الدوحة | 28 نوفمبر

الدوحة

وصول طلائع القوات التركية إلى قطر

اثنين, 06/19/2017 - 03:55
طلائع القوات التركية تصل إلى قطر

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، اليوم الأحد، وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة. وذكرت المديرية أن تلك القوات أجرت أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية، استخدمت خلالها الدبابات.

وصادق البرلمان التركي بالأغلبية على إقامة قاعدة عسكرية في قطر ونشر قوات تركية هناك يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

إغلاق المنفذ البري الوحيد الرابط قطر بسائر العالم

اثنين, 06/19/2017 - 03:42
منفذ سلوى الحدودي بين السعودية وقطر

أغلقت السعودية،أمس الأحد، منفذ سلوى الحدودي مع قطر، المنفذ البري الوحيد الذي كان يربط القطريين مع سائر العالم. وجاء إغلاق منفذ سلوى بعد انتهاء مهلة الـ14 يوما التي حددتها الرياض لمغادرة مواطني قطر أراضي المملكة، ضمن إجراءات مقاطعة الدوحة من قبل السعودية والبحرين والإمارات، وبعض الدول الأخرى، على خلفية الأزمة القطرية الخليجية.

المغرب يعرض وساطته لحل الأزمة الخليجية

أحد, 06/11/2017 - 17:41
المغرب يعرض وساطته لحل الأزمة الخليجية

أعلن المغرب أنه يتابع "باهتمام بالغ"، الأزمة الراهنة في الخليج، وأبدى استعداده "لبذل مساع حميدة" في سبيل إيجاد حل يرضي جميع الأطراف. وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان: "المملكة تتابع تدهور العلاقات باهتمام بالغ، خلال الأيام الأخيرة، بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر وبلدان عربية أخرى من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى".

السعودية والبحرين تقطعان علاقاتهما مع قطر

اثنين, 06/05/2017 - 03:22
منظر من العاصمة القطرية الدوحة (رويترز)

أعلنت السعودية والبحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وسحب بعثتها الدبلوماسية من الدوحة وإغلاق المجالات الجوية والبحرية والبرية من وإلى قطر، وفقا لما ذكرته وكالتا الأنباء السعودية والبحرينية.

وأكدت الوكالة السعودية إغلاق المجالين الجوي والبحري من وإلى قطر خلال 24 ساعة، وأمهلت القطريين المقيمين والزائرين 14 يوما لمغادرة المملكة، كما منعت دخول أو عبور القطريين إلى المملكة "لأسباب أمنية احترازية".

قطر على أبواب انقلاب سادس.. ومحاولات فاشلة لرأب الصدع

سبت, 06/03/2017 - 01:48
تميم بن حمد خلال استقباله النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرالخارجية الكويتي

اعتبرت بعض الصحف السعودية زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت، محاولة فاشلة لرأب الصدع في العلاقات بين قطر والدول الخليجية. وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، الخميس 1 يونيو/حزيران، إن "قطر قامت ببث سمومها في مواقع التواصل الاجتماعي عبر عشرات الحسابات التي تُعرف نفسها بأنها سعودية، إلا أنها تدافع عن قطر، وتهاجم الوسائل الإعلامية المحلية، التي انتقدت التصريحات القطرية المسيئة للمملكة، وجهودها في استضافة القمم الثلاث".

أمير قطر يهاتف العاهل الأردني رغم فتور العلاقة بين البلدين

اثنين, 05/22/2017 - 20:55
أمير قطر يهاتف العاهل الأردني رغم فتور العلاقة بين البلدين

تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا، الاثنين، من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية الراهنة.

وشهدت العلاقات الأردنية القطرية خلال الفترة الماضية فتورا بسبب خلافات حول عدد من القضايا، أبرزها الأزمة السورية والموقف من الإخوان المسلمين.

طائرة قطرية تهبط اضطراريا في سريلانكا

سبت, 05/20/2017 - 01:29
طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ 800-787

قال مسؤولون في سريلانكا، الجمعة، إن طائرة ركاب قطرية تقل 202 من الراكبين كانت في طريقها من تايلاند إلى قطر هبطت اضطراريا في سريلانكا بعد اندلاع حريق على متنها.

وذكر المدير العام لهيئة الطيران المدني في سريلانكا، إتش أم سي نيمالسيري، أن طائرة الخطوط الجوية القطرية، وهي من طراز بوينغ 800-787، التي كانت في طريقها من فوكيت إلى الدوحة قد هبطت بسلام فى سريلانكا.

انتخاب اسماعيل هنية رئيسا لـ "حماس"

سبت, 05/06/2017 - 20:03
إسماعيل هنية

أعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة حماس، فوز القيادي في الحركة إسماعيل هنية برئاستها، في الانتخابات التي جرت اليوم السبت على رئاسة المكتب السياسي. وبحسب وكالة "الأناضول، فقد جرت الانتخابات في غزة والدوحة في وقت متزامن، بواسطة نظام الربط التلفزيوني "الفيديو كونفرنس".

العبادي يكشف رسميا عن مصير الفدية القطرية

ثلاثاء, 04/25/2017 - 20:15
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

كشف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، أنه لم يكن موافقا على منح تأشيرات دخول للصياديين القطريين الذين اختطفوا في العراق وتم إطلاق سراحهم مؤخرا.

كما أكد أن الأموال التي جاء بها الوفد القطري إلى بغداد كفدية لإطلاق سراح المختطفين، لم تذهب إلى الخاطفين، واعتبر أن إعطاء مئات الملايين من الدولارات إلى مجاميع مسلحة "غير مقبول".