القدس | 28 نوفمبر

الفيس بوك

إعلان

القدس

مرشح ترامب لمنصب وزير الدفاع: عاصمة إسرائيل تل أبيب

جمعة, 01/13/2017 - 19:50
جيمس ماتيس

قال مرشح الإدارة الأمريكية المقبلة لمنصب وزير الدفاع جيمس ماتيس إن عاصمة إسرائيل هي تل أبيب، خلافا لموقف دونالد ترامب الداعي للاعتراف بالقدس عاصمة لها ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكد ماتيس خلال جلسة استماع عقدتها لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس 12 يناير/كانون الثاني، على التزامه بالموقف الأمريكي الرسمي غير المعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن تل أبيب هي مركز القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية.

الآذان يرفع داخل الكنيست الإسرائيلي -فيديو

اثنين, 11/14/2016 - 20:28
الآذان يرفع داخل الكنيست الإسرائيلي

رفع النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، الأذان خلال كلمته أمام الكنيست، في تحد لمصادقة الحكومة الإسرائيلية على قانون منع الآذان عبر مكبرات الصوت، في أحياء مدينة القدس.

وقال الطيبي خلال كلمته: إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو هو المحرض الأول، وهو يقود حملة إسلاموفوبيا ضد المسلمين".
وأضاف أن "الأذان هو جزء لا يتجزأ من مشهد هذا الوطن"، مستذكرا الاعتداءات على المساجد والكنائس في فلسطين.

عباس: أعرف قاتل عرفات

خميس, 11/10/2016 - 18:16
عباس: أعرف قاتل عرفات

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه يعلم من قتل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، لكنه دعا إلى انتظار لجنة التحقيق المكلفة بهذه القضية للكشف عن المتورطين وقال عباس خلال كلمته أمام المهرجان المركزي في مدينة رام الله، لإحياء الذكرى الـ12 لرحيل عرفات: "لا يزال التحقيق في استشهاد الأخ الشهيد أبي عمار مستمرا، حتى نعرف من الذي فعل ذلك، ولو سئلت لقلت أني أعرف، لكن لا تكفي شهادتي، لابد للجنة التحقيق أن تصل لتنبش من الذي فعل هذا؟،

إسرائيل ترفض رسميا مبادرة السلام الفرنسية

اثنين, 11/07/2016 - 18:55
عباس ونتنياهو

أبلغ مسؤولون إسرائيليون، الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، مبعوثا فرنسيا، برفض المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

إسرائيل تستدعي سفيرها لدى "اليونسكو"

أربعاء, 10/26/2016 - 19:49
بنيامين نتنياهو

استدعت إسرائيل سفيرها لدى "اليونسكو" لـ"التشاور"، في أعقاب تصويت جديد على القدس الشرقية والجزء الفلسطيني من المدينة التي تحتلها إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، إن "مسرح العبث يستمر، لقد قررت استدعاء سفيرنا في اليونسكو للتشاور وسنقرر ما يجب القيام به"، وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

ميزانيات إضافية لمدارس القدس الشرقية التي تطبق المنهج الإسرائيلي

خميس, 09/01/2016 - 19:44
ميزانيات إضافية لمدارس القدس الشرقية التي تطبق المنهج الإسرائيلي

يعود آلاف من الطلاب الفلسطينيين شرقيّ القدس إلى مقاعد الدراسة هذا العام وسط أزمات كثيرة من ابرزها قيام "وزارة القدس" في إسرائيل بمنح ميزانيات إضافيّة للمدارس التي تطبق المنهج الاسرائيلي مما اعتبره القائمون على التعليم في القدس محاولة لفرض المنهج الإسرائيلي على المدارس الفلسطينية.

وتتبع الغالبية العظمى من المدارس العربيّة شرقي القدس المنهج الفلسطيني.