توقيف | 28 نوفمبر

توقيف

روصو: توقيف شرطي وسائقين سهلوا دخول أجانب

خميس, 04/07/2019 - 17:22
روصو: توقيف شرطي وسائقين سهلوا دخول أجانب

أحال الأمن الموريتاني أمس الأربعاء 2019/07/03 ثلاثة سائقين إلى القضاء في روصو، وذلك بتهمة تسهيل دخول أجانب بطريقة غير قانونية إلى موريتانيا، حيث كان يعمل السائقون في حافلات نقل للركاب في مدينة روصو، على الحدود مع السنغال.

وبحسب صحيفة الضفة فقد نقل السائقون بطريقة غير قانونية عشرات المواطنين الأجانب، من معبر “لكصيبة” على الحدود مع السنغال، إلى العاصمة نواكشوط، قبل أن تعتقلهم السلطات الموريتانية، وترحلهم إلى السنغال.

توقيف ثاني صحفي على خلفية الأحداث الأخيرة (صورة)

أربعاء, 03/07/2019 - 12:34
أحمدو ولد الوديعة

أوقفت السلطات الموريتانية الصحفي بقناة "المرابطون" أحمد ولد الوديعه  مقدم برنامج (في الصميم)، ويعد هذا التوقيف الثاني من نوعه لصحفي على خلفية الأحداث الأخيرة التي أعقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية.

وسبق ولد الوديعة توقيف الصحفي موسى صيدو بعد سلسلة توقيفات شملت قادة في الحراك السياسي من أبرزهم رئيس حركة افلام صمب اتيام.

ولد الوديعة إلى جانب عمله الصحفي يعد أحد أبرز الحقوقيين في البلاد حيث يشغل منصب نائب رئيس "نجدة العبيد" .

الجيش الإسرائيلي يعتقل وزير القدس في السلطة الفلسطينية

أحد, 30/06/2019 - 10:03
صورة أرشيفية

اعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، وزير القدس في السلطة الوطنية الفلسطينية، فادي الهدمي، فيما شنت حملة اعتقالات في بلدة العيسوية في ضواحي مدينة القدس.

وأوضح، عوض عوض، مسؤول العلاقات العامة والإعلام في وزارة القدس أن القوات الإسرائيلية اقتحمت، برفقة أفراد من المخابرات، منزل وزير القدس في حي الصوانة بمدينة القدس، وقامت باعتقاله واقتياده لمركز المسكوبية.

نقيب الصحفيين يطالب بالكشف عن ملابسات اعتقال صحفي

جمعة, 28/06/2019 - 22:45
شعار نقابة الصحفيين

طالب قيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه الكشف عن ملابسات توقيف المدير الناشر لصحيفة "لو نوفيل أكسبرسيون" موسى صيدو كمرا، ودعا ولد الداه في تصريح صحفي على هامش زيارة قام بها لمنزل الزميل السلطات إلى تمكين النقابة من الاطلاع على ظروف التوقيف من خلال تسهيل زيارة ذويه وزملائه له.

وأوقف موسى  صيدو كمرا طرف عناصر من الشرطة بزي مدني مساء الأربعاء الماضي.

توقيف الكاتب الصحفي عبد الفتاح ولد اعبيدنا

خميس, 20/06/2019 - 09:52
توقيف الكاتب الصحفي عبد الفتاح ولد اعبيدنا

أوقف عناصر من الأمن الوطني فجر اليوم الكاتب الصحفي عبد الفتاح ولد اعبدينا، وقد اقتادته إلى مفوضة الشرطةالقضائية ولم يعرف لحد الساعة خلفية الإعتقال الذي تم في هذا الظرف الإنتخابي الخاص في موريتانيا.

الأمن يواصل توقيف 5 موريتانيين في "انتجاع" بأراض مالية (صورة)

أربعاء, 13/06/2018 - 01:39
الأستاذ بشيري ولد دده أحد الموقوفين في مالي

تسلم قوات من الدرك المالي مساء اليوم خمسة موريتانيين أوقفهم الجيش المالي قبل يومين، ووفقا لمصدر تحدث لــ28 نوفمبر فإن الموقوفين أحالهم الجيش المالي إلى الدرك بعد توقيفهم على خلفية استعمال درجات وسيارات في منطقة محظورة لدى المارة، وقد تدخلت السلطات الإدارية والأمنية في الحدود الموريتانية من أجل إيجاد حل سريع للأزمة وإطلاق سراح الموريتانيين الذين دخلوا مالي طلبا للكلإ لمواشيهم على غرار مئات سكان المناطق الشرقية الذين يلجأون في مثل هذه الظروف إلى العم

هل يحتل السناتور الرقم واحد.. كأول سجين رأي في البلد؟

جمعة, 11/08/2017 - 10:30
هل يحتل السناتور الرقم واحد.. كأول سجين رأي في البلد؟

أقتادت عناصر من الأمن الوطني مساء أمس الخميس السناتور محمد ولد غده من منزله بنواكشوط إلى جهة مجهولة، وكان ولد غده قد منع قبل يوم من عبور الحدود إلى السنغال في رحلة علاج يقول السناتور إن الأطباء هم من أوصى بها، وبعد العودة تم توقيفه مما يطرح عدة أسئلة حول التوجهات الجديدة للسلطة هل ستتخلى عن التوجه العام لديها بإخلاء السجون من سجناء الرأي السياسي.. ويكون بذالك السناتور اول سجين رأي في البلد؟؟

أمن نواذيبو يستمر في توقيف نشطاء ضد التعديلات الدستورية

سبت, 05/08/2017 - 00:36
أمن نواذيبو يستمر في توقيف نشطاء ضد التعديلات الدستورية

تستمر السلطات الأمنية  في نواذيبو توقيف نشطاء شباب معارضين ينهضون ضد التعديلات الدستورية، وتضم المجموعة الموقوفة الاستاذ المعلوم ولد اوبك، والمدون المعروف احمد عبدواه بالإضافة إلى اخرين، وكانت جهة معارضة قد استنكرت عملية احتجاز النشطاء رغم ان السلطات تؤكد دائما خلو السجون من أصحاب الرأي.

 

اعتقال قيادات شبابية بحزب الصواب وعدد من نشطاء المعارضة

جمعة, 21/07/2017 - 00:58
اعتقال قيادات شبابية بحزب الصواب وعدد من نشطاء المعارضة

أعلنت شبيبة حزب الصواب توقيف الأمن الوطني في وقت متأخر من مساء الخميس لعدد من قادة الشباب البارزين بالحزب وأوضح البيان أن رئيسة المنظمة الشبابية للحزب والامين العام ومسؤول التنظيم وعضو بالمكتب التنفيذي قد أعقتلوا من طرف الشرطة عندما كانوا يؤدون واجبهم تجاه الوطن ومكتسباته، وجاء في نص بيان المنظمة:

سطو على ولد فال والإستيلاء على 1700دولار بحوزته (أداة السطو)

ثلاثاء, 04/07/2017 - 03:06
سطو على ولد فال والإستيلاء على ١٧٠٠ دولار بحوزته (أداة السطو)

نصبت عصابة فجر اليوم الثلثاء كمينا للصراف الموريتاني احمد فال وانتزعت منه مبلغ 1700 دولار، مصادر روت لــ28 نوفمبر تفاصيل عملية السطو، التى بدات باستدعاء الصراف لتوفير حاجة المجموعة من العملة الصعبة حيث طلبت منه إحضار مبلغ 1700 دولار أمريكي، وكانت المجموعة المذكورة في انتظار ولد احمد فال  بالقرب من "سوق ماتل" وسط العاصمة نواكشوط، وفور وصوله وجد أمامه أشخاصا يركنون سيارة في انتظار تنفيذ المخطط حيث قامت المجموعة الملثمة باقتياد "الصراف" إلى داخل سيارة

الصفحات