الإمارات | 28 نوفمبر

الإمارات

موريتانيا تدعم كل الإجراءات التصعيدية لمواجهة التهديات المائية

أربعاء, 15/05/2019 - 13:32
موريتانيا تدعم كل الخطوات التصعيدية في مواجهة تهديد الملاحة البحرية

استنكرت موريتانيا بشدة وأدانت بأقسى العبارات العمليتين الإرهابيتين ،اللتين استهدفتا أمن واستقرار الشقيقتين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وأعلنت موريتانيا دعمها القوي والمطلق لكافة الإجراءات التي تتخذانها في مواجهة كل ما يمكن أن يشكل تهديدا لأمنهما وزعزعة لاستقرار المنطقة".

الإمارات تفرج عن زورق عسكري قطري دخل مياهها الإقليمية

اثنين, 06/05/2019 - 11:28
الإمارات تفرج عن زورق عسكري قطري دخل مياهها الإقليمية

أفرجت الإمارات اليوم الاثنين، عن زورق عسكري قطري على متنه 4 أشخاص، كانت تحتجزه منذ نهاية الشهر الماضي بعد أن دخل مياهها الإقليمية.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية إن الأشخاص الأربعة الذين كانوا على متن الزورق هم عسكريون، اثنان منهم قطريان (ملازم أول محمد حسم الهيل، ووكيل عريف سعيد ناصر المري)، والاثنان الآخران فلسطيني وهندي.

المصدر: وام

فوز أصغر متسابقة موريتانية بـ "كرنفال القراءة" بالإمارات (صورة+ فيديو)

خميس, 02/05/2019 - 11:58
الفائزة بــ"كرنفال القراءة" بالإمارات

فازت الطفلة فضيلة بنت شيخنا ولد بيه بمسابقة "كرنفال القراءة" الموسم الرابع 2019 دورة التسامح، الذي تنظمه دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أبهرت بنت شيخنا المشرفين على المسابقة وأثنوا عليها وطالبوا بتشجيعها على مواصلة التمييز.

الإمارات تودع ربع مليار دولار في بنك السودان المركزي

أحد, 28/04/2019 - 12:54
الإمارات تودع ربع مليار دولار في بنك السودان المركزي

أودعت الإمارات اليوم الخميس 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي، لدعم السياسة المالية للخرطوم وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في السودان.

وذكرت وكالة "وام" أن "صندوق أبوظبي للتنمية" وقع اليوم اتفاقا مع بنك السودان المركزي، يتم بموجبه إيداع 250 مليون دولار لدى الخرطوم.

‎وتأتي الوديعة جزءا من حزمة مساعدات مشتركة أقرتها الإمارات والسعودية للسودان بقيمة 3 مليارات دولار لدعم الاقتصاد السوداني.

سيف صالح الشنار أصغر إماراتي يعتلي قمة كليمنجارو (صورة)

خميس, 05/07/2018 - 10:15
سيف صالح الشنار أصغر إماراتي يعتلي قمة كليمنجارو (صورة)

حقق الطالب الإماراتي سيف صالح الشنار إنجازاً مهماً على مستوى دولة الإمارات، بعد نجاحه في اعتلاء قمة جبل كليمنجارو، أعلى قمة جبلية في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته بالعالم والذي يصل ارتفاعه إلى  5895 متراً فوق مستوى سطح البحر، ليكون بذلك أصغر إماراتي يحقق هذا الإنجاز، متفوقاً على شقيقيه، معاوية الذي سبق له صعود القمة وهو في سن الخامسة عشر وستة أشهر، وعليّ الذي حقق الإنجاز ذاته وهو في سن الخامسة عشر وشهر واحد.

الإمارات تكشف عن دول يمكن لرعاياها أن يحصلوا على إقامة عام

خميس, 21/06/2018 - 14:35
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

دعا مسؤول الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات رعايا الدول، التي يشملها قرار السماح بالحصول على إقامة بالبلاد لمدة عام، إلى التقدم وتعديل أوضاعهم.

318 مليون دولار صادرات الإمارات إلى موريتانيا في 2017

جمعة, 27/04/2018 - 10:35
318 مليون دولار صادرات الإمارات إلى موريتانيا في 2017

أكد المختار ولد أجاي وزير الاقتصاد والمالية بموريتانيا العلاقات القوية التي تربط بلاده مع الإمارات، كاشفاً عن التوقيع مؤخراً على فرص للشركات الإماراتية للاستثمار في المجال الزراعي في موريتانيا.

فلسطينية تنزع من موريتانيا الصدارة في جائزة تحد القراءة (صورة)

أربعاء, 18/10/2017 - 10:16
 عفاف الشريف

اختطفت الطالبة الفلسطينية عفاف الشريف من مدرسة عرابة في جنين  المركز الاول  من موريتانيا ضمن مبادرة تحدي القراءة العربي الدورة الثانية المقامة في دبي، وتنافس خلال اليوم الأول من التصفيات النهائية الطالبة حفصة الظنحاني من الإمارات والطالب مصطفى اعبدادي من موريتانيا والطالبة بشرى ميسوم من الجزائر والطالبة ضحى محمود حسين من الاردن والطالبة عفاف شريف من فلسطين والطالبة رباب مبارك عبدالناظر من تونس والطالبة عتيقة العدناني من المغرب والطالبة آلاء جعفر ال

البيان الإماراتية: موريتانيا تواجه مؤامرات الدوحة للتدخّل والتخريب (مقال)

اثنين, 02/10/2017 - 09:06
موريتانيا تواجه محاولات الدوحة للتدخّل والتخريب

تعتبر موريتانيا من أبرز دول الساحل والصحراء التي واجهت مؤامرات تنظيم الحمدين لسنوات عدة، وفي هذا السياق أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني إسلك ولد أحمد إزيد بيه، أن دولة قطر اعتادت على تمويل حركات تهدد أمن البلاد، معللاً قرار قطع العلاقات معها بأنه مرتبط بأمن موريتانيا.

سفير قطري: مستمرون في دعم قطاع غزة رغم الأزمة

اثنين, 10/07/2017 - 19:45
إعادة إعمار قطاع غزة

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن حكومة بلاده وشعبها سيواصلان دعم الشعب الفلسطيني، على الرغم من الأزمة التي تمر بها الدوحة.

وقال العمادي، الذي وصل إلى القطاع: "وصولي إلى غزة في هذه الفترة الحرجة، تأكيد من دولة قطر على أن موقفها لن يتغير بالحصار".

الصفحات