روصو | 28 نوفمبر

روصو

ولد عبد العزيز: الدستور الحالي لايخدم مصلحة موريتانيا الجديدة

اثنين, 07/24/2017 - 11:41
ولد عبد العزيز: الدستور الحالى لايخدم مصلحة موريتانيا الجديدة

قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إن موريتانيا بحاجة إلى  تغييرات دائما للدستور ليتلاءم مع مصلحة موريتانيا الجديدة وأوضح الرئيس في خطاب يلقيه الان بروصو ان التعديلات الحالية لاتخدم الرئيس ولا الحكومة بل تصب في مصلحة الجميع، وهاجم الرئيس بشدة المعارضين للتعديلات الدستورية واتهم بالعمل لإعاقة الوطن والحيلولة دون نهضته.

المحرمون والأحياء الهشة بروصو يشكرون رئيس الجمهورية! (صورة)

أحد, 07/09/2017 - 11:24
لافتة باسم الحزب الحاكم رفعت في مهرجان روصو ( المصدر الفيس بوك)

رفع بعض أطر ولاية اترارزة لافتة للحزب الحاكم مميزة في مضمونها حيث يتقدم بعض الأطر لأول مرة علنا بتقديم المحرومين من الشعب والمهمشين بالأحياء الهشة قربانا للنظام، حيث اعلن الأطر ان تلك الفئات "تشكر رئيس الجمهورية" في الوقت الذي يؤكدون فيه هم حرمانهم وتهميشهم خلال العهد الحالي..

موجة من الذباب تجتاح روصو قبيل مهرجان UPR!!

جمعة, 07/07/2017 - 23:43
موجة من الذباب تجتاح روصو قبيل مهرجان UPR!!

تجتاح منذ الأيام الأخيرة موجة غير مسبوقة من الذباب مدينة روصو عاصمة اترارزة، وذلك بالتزامن مع استقبال المدينة للمئات من السياسيين، تحضيرا لمهرجان ينظمه السبت حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.
ويرى مختصون أن انتشار ظاهرة الذباب مؤخرا في روصو بصورة كبيرة، أمر طبيعي ويعود إلى التغير المناخي الموسمي في هذه الفترة، مؤكدين أن انتشار الذباب له علاقة كبيرة جدّا بفترة ما بعد هطول الأمطار.

عملية جديدة .. عصابات السرقة تنهب محلا تجاريا في الصطارة (صورة)

سبت, 04/22/2017 - 19:27
عملية جديدة .. عصابات السرقة تنهب محلا تجاريا في الصطارة

قال موقع "وكالة أنباء لكوارب" إن عمليات السرقة والنهب تواصلت لليلة الثالثة على التوالي في مدينة روصو، حيث قامت العصابات فجر السبت بنهب محل تجاري يقع في حي "صطارة مولاي".

وأكد  الموقع أن اللصوص  قاموا بإحداث فتحة صغير بشكل احترافي متقن، حيث قامت العصابة بسرقة مبلغ 20 ألف أوقية، و"دراعتين من أزبي" وأربعة هواتف كانت في المحل، إضافة إلى كميات السكر والشاي و"السيكاريت" الموجودة داخل المتجر.

 

روصو: توقيف سيدة متهمة بالزواج من ثلاثة رجال

خميس, 04/13/2017 - 20:50
صورة تخدم النص (أرشيف - لكوارب)

نقلت "وكالة أنباء لكوارب" أن مفوضية الشرطة في روصو أوقفت سيدة متهمة بالزواج من ثلاثة رجال دون أن يكون أحدهم على علم بالآخر. وأكدت المصادر أن "ف، م" أبلغت الشرطة أنه تم تطليقها من طرف اثنين منهم، وأنها متزوجة الآن بواحد فقط، في حين ينفي "م، أ" بشدة أن يكون قد طلقها.

وتقول المصادر إن الشرطة تواصل التحقيق مع المتهمة استعدادا لإحالتها للجهات القضائية.

 

وكالة أنباء لكوارب

أحدث جريمة قتل تقع في روصو والضحية تاجر موريتاني

ثلاثاء, 04/11/2017 - 09:40
صورة تخدم النص (ارشيف)

عثر سكان قرية "كاني" التابعة لمركز انتيكان الإداري مساء الاثنين 10-04-2017 على مالك متجر معروف  يسمى "الحسين" (أشريف)، وحسب وكالة لكوراب التى أرودت الخبر فإن التاجر الذي عثر عليه بمنطقة تابعة لمقاطعة اركيز من مواليد الثمانينات في ولاته، ومعروف بالالتزام.

أول صورة تذكارية لوالي اترارزه مع أحد الموتى في موريتانيا (صور)

ثلاثاء, 04/04/2017 - 04:23
لافتة حفل التأبين

في خطوة نادرة من نوعها تورط والي ولاية اترارزه صل صيدو، وعمدة بلدية روصو سيدي جارا، في فضيحة أخلاقية هي الأولى من نوعها في تاريخ البلد عندما قررا تأبين شخص مازال على قيد الحياة.

ووفقا لموقع المشاهد فإن المسؤوليين، حضرا بصفة رسمية نشاط لتأبين لاعب اترارزه الشهير، -المتوفي بحسب العمدة والوالي- عليون ولد سعيد.

إصابات في حادث سير عند الكلم 24 شمال مدينة روصو

أحد, 03/19/2017 - 21:39
إصابات في حادث سير عند الكلم 24 شمال مدينة روصو

قالت مصادر إعلامية  إن حادث سير وقع صباح اليوم السبت 18-03-2017 عند الكلم 24 شمال مدينة روصو بعد اصطدام "باص" نقل تابع لإحدى شركات النقل، وسيارة يقودها عمدة بلدية كرمسين. وأكدت المصادر أن ثمانية ركاب كانوا على متن الحافلة خرجوا المستشفى مساء اليوم بعد تلقي العلاجات المناسبة في مركز استطباب روصو.

وقد عاينت فرقة من الدرك الحادث صباح اليوم وأجرت التحقيقات اللازمة، في حين من المنتظر أن يتم التحقيق في توفر الوثائق الضرورية.

الشرطة تقرر إتهام 11 شخصية في ملف سونمكس المثير (تفاصيل)

أحد, 01/08/2017 - 18:37
الشرطة تقرر إتهام 11 شخصية في ملف سونمكس المثير

قالت مصادر  "وكالة أنباء لكوارب" إن شرطة الجرائم الإقتصادية والمالية في موريتانيا أستمعت إلى 13 شخصية في ملف "سونمكس" المفتوح منذ أشهر، وأن الأمور تتجه إلى اتهام 11 بالضلوع في قضايا فساد وتزوير وتلاعب بالوثائق الرسمية.

 

وأشارت المصادر إن التحقيق يجرى في صمت، لكنه طال بعض الرؤوس الكبيرة، ومن المتوقع أن تكون الأسابيع الأربعة القادمة حاسمة في مسار التحقيق، في انتظار إحالة الملف للمحكمة.

 

في روصو: تلميذ يطعن شيخ المحظرة بسكين (تفاصيل)

جمعة, 11/04/2016 - 18:07
في روصو: تلميذ يطعن شيخ المحظرة بسكين

قالت مصادر  إعلامية إن شيخ محظرة تقع في الكلم7 شمال مدينة روصو تعرض لطعنة قوية من طرف أحد طلابه. وأكدت المصادر أن شيخ المحظرة كان يعاقب أحد التلاميذ قبل أن يتفاجأ بأحد طلابه وهو يهجم عليه من الخلف بسكين، حيث أصيب في الظهر إصابة بليغة.

 

وقالت المصادر إن الجاني ليس إلا ابن شقيقة شيخ المحظرة.