الجيش | 28 نوفمبر

الفيس بوك

إعلان

الجيش

جرحى في صفوف افراد من الجيش الوطني على إثر حادث سير

أربعاء, 02/08/2017 - 11:03
جرحى في صفوف افراد من الجيش  الوطني على إثر حادث سير

سقط عدد من الجرحى في حادث سير وقع صباح اليوم الأربعاء على بعد 32 كيلومتر إلى الشرق من العاصمة الموريتانية نواكشوط، على طريق الأمل. وأصيب عدة عسكريين في الحادث الذي وقع بين سيارتين من الحجم الصغير، فيما قال شهود عيان -وفقا لصحراء ميديا مصدر الخبر- إن الإصابات ليست خطيرة. 
  

الرئيس الصيني يحث الجيش على الإصلاح وتطهير صفوفه من الفساد

أربعاء, 01/25/2017 - 16:20
الرئيس الصيني يحث الجيش على الإصلاح وتطهير صفوفه من الفساد

(رويترز) - استغل الرئيس الصيني شي جين بينغ زيارته التقليدية للمناطق النائية في البلاد قبيل رأس السنة القمرية الجديدة لحث الجيش على ضمان خلوه من الفساد واتباع أوامر الحزب بشأن الإصلاح والتدريب.

وعادة ما يستغل قادة الصين فترة الاحتفالات برأس السنة للقيام بجولات تفقدية في أرجاء البلاد لطرح مبادرات سياسية ومجالات اهتمام تتعلق بالعام المقبل.

شاهد بالفيديو كيف استسلم الجيش "الغامبي" للجيش السنغالي!!

اثنين, 01/23/2017 - 19:10
بالفيديو كيف استسلم الجيش "الغامبي" للجيش السنغالي

سخر عشرات  المدونيين والكتاب من الطريقة المهينة التى ظهر بها الجيش الغامبي مستسلما لنظيره "المحتل" السنغالي، وظهرت كتبية من الجيش الغامبي وهي تحبوا إلى الجيش السنغالي مبدية استسلامها بشكل مهين، وقد شعر بعض الغامبين وفقا لمتابعات 28 نوفمبر فعلا بحصول "إهانة" مورست على الجيش حتى وصل إلى هذه المرحلة من الإنبطاح.

ولد عبد العزيز يدعو قادة الجيش والأجهزة الأمنية إلي اجتماع عاجل

أحد, 01/22/2017 - 17:55
ولد عبد العزيز يدعو قادة الجيش والأجهزة الأمنية إلي اجتماع عاجل

كشفت مصادر صحفية اليوم الأحد في العاصمة الموريتانية انواكشوط أن رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز دعا إلي اجتماع  عاجل لقادة أركان الجيش و الأجهزة الأمنية .بعض المصادر ربطت بين الإجتماع الإستعجالي الطارئ  المذكور وتطورات الوضع الأمني في بانجول بعد دخول قوات مسلحة سنغالية إلي تلك البلاد مخالفة نص الإتفاق الذي تم تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الذي ينص علي  مغادرة  الرئيس  الغامبي السابق يحي جامع مقابل ضمان سلامته وعدم ملاحقته قضائ

غامبيا تنتظر رئيسها الجديد محمولا على أكتاف الجنود السنغاليين!

أحد, 01/22/2017 - 13:39
غامبيا تنتظر رئيسها الجديد محمولا على أكتاف الجنود السنغاليين

استقبل جنود سنغاليون في قوة غرب إفريقيا بحذر  لدى دخولهم صباح اليوم (الأحد 22 يناير/ كانون الثاني 2017) أراضي غامبيا في مدينة فارافينيي الحدودية مع السنغال. وعمت تظاهرات الفرح العفوية بانجول، للاحتفال بتنحي جامع الذي حكم البلاد طوال أكثر من 22 عاما، ثم تراجعت خلال الليل الذي كان هادئا.

ارتفاع قتلى هجوم على معسكري للجيش في مالي إلى 33

أربعاء, 01/18/2017 - 12:18
ارتفاع قتلى هجوم على معسكري للجيش في مالي إلى 33

(رويترز) - قال مصدر من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات بجروح يوم الأربعاء عندما انفجرت مركبة ملغومة في معسكر للجيش في مدينة جاو في شمال مالي.

والمعسكر يضم قوات حكومية وأفرادا من جماعات مسلحة مختلفة تقوم بدوريات مشتركة تنفيذا لبنود اتفاق سلام توسطت فيه الأمم المتحدة يهدف إلى القضاء على العنف في شمال مالي المضطرب.

 

جنود متمردون يغلقون ثاني أكبر مدن ساحل العاج

سبت, 01/14/2017 - 00:18
جنود متمردون يغلقون ثاني أكبر مدن ساحل العاج

(رويترز) - أغلق جنود متمردون ثاني أكبر مدينة في ساحل العاج يوم الجمعة أثناء اجتماع كبار مسؤولي الحكومة والجيش سعيا لتجنب تكرار تمرد في الجيش أصاب الدولة الواقعة في غرب أفريقيا بالشلل الأسبوع الماضي.

وقال جندي من المتمردين إنهم سيطروا على المداخل الرئيسية لمدينة بواكيه التي يقطنها نصف مليون نسمة لحين التوصل إلى حل للأزمة مع الحكومة.

أجمل الجيوش النسائية في العالم -صور

اثنين, 01/09/2017 - 19:56
أجمل الجيوش النسائية في العالم -صور

يعود تاريخ تواجد العنصر النسائي في الجيش إلى أكثر من 400 عام مضت، ومع اختلاف الثقافات والحضارات فقد لعبت المرأة أدوارا كبيرة وهامة داخل الجيوش رغم أن غالبية المقاتلين هم من الرجال.

وبعيدا عن الصراعات والحروب فإن النساء العسكريات يتمتعن بجاذبية وجمال يمكنهن من الخوض في مسابقات ملكات الجمال والفوز أيضا، ولذلك قام موقع "wonderslist.com" بتصنيف حسناوات الجيوش في جميع أنحاء العالم ضمن قائمة لـ10 أجمل الجيوش النسائية وهي كالتالي:

خاص: الجيش يوافق رسميا على خليفة ولد عبد العزيز 2019

جمعة, 12/23/2016 - 13:37
خاص: الجيش يوافق رسميا على خليفة ولد عبد العزيز 2019

كشف مصدر شديد الإطلاع لـــ28 نوفمبر أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بدأ فعلا في رسم ملامح مرحلة مابعد العام 2019 ووفقا لنفس المصدر فإن اجتماع تيرس الأخير الذي ضم قائد الجيش بالرئيس في صحراء ازويرات تم فيه الإتفاق على آخر نقطة عالقة في المرحلة، حيث استبعد الشيخ ولد باي نظرا لعدة عوامل منها تقدم السن واعتراض قادة في الجيش نظرا للرتبة العسكرية، وبين المصدر أن وزيرا أولا سابقا حسم الأمر لصالحه إن لم تتدخل عوامل طارئة- من طرف الجيش بعد سحب ملف الش

شاهد بالصورة كيف يتابع ولد عبد العزيز مجريات الحوار!!

اثنين, 10/17/2016 - 10:04
مصدر الصورة الفيس بوك -محمد ولد الشيخ

قراءة الصورة: 28 نوفمبر: انتشرت على صفحات بعض نشطاء شبكات التواصل الإجتماعية صورة لرئيس الجهمورية محمد ولد عبد العزيز وهو ينظر خارج حدود الأرض، الصورة علق عليها أحدهم قائلا: "متابعة الحوار تتطلب بركات من السماء والرئيس يترجى الإله" رئيس الجمهورية يبدو مهتما بقضايا "فوقية" ربما ما سيتمخض عنها الحوار الجاري أو ستكون نهايته قلب الطاولة على من حاور لمحاروة من لم يحاور وبذالك تكتمل المأمورية ويقرر قادة الجيش تنفيذ المخطط المعد سلفا للحفاظ على اللحمة الو