غزواني | 28 نوفمبر

غزواني

معركة قلب الرئيس مستمرة والقصر يفضل الملفات على الكلام!

سبت, 24/08/2019 - 11:32
رئيس الجمهورية

قال مصدر مطلع لـــ 28 نوفمبر إن عشرات  المسؤولين في البلد يضغطون منذ فترة من أجل لقاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للحديث معه حول التسريبات الإعلامية لوجود خلايا نائمة تعمل على التشويش على المسار الديمقراطي، وأوضح نفس المصدر أن رئيس الجمهورية غير مستعجل في أمره ويهتم أكثر بالملفات الإقتصادية التى يعكف على دراسته دون انقطاع وأنه مازال لحد الساعة يرفض فتح المجال للحديث حول المواضيع السياسية ويحث حكومته على النأي عن التجاذبات في هذه المجال و

ولد الغزواني يترأس ثاني اجتماع عادي لمجلس الوزراء

خميس, 22/08/2019 - 11:21
ولد الغزواني يترأس ثاني  اجتماع عادي لمجلس الوزراء

ترأس محمد ولد الشيخ الغزوني اجتماع مجلس الوزراء العادي صباح اليوم الخميس في القصر الرئاسي، وهو ثاني اجتماع عادي للحكومة يأتي بعد جولة استطلاعية شملت العديد من المؤسسات والإدارات التابعة للقطاعات المسندة إلى الوزراء.

Le monde: غزواني مثل لاعب شطرنج جيد يقضى على منافسه دون أن يذله!

ثلاثاء, 20/08/2019 - 10:44
رئيس الجمهورية

نشرت صحيفة “لوموند Le monde” الفرنسية, فى عددها الأخير تحليلا صحفيا مطولا عن الحياة السياسية فى القصر الرئاسي الموريتاني بعد مغادرة الرئيس السابق ودخول رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، ومدى قدرة هذا الأخير على محو آثار سلفه المتهم لدى قطاع سياسي واسع فى البلاد بأنه نهب معظم خيرات البلاد.

ولد ببانه: رسالتى إلى الرئيس أن يبعد عن الواجهة "بطانة التخوين"

أربعاء, 14/08/2019 - 18:31
محمد ولد ببناه نائب برلماني سابق

قال النائب البرلماني السابق محمد ولد ببانه إنه على ثقة تامة بقدرة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على تطبيق تعهداته للشعب الموريتاني، وأوضح ولد ببانه في مقابلة مع قناة "الوطنية" أن رسالته في هذا المقام إلى رئيس الجمهورية هو ابعاد بطانة التخوين عن الواجهة، وتهميش  المنطق التخويني الذي تعتمد عليه تلك البطانة، (كالوشاية بأصحاب الرأي  المخالف والمنطق السليم ورجال النصح)  مؤكدا أن بعض المعنيين يستغلون الظروف السياسية المختلفة للإيقاع بخصومهم السي

رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يكاتب رئيس الكنغو

أربعاء, 14/08/2019 - 12:02
رئيس الجمهورية يكاتب رئيس جمهورية الكنغو الديمقراطية

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إنه عازم على العمل من أجل أن تنمو وتعزز علاقات التعاون بين موريتانيا والكنغو، وكتب الرئيس في برقية تهئنة بمناسبة عيد الكنغو الوطني: 

"السيد الرئيس وأخي العزيز،

إن احتفال جمهورية الكونغو الشقيقة بعيدها الوطني يمنحني فرصة سعيدة لأوجه إليكم أحر تهانينا وأطيب تمنياتنا بالتقدم للشعب الكونغولي.

ثاني برقية رسمية خارجية لرئيس الجمهورية منذ تسلمه مهامه

ثلاثاء, 06/08/2019 - 14:36
الرئيس الإيفاوري يمين الصورة مع الرئيس غزوني

وجه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ثاني برقية تهنئة نمذ توليه مهامه رسميا إلى نظيره الإفواري الحسن وترا بمناسبة حلول ذكرى العيد الوطني لكوت ديفوار.

وتضمنت البرقية عزم الرئيس غزواني على على العمل من أجل أن تنمو علاقات موريتانيا مع ساحل العاج وتتعزز باطراد.

وتعد هذه البرقية الثانية بعد أول برقية وجهها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره النيجري محمادو إيسوفو  هنأه فيها بمناسبة حلول ذكرى العيد الوطني لجمهورية النيجر.

السيرة الذاتية المعتمدة رسميا للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني

سبت, 03/08/2019 - 13:18

ولد  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في الثاني من دجمبر سنة 1956 م في مدينة بومديد بولاية لعصابة في الشرق الموريتاني لأسرة مرجعية في مجال التربية الصوفية.

 وهو متزوج وأب لستة أبناء.
 

التكوين:

واءم فخامته بين التعليمين النظامي والأصلي حيث حفظ القرآن وهو في السنة الخامسة من المدرسة الابتدائية، وبعد حصوله على شهادة الباكلوريا، انخرط في القوات المسلحة ليبدأ مرحلة من التكوين توازي بين التعليمين العسكري والعام.

قبيل مخاض حكومة ولد الغزواني يرحل الرئيس السابق في صمت!

جمعة, 02/08/2019 - 19:56
عزيز غزواني

وسط حالة من الترقب تسود الأوساط السياسية والإجتماعية في البلد يستعد الرئيس الذي حكم موريتانيا 12 سنة مغادرة البلاد عبر رحلة خاصة لقضاء عطلة مع أفراد عائلته بعيدا عن أجواء السلطة وأتعابها.

وكان الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز قد سلم السلطة فاتح أغسطس للرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يقضى يومه الثاني بالقصر دون إعلان حكومته التى يتوقع من وقت لآخر أن ترى النور قريبا.

نص أول برقية خارجية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني

جمعة, 02/08/2019 - 11:01
الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني

وجه رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة أول برقية تهنئة إلى الخارج وكانت بمناسبة تهنئة النيجر بعيدها الوطني، وكتب الرئيس في نص برقيته:

"بمناسبة احتفال جمهورية النيجر الشقيقة بعيدها الوطني، يسرني أن أبعث إليكم أحر التهانئ وأطيب التمنيات بالتقدم للشعب النيجري الشقيق.

الصفحات