حماس | 28 نوفمبر

حماس

المقري: الجزائر استقبلت قيادة حماس رسميًا ردًا على اتهامها بالإرهاب

خميس, 07/20/2017 - 00:16
المقري: الجزائر استقبلت قيادة حماس رسميًا ردًا على اتهامها بالإرهاب

كشف الدكتور عبد الرزاق المقري رئيس حركة المجتمع والسلم الجزائرية "حمس" أن استقبال قيادة حركة حماس في الجزائر جاء بناء على موافقة رسمية جزائرية، للتأكيد على رفض الاتهامات السعودية الموجهة للحركة والتي وصفتها بالإرهاب.

وقال المقري في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إنّ الجزائر استقبل الدكتور سامي أبو زهري القيادي في حركة حماس وقيادات أخرى في الحركة، لتؤكد رفضها التام زج الحركة بتهمة الإرهاب.

صحيفة: حماس تبحث لها عن موطئ قدم في الجزائر

اثنين, 07/17/2017 - 00:41
صحيفة: حماس تبحث لها عن موطئ قدم في الجزائر   المزيد على دنيا الوطن ..

نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة، أن حركة حماس تبحث عن موطئ قدم لها في الجزائر، لافتةً إلى أن ذلك من بين خيارات أخرى مطروحة لاستيعاب قادة الحركة، بعدما خرج معظمهم من قطر.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادرها، إن الجزائر تلقت طلباً رسمياً من الحركة، لإقامة مكتب تمثيلي لها في العاصمة الجزائر، واستضافة عدد من قادة الحركة، مشيرةً إلى أن الجزائر لم ترد على الطلب.

الجزيرة عاجل: قطر استضافت حماس وطالبان بطلب أمريكي

اثنين, 07/03/2017 - 17:13
الجزيرة عاجل: قطر استضافت حماس وطالبان بطلب أمريكي

قالت قناة الجزيرة في خبر عاجل أن رئيس الإستخبارات الأمريكية السابق "بترايوس" أكد أن استضافة قطر لقادة حماس ومكتب طالبان جاء استجابة لطلب من الولايات المتحدة الأمريكية، وعليه لاتتحمل قطر  المسؤولية وحدها،جاء ذالك في تصريح بثه قناةا لجزيرة موجه إلى الدول الرباعي العربي الذي قرر فرض عقوبات قاسية على قطر، تصريح رئيس الإستخبارات الأمريكية أغضب المئات من المغردين العرب الذين رأوا في الأمر إهانة متعمدة أوكشف لفضائح التخريب الذي تقوم به بعض الدول تحت شعار

اغتيال أسير محرر من قادة حماس في غزة

سبت, 03/25/2017 - 19:51
اغتيال أسير محرر من قادة حماس في غزة

اغتال مجهولون مسلحون بأربع رصاصات، ليل الجمعة، أسيرا محررا أبعد إلى قطاع غزة من الضفة الغربية، ضمن تفاهمات صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت برعاية مصرية في العام 2011.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، في تصريح تلقت «القدس العربي» نسخة منه، الأسير المحرر مازن فقهاء، اغتيل من جانب مجهولين في منطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة.
وأوضح أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا عاجلا في الحادثة، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

الانتخابات المحلية تعمّق الخلافات بين فتح وحماس

ثلاثاء, 02/28/2017 - 14:53
رئيسا فتح وحماس

عمّق إعلان الحكومة الفلسطينية تأجيل الانتخابات المحلية في قطاع غزّة وتفعيلها في الضفة الغربية ،الشرخ القائم بين حركتي فتح وحماس .وأعلنت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء 28 فبراير/شباط، تأجيل الانتخابات المحلية في قطاع غزة، وتثبيت إجرائها في الضفة الغربية في الثالث عشر من مايو/ أيار ، وفق ما أفاد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية طارق رشماوي لوكالة فرانس برس.

إسرائيل: حماس استخدمت حسناوات للتجسس على جنودنا

أربعاء, 01/11/2017 - 19:38
إسرائيل: حماس استخدمت حسناوات للتجسس على جنودنا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، أن "شبكة حمساوية"، قامت بالتواصل مع الجنود الإسرائيليين "وإغوائهم بهدف جمع معلومات استخباراتية". وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب له، أنه "تمكن من الكشف عن شبكة لحركة حماس التي عرض أفرادها أنفسهم كفتيات حسناوات على شبكات التواصل الاجتماعي ومنها شبكة فيسبوك، لأجل إغواء جنودنا"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.
 

إسرائيل تبحث تبادل أسرى مع حماس وتقرر عدم إعادة جثامين مقاتلي الحركة

أحد, 01/01/2017 - 17:03
إسرائيل تبحث تبادل أسرى مع حماس

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، في اجتماع طارئ عقده الأحد 1 يناير/كانون الثاني، عدم إعادة جثامين مقاتلي حركة حماس.

وبحث المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية تبادلا للأسرى مع حركة حماس التي تحتجز جنديين إسرائيليين تقول تل أبيب أنهما قتلا.

حماس ترفض عرضا إسرائيليا بشأن جنديين أسيرين في غزة

ثلاثاء, 09/13/2016 - 21:35

رفضت حركة حماس التي تحكم قطاع غزة مبادلة جثتي اثنين من الجنود الاسرائيليين بنحو عشرين معتقلا فلسطينيا وعدد مماثل من جثامين قتلى فلسطينيين.

وقال المفاوض الإسرائيلي المكلف بملف الرهائن والجنود، ليئور لوتان، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول،"لدينا 18 أسيرا من غزة منذ حرب العام 2014 و19 جثة اقترحنا مبادلتهم بجثتي جنديين إسرائيليين".

أبو مرزوق: حماس لا يمكن أن تقيم "صلحا دافئا" مع الاحتلال

أربعاء, 08/31/2016 - 19:26
القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق أكد أن المبادرة المصرية لم تنضج بعد - أرشيفية

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق، الأربعاء، إن حركته لا يمكن أن تقيم أي "صلح دافىء" مع الاحتلال الإسرائيلي، كما جاء في مبادرة رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي. 

وكان أبو مرزوق يرد على سؤال، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارة يقوم بها إلى الجزائر منذ الجمعة الماضي، بشأن موقف "حماس" من المبادرة المصرية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..