عزيز | 28 نوفمبر

عزيز

هل التقى الصحفي المصري فعلا بالرئيس السابق "عزيز" في تركيا؟

سبت, 17/08/2019 - 10:55
جمال سلطان

قال الإعلامى المصرى المثير للجدل جمال سلطان إنه ألتقى بالرئيس الموريتانى السابق محمد ولد عبد العزيز فى ساحة تقسيم التركية، في ذروة زحام  من أجل شراء الحلوى لحرمه تكبر بنت ماء العينين.
وأضاف جمال فى تغريدة على "اتوتير" : أمس ليلا رغبت في الاستجمام مشيا في ميدان تقسيم وسط اسطنبول ،وجدته يعج بالبشر ،فوجئت أمامي بالرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز والسيدة حرمه ، بلا حرس ولا مساعدين ، ولا يكاد ينتبه له أحد".

مدير “لادي”: ولد عبد العزيز حاشاه لا يخطئ وجريء من يقول ذالك

خميس, 08/08/2019 - 13:06
اعل سالم ولد مناه

قال المدير العام للوكالة الوطنية للتنمية الحضرية ( ADU ) اعل سالم ولد مناه إن رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز حاشاه لا يرتكب الأخطاء وجريء من يقول بذالك، وأوضح ولد مناه في مقابلة مع موقع نوافذ الإخباري أن من أكبر إنجازات الرئيس السابق القضاء على العشوائيات والقفزة النوعية في مجال الأمن..

تداول مشهد دبلوماسي لولد عبد العزيز رفقة "شرطي العالم"- صورة

خميس, 08/08/2019 - 10:30
ولد عبد العزيز يتوسط قادة "شرطي العالم"

من الأرشيف- 28 نوفمبر

تفاعل بعض المدونيين مع صورة لرئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز وهو يتوسط الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري، ويظهر ولد عبد العزيز واثقا بين الرجلين في انتظار شرح يقدمه وزير الخارجية له وللرئيس الأمريكي، الصورة التى تناول استعادها بعض المدونيين  يعود تاريخها إلى 2014 إبان ترأس موريتانيا الدوري للإتحاد الإفريقي..!

قبيل مخاض حكومة ولد الغزواني يرحل الرئيس السابق في صمت!

جمعة, 02/08/2019 - 19:56
عزيز غزواني

وسط حالة من الترقب تسود الأوساط السياسية والإجتماعية في البلد يستعد الرئيس الذي حكم موريتانيا 12 سنة مغادرة البلاد عبر رحلة خاصة لقضاء عطلة مع أفراد عائلته بعيدا عن أجواء السلطة وأتعابها.

وكان الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز قد سلم السلطة فاتح أغسطس للرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يقضى يومه الثاني بالقصر دون إعلان حكومته التى يتوقع من وقت لآخر أن ترى النور قريبا.

استعدادا لإستقبال ملك افريقي.. ولد عبد العزيز يعود من سفره

أحد, 07/07/2019 - 21:14
استعدادا لإستقبال ملك افريقي.. ولد عبد العزيز يعود من سفره

عاد  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأحد الى نواكشوط قادما من انيامى (النيجر) بعد المشاركة في أعمال الدورة الاستثنائية الثانية عشرة للاتحاد الافريقي، وتأتي عودة الرئيس استعدادا لإستقبال ملك اسواتيني الذي يتوقع ان يزور موريتانيا قريبا.

صحبة أحد عشر شخصا ولد عبد العزيز يتوجه إلى النيجر (أسماء)

سبت, 06/07/2019 - 13:50
صحبة أحد عشر شخصا ولد عبد العزيز يتوجه إلى النيجر (أسماء)

توجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم السبت  الى انيامى (النيجر) للمشاركة في أعمال الدورة الاستثنائية الثانية عشرة لمؤتمر للاتحاد الافريقي.
ويرافق فخامة رئيس الجمهورية في هذا السفر السيدة الاولى مريم بنت أحمد الملقبة تكبر و وفد  يضم على الخصوص كلا من السادة:
- اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون
- خديجة أمبارك فال وزيرة التجارة والصناعة والسياحة

ولد عبد العزيز: لن أعطي انطباعا حول إمكانية حصول شوط ثاني

سبت, 22/06/2019 - 10:23
ولد عبد العزيز: لن أعطي انطباعا حول إمكانية حصول شوط ثاني

قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز انه لن يعطي انطباعا حول نتائج الانتخابات  وإمكانية حصول شوط ثاني وفقا لسؤوال لفرانس بريس وأضاف الرئيس ان ما يعنيه هو أن يسير الاقتراع في جو من النظام و الانضباط والمسؤولية لمصلحة الشعب الموريتاني بما يحفظ انسجامه ووحدته سواء تم الحسم في الشوط الأول أو الشوط الثاني، بل المهم يضيف رئيس الجمهورية ان نصل بعد هذه الانتخابات الى انتخاب رئيس سيواصل العمل الذي قمنا به جميعا لمصلحة بلدنا.

ولد عبد العزيز: لم يكن لدينا جيش قبل عشر سنوات

خميس, 20/06/2019 - 22:10
رئيس الجمهورية

قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إن بإمكانه أن يقول اليوم بأن موريتانيا لم يكن لديها جيش قبل عشر سنوات نظرا لغاب استراتجية في هذا المجال وغياب رؤية واضحة لتطوير المؤسسة، وأوضح الرئيس في مؤتمر صحفي يجري الآن أن الجيش اليوم أصبح قويا وحاضرا ومميزا في المنطقة.

كرمسين.. تدشين مشروع كهربة قناة الري "آفطوط الساحلي"

أربعاء, 19/06/2019 - 09:57
كرمسين.. تدشين مشروع كهربة قناة الري "آفطوط الساحلي"

وصل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قبل قليل إلى عاصمة مقاطعة كرمسين لتدشين مشروع كهربة قناة الري "آفطوط الساحلي"، وقد استقبل الرئيس من طرف عمدة بلدية انجاكو بيجل ولد هميد ووالي وحاكم المنطقة.
وخصص سكان مقاطعة كرمسين استقبالات شعبية للرئيس رافعين شعارات تصفه بــ صانع فك العزلة عن المنطقة وتموينها بالماء الصالح للشرب والطاقة الكهربائية، و مشيد ميناء انجاكو الكبير متعدد الوظائف.
 

الصفحات