الجيش | 28 نوفمبر

الجيش

الجيش الجزائري يعثر على مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الحدود مع مالي

سبت, 09/30/2017 - 00:15
قوات الجيش الجزائري

عثرت قوات الجيش الجزائري, في منطقة برج باجي مختار, على طول الشريط الحدودي للبلاد مع دولة مالي, على مخبأ يحتوى على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.وكشف بيان لوزارة الدفاع الجزائرية عن أنه، في إطار مكافحة التطرف وحماية الحدود, وإثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الشريط الحدودي في برج باجي مختار، في الناحية العسكرية السادسة, عثر الجيش على مخبأ للأسلحة يضم 16 قطعة وكمية كبيرة من الذخيرة.

مصادرة طن من المخدرات عبر استخدام طائرة عسكرية (صورة)

ثلاثاء, 09/26/2017 - 21:39
مصادرة طن من المخدرات عبر استخدام سيارة عسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الوطنية  أن وحدة من الجيش الوطني مدعومة بطائرة من سلاح الجو الموريتاني تمكنت صبيحة يوم 24 سبتمبر2017 من رصد ومطاردة واعتراض سيارة مشبوهة في منطقة الحنك الحدودية في أقصى شمال البلاد، وأوضحت الوزارة أن العملية مكنت من ايقاف خمسة مهربين على متن سيارة من نوع تويوتا (بيكوب) محملة بكمية تناهز طنامن المخدرات موزعة على 32 طردا(30 صندوقا وخنشتين).

افراد الجيش والأمن يبدأون تصويتهم على التعديلات الدستورية

جمعة, 08/04/2017 - 10:51
افراد الجيش والأمن يبدأون تصويتهم على التعديلات الدستورية

 بدأت صباح اليوم الجمعة على عموم التراب الوطني عمليات تصويت أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤه يوم غد السبت 5 أغسطس 2017، وستمكن هذه العملية أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن من أداء واجبهم الانتخابي يوما قبل انطلاق عملية التصويت العام للتفرغ لمهامهم الأمنية والتنظيمية ذات الصلة بالاستفتاء.

وشارك في عمليات التصويت أفراد الجيش والدرك والحرس والشرطة والتجمع العام لأمن الطرق.

هل سمح الجيش علنا لافراده بتنظيم المبادرات السياسية؟ (صور)

أربعاء, 07/26/2017 - 15:23

تزعم النقيب بالحرس الوطني احمد ولد اعلي أول مباردة من نوعها في صفوف الجيش دعما للتعديلات الدستورية، وفتح النقيب مقرا خاصا بحملته للتعبئة للتعديلات ورفع شعار الرياضيون يدعمون التعديلات الدستورية.

يذكر ان النقيب ولد اعلي مازال يزاول عمله بالحرس الوطني.. وهو مايطرح تساؤلا مشروعا هل سمح الجيش لأفراد بالإنخراط في الحملات الدعائية ذات الطابع السياسي البحت؟ وما مصير الحياد العلني المفروض ديمقراطيا على المؤسسات العسكرية؟

 

الجيش يشن هجوماً على آخر معاقل الإرهاب في بنغازي

جمعة, 06/23/2017 - 00:05
الجيش يشن هجوماً على آخر معاقل الإرهاب في بنغازي

أعلن مدير مكتب إعلام القيادة العامة للجيش ” خليفة العبيدي ” في تصريحات صحفية أطلعت عليها بوابة أفريقيا الإخبارية، عن سيطرة الكتيبة 106مشاة مجحفلة والقوات البحرية والقوة المساندة لها على محكمة شمال بنغازي والمباني المطلة لها في محور سوق الحوت.

وأكد العبيدي إن الجيش الليبي تمكن اليوم الجمعة من تحرير أغلب مناطق مدينة بنغازي، مبيناً بأن باقي مناطق قليلة جداً تحت سيطرة الجماعات الإرهابية فقط في منطقة الصابري وأجزاء قليلة من سوق الحوت.

1200جندي يشاركون في تحرير مقاطعة عرفات من القمامة

سبت, 06/17/2017 - 15:18
1200جندي يشاركون في تحرير مقاطعة عرفات من القمامة

  أطلقت وزارة الدفاع الوطني صباح اليوم السبت حملة وطنية لتنظيف الشوارع والساحات العمومية في مقاطعة عرفات من القمامة والأوساخ المنزلية،  ويشارك في هذه الحملة  التى تدوم يومين 1200 عنصرا من الجيش(البري، البحري والجوي )والدرك الوطني بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني والفاعلين في مقاطعة عرفات وعشرات الشاحنات والجرافات العسكرية والمدنية.

تونس: تحذيرات من محاولة «زج» الجيش في الاحتجاجات الاجتماعية

سبت, 05/06/2017 - 00:23
تحذيرات من محاولة «زج» الجيش في الاحتجاجات الاجتماعية

تناقل عدد من مستخدمي موقع «فيسبوك» في تونس صوراً لأزياء عسكرية نشرتها إحدى الصفحات المتخصصة بنقل أخبار الاحتجاجات القائمة في مدينة «تطاوين» للتعبير عن تضامن عناصر من الجيش مع المحتجين، وهو ما أثار ردود أفعال متباينة بين من ينتقد محاولة «زج» الجيش في الاحتجاجات الاجتماعية ومن يرى أن تضامن بعض عناصره مع المحتجين لا يعني خروجه عن حياده.

الجيش الجزائرى يدمر ثلاثة مخابئ للإرهابيين ولغما شرق البلاد

اثنين, 04/10/2017 - 00:45
الجيش الجزائرى يدمر ثلاثة مخابئ للإرهابيين ولغما شرق البلاد

قتلت قوات الجيش الجزائري الشعبي الوطني ثلاثة إرهابيين يختبئون تقليديا والألغام، وبرميلين تفجير Ahoian المعدات والمواد الغذائية وجميع الدول "برج بوعريريج B" و "باتنة"، وتقع إلى الشرق من البلاد.

عسكري ينتزع في ظرف 4 أيام ثاني رتبة وثالث أهم وظيفة! (صورة)

سبت, 04/08/2017 - 01:24
عسكري ينتزع في ظرف أربعة أيام ثاني رتبة وثالث أهم وظيفة!

أصبح الجنرال محمد شيخنا الطالب مصطف أول عسكري موريتاني يحصل في ظرف وجيز على ثاني أعلى رتبة في الجيش الموريتاني وثالث أهم وظيفة في القطاع، حيث تمت ترقيته إلى رتبة لواء بحري في فاتح ابريل 2017 وتم تعيينه قائدا للأركان الخاصة لرئيس الجمهورية بتاريخ 4 ابريل 2017.، أربعة ايام كانت كافية - وفقا لمتابعات 28 نوفمبر- لتجاوزه ألاف الضباط وتصدره مركز الحماية الأول لرئيس الجمهوية، وهي ثالث أهم وظيفة عسكرية في الجيش بعد الرئيس وقائد الجيوش، وهذه السيرة الذاتية

هل قرر الرئيس إجراء ترتيبات أمنية وسياسية قبيل الإستفتاء؟؟

خميس, 04/06/2017 - 02:47
هل قرر الرئيس إجراء ترتيبات أمنية وسياسية قبيل الإستفتاء؟؟

دخلت الحكومة والحزب الحاكم وبعض الشخصيات السياسية في حملة سابقة لأوانها لتجاوز عقدة الهزيمة التى لحقت بالرئيس وفريقه الإستشاري بعد صفعة الشيوخ لمشروع التعديلات الدستورية، ووفقا لمصدر تحدث لــ28 نوفمبر فإن الرئيس محمد ولد عبد العزيز عاكف على العمل من أجل وضع الترتيبات الأمنية والسياسية اللازمة قبيل الشروع في الحملة الفعلية على التعديلات الدستورية والتى يتوقع ان تكلف الخزينة اكثر من 12 مليار من الأوقية، نفس المصدر أوضح أن الترتيبات قد لاتتم دفعة واحد

الصفحات