الحرب | 28 نوفمبر

الحرب

الرئيس السوري بشار الأسد يصدر عفوا عاما

أحد, 15/09/2019 - 00:53
الرئيس السوري بشار الأسد

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14-9-2019

وتنص المادة الأولى من القرار على:

أ- تستبدل عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة من عقوبة الإعدام.

ب- تستبدل عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 20 عاما من عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة.

ج – تستبدل عقوبة الاعتقال المؤقت لمدة 20 عاما من عقوبة الاعتقال المؤبد.

الحرب جوَلات.. انتهت واحدة.. والتالية وشيكة..

ثلاثاء, 03/09/2019 - 18:42
الحرب جوَلات.. انتهت واحدة.. والتالية وشيكة..

نعم الجولة الأولى انتهت.. وبقيت جولات.. ثانية.. وثالثة.. ورابعة.. فالمُقاومة موجودةٌ.. وقويّةٌ.. ولم تتخلَّ عن عقيدتها وأهدافها وما زالت.. تظلّ باقيةً على أرضها تُمارس حقّها المشروع في الدفاع عن النفس، والتصدّي للعُدوان، وحماية بلدها وكرامة أمّتها وعقيدتها.

وسائل إعلام: الإمارات تخفض مشاركتها في قتال الحوثيين باليمن

أربعاء, 03/07/2019 - 10:33
اليمن، أرشيف

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن الإمارات تنوي سحب معظم قواتها من الحملة العسكرية للتحالف العربي الهادفة إلى محاربة الحوثيين في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين غربيين رفضوا ذكر أسمائهم أن السلطات الإماراتية بدأت منذ عدة أسابيع سحب دباباتها ومروحياتها القتالية ومئات العسكريين، بمن فيهم المرابطون بالقرب من ميناء الحديدة في اليمن.

جنرال إسرائيلي: جيشنا غير مستعد لمواجهة دولتين عربيتين

جمعة, 21/06/2019 - 12:17
عناصر في الجيش الإسرائيلي- أرشيف

ذكر موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية" أن اللواء المتقاعد يتسحاق بريك أطلق مؤخرا تحذيرا من عدم استعداد الجيش الإسرائيلي لأي مواجهة محتملة مع بعض دول المنطقة.

وقال بريك في مقطع فيديو تسرب مؤخرا، إن "إسرائيل غير مستعدة إطلاقا لسيناريو اندلاع مواجهة عسكرية مع سوريا أو مصر على وجه الخصوص".

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 90 ألف شخص من طرابلس جراء القتال

سبت, 01/06/2019 - 03:14
الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 90 ألف شخص من طرابلس جراء القتال

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن أكثر من 90 ألف شخص غادروا العاصمة الليبية طرابلس بسبب الأعمال القتالية المستمرة على مشارف المدينة.

وفي مؤتمر صحفي، قال فرحان حق، نائب الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "أبلغنا زملاؤنا في المجال الإنساني أن عدد الأشخاص الذين فروا من منازلهم بسبب القتال في العاصمة الليبية طرابلس تجاوز 90 ألف شخص، ونزح في هذا الأسبوع وحده 8 آلاف شخص نصفهم من الأطفال".

أمير الكويت: نعيش ظروفا بالغة الدقة والخطورة نتيجة ارتفاع وتيرة التصعيد في المنطقة

أربعاء, 22/05/2019 - 02:09
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال زيارة إلى مبنى وزارة الخارجية

قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارة إلى مبنى وزارة الخارجية "إننا نعيش في ظروف بالغة الدقة والخطورة نتيجة ارتفاع وتيرة التصعيد في المنطقة".

وأضاف أمير الكويت في كلمة ألقاها بمبنى الوزارة، مساء الثلاثاء، أنه يرجو أن تسود الحكمة والعقل في التعامل مع الأحداث التي تشهدها المنطقة، مشيرا إلى أن هذه الظروف والتحديات تضاعف من مسؤولية الدبلوماسيين الكويتيين لتحقيق المصالح العليا للوطن.

هل تشارك موريتانيا في حرب على إيران في حالة أقرته قمة الرياض؟

اثنين, 20/05/2019 - 01:46
هل تشارك في موريتانيا في الحرب على إيران في حالة أقرتها قمة الرياض؟

تساءل بعض المراقبين في الساحة السياسية عن السر وراء سرعة البيان الصادر عن الخارجية الموريتانية المثمن لدعوة ملك السعودية إلى عقد قمتين عربية وخلجية في السعودية نهاية رمضان، وأبدى بعض المراقبين مخاوفهم من محاولة جر موريتانيا المشاركة في حرب في الأفق تشن على إيران بغطاء أمريكي، حيث رآى الكاتب الكبير عبد الباري عطوان في آخر مقال له أن القمتين (الخليجية والعربي) ربما تكون مقدمة لحدث ما نظرا لتجارب مثل

جنرال أمريكي يدعو لرد لا يصل لحد الحرب على الهجمات ضد الموارد النفطية في الخليج

أربعاء, 15/05/2019 - 13:04
جنرال أمريكي

اعتبر السفير الأمريكي لدى السعودية، أن على واشنطن اتخاذ "رد معقول لا يصل إلى حد الحرب" بعد تحديد الجهة التي تقف وراء الهجمات على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات.

وقال السفير جون أبي زيد، للصحفيين في العاصمة السعودية خلال تصريحات نشرت اليوم الثلاثاء "نحن بحاجة لإجراء تحقيق واف لفهم ما حدث، ولماذا حدث ثم نأتي بالرد المعقول بما لا يصل إلى حد الحرب".

قائد الجيش الإيراني يدعو قوات بلاده كافة إلى التأهب للحرب

جمعة, 03/05/2019 - 13:45

دعا القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، جميع القوات المسلحة في إيران إلى التأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي.

وقال موسوي، في كلمة ألقاها أمس الأربعاء خلال الاجتماع الـ12 لقادة الوحدات الأساسية والمستقلة للقوة البرية التابعة للجيش: "على جميع قواتنا ووحداتنا أن تكون في أقصى حالات الجاهزية وكأنها تعيش ليلة الهجوم، وأن تتمرن دوما على لعبة الحرب".

الصفحات