بسبب حادث سير أثناء قيادتها السيارة في مدينة جدة. وقالت صحيفة الوطن السعودية إن مدينة جدة سجلت، الأربعاء، أول حالة وفاة لسيدة، على مستوى المملكة، أثناء قيادتها مركبتها، بعد صدور القرار بالسماح للمرأة بالقيادة. 

وفاة الشقيق الأكبر للملك سلمان بن عبد العزيز (صورة)

خميس, 07/13/2017 - 18:08
الأمير الراحل عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود

نعى أمراء وساسة سعوديون اليوم الخميس، الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. ونعى أفراد من الأسرة الحاكمة الأمير الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.

والأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد 1931، وشغل منصب نائب وزير الدفاع والطيران في المملكة في السابق، وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك عبدالعزيز الذكور.

الملك سلمان يرفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير خلال أيام

خميس, 06/29/2017 - 18:09
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

يضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حجر الأساس لبناء "جسر الملك سلمان" ليربط بين المملكة ومصر عبر جزيرتي تيران وصنافير خلال أيام، بحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إن الملك سلمان سيغادر جدة على ساحل البحر الأحمر متوجها إلى مدينة تبوك (شمال غرب)، يوم السبت، في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم 12 يوما يضع خلالها حجر الأساس لجسر الملك سلمان ورفع العلم السعودي على جزيرتي تيران وصنافير.

إغلاق المنفذ البري الوحيد الرابط قطر بسائر العالم

اثنين, 06/19/2017 - 03:42
منفذ سلوى الحدودي بين السعودية وقطر

أغلقت السعودية،أمس الأحد، منفذ سلوى الحدودي مع قطر، المنفذ البري الوحيد الذي كان يربط القطريين مع سائر العالم. وجاء إغلاق منفذ سلوى بعد انتهاء مهلة الـ14 يوما التي حددتها الرياض لمغادرة مواطني قطر أراضي المملكة، ضمن إجراءات مقاطعة الدوحة من قبل السعودية والبحرين والإمارات، وبعض الدول الأخرى، على خلفية الأزمة القطرية الخليجية.

مصادر: ترامب سيعلن من الرياض "ناتو عربي إسلامي سني"

اثنين, 05/15/2017 - 20:47
مصادر: ترامب سيعلن من الرياض "ناتو عربي إسلامي سني"

زعم موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سيعلن من العاصمة السعودية الرياض عن تشكيل ما أسماه "ناتو عربي إسلامي سُني".

الداخلية السعودية: قتيلان وعدة إصابات بإطلاق نار في القطيف

جمعة, 05/12/2017 - 22:51
الهجوم على مشروع تطوير حي المسورة في القطيف

أكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة مقتل شخصين، هما طفل سعودي ومقيم، وإصابة عشرة آخرين بإطلاق نار داخل حي المسورة في القطيف قبل يومين.

وصرح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أنه أثناء تنفيذ عمال الشركة المسؤولة عن مشروع تطوير حي المسورة في بلدة العوامية، تعرضوا لإطلاق نار كثيف مع استهداف الآليات المستخدمة في المشروع ‏بعبوات ناسفة لتعطيلها من قبل "عناصر إرهابية" من داخل الحي.

وزير سعودي يتهم أفرادا في مؤسسات بتهريب النفط

أربعاء, 05/10/2017 - 20:25
وزير دولة سعودي يتهم أفرادا في مؤسسات بتهريب النفط

كشف وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى محمد بن فيصل أبو ساق عن إطلاع المجلس على قوائم تتضمن مئات الشركات والمؤسسات (حكومية وخاصة) والأفراد متهمة بتهريب النفط.

وأبدى وزير الدولة أسفه لاستغلال أشخاص مؤسسات حكومية وديبلوماسية وخيرية في عمليات تهريب النفط، مشيرا إلى أن القوائم والإحصاءات في ذلك طويلة.

مصدر: مفوضة الأمن الغذائي تتلاعب بالأرقام لحسابات سياسية!

خميس, 04/20/2017 - 10:42
مصدر: مفوضة الأمن الغذائي تتلاعب بالأرقام لحسابات سياسية!

قال مصدر مطلع لـــ28 نوفمبر إن المفوضة المكلفة بالأمن الغذائي قامت مؤخرا بجولة إعلامية في بعض مقاطعات نواكشوط بغرض تقديم بعض المعونات على السكان الأكثر احتياجا، وأوضح المصدر ان المفوضة تعمدت تقديم أرقاما خيالية للإستهلاك الإعلامي في أول خطوة وصفها المصدر بغير "الناضجة" حيث تقدمت المفوضة بأرقام خيالية موضحة أن العون سيشملها خلال تلك الجولة في الوقت الذي لم تتجاوز مرحلة التوزيع ساعات وطوي الملف..

العبادي: العراق لا يتبع لإيران والسعودية ليست إرهابية

جمعة, 03/31/2017 - 19:54
العبادي: العراق لا يتبع لإيران والسعودية ليست إرهابية

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي على أهمية إعادة العلاقات مع الجارة السعودية وبقية البلدان العربية إلى سابق عهدها داعيا إلى التخلص من انطباعات خاطئة تبلورت مؤخرا لدى الجميع .

الرياض تطالب الأمم المتحدة بالإشراف على ميناء الحديدة اليمني

أحد, 03/19/2017 - 20:43
الرياض تطالب الأمم المتحدة بالإشراف على ميناء الحديدة اليمني

طالبت المملكة العربية السعودية، الأحد 19 مارس/آذار، الأمم المتحدة بوضع ميناء الحديدة اليمني تحت إشرافها.

وجاءت هذه المطالبة، بعد قصف شنته طائرة هليكوبتر على سفينة تحمل لاجئين صوماليين قبالة الساحل اليمني كانوا قد غادروا ميناء الحديدة في طريقهم إلى السودان، وأسفر القصف عن مقتل أكثر من 40 شخصا.

الصفحات