محمد الشيخ ولد سيد محمد | 28 نوفمبر

محمد الشيخ ولد سيد محمد

أوهام معارضة ترشى عبر مراحل بناء الجمهورية؟ / محمد الشيخ ولد سيد محمد

أربعاء, 10/11/2017 - 10:28
 محمد الشيخ ولد سيد محمد

كان حصاد نشأة الدولة الوطنية معادن نهبت ، وتوطينا عشوائيا  للسكان الرحل ، وراجت في تلك الحقبة  ثقافة التشكيك في الثوابت والترويج للأفكار الوافدة ، وتعمدت الادارة التي أرضعها المستعمر تجاهل حضارة قيم فريدة ، أقلعت مزنها، وتم النأي عنها لغة و ووحيا و تشريعات،وذاق  علماء وصلحاء الجمهورية  ألوانا من السخرية ، و رغم كل التضحيات التي بذلها ابناء حضارة الدواة واللوح،  خرجنا بوهم دولة لا تنمية فيها اقتصادية  او تربوية أو دينية ، تحكمها بقايا ادارة استعماري

محمد الشيخ يكتب: مهرجان: لن أخون الشهيد ، ولن أبيع النخلة

جمعة, 08/04/2017 - 01:01
 بقلم: محمد الشيخ ولد سيد محمد/ أستاذ وكاتب صحفي.

مثل مهرجان نواكشوط مساء 3أغسطس أقوي رسالة للمعارضين للإصلاحاتالدستورية ، فقد تدفق الشباب بقوة الي ساحة  المهرجان، وتفاعل بقوة مع الرئيس وهويبرز  بأريحية ورباطة جأش، معالم موريتانيا الجديدة.

فاجأ الرئيس الحشود الشعبية بإعلانه عن اكتشاف الغاز لأول مرة، وقال  بصرامةان عهود الفساد قد انصرمت، وان عهود الرخاء قد أزفت وأقبلت.

"رجال " تأبط الربيع ، وحرق الكتب ، وفبركة الصور!

جمعة, 07/28/2017 - 03:55
محمد الشيخ ولد سيد محمد/ أستاذ وكاتب صحفي

هم شيوخ و مؤدلجون بلا فقه، تأبطوا الربيع العربي، فهالهم أن يحرق البوعزيزي نفسه في تونس، فتتغير سلطة ويفر بن علي، وتفبرك صور في حلب بسوريا، وفي بنغازي في ليبيا، فيدخل  الناتو على خط الثورة، والاخوان والدواعش على الخط الآخر، ويحرق "المزيج" بلاد الشام ، ويهددون بلاد الكنانة ، وأهل تدمر باليمن ،  ويعصفون عصفا ببلد  عمر المختار.

**

رسائل مهرجان 21 يوليو صَحْصَحَ الحق.. أقْدِم حَيْزُوم / محمد الشيخ

جمعة, 07/21/2017 - 10:35
محمد الشيخ ولد سيد محمد/ أستاذ وكاتب صحفي

قطع المهرجان الشك باليقين، فالشعب سيقرر مصير مجلس الشيوخ في أسبوعين بواسطة صناديق الاقتراع، والصفحة سجالا ستطوى بالتي هي أحسن: الشعب   استفتي، والشعب سيحسم أحد الخيارين بأصواته.

فتحت الحملة  أبوابها، والرئيس المنتخب،  صانع التغيير، ومفجر الطاقات، وعد بمفاجآت،وترك الجماهير تشرئب أعناقها، إلي ما سيعلن عنه في جميع عواصم الولايات، ورن الجرس عند ذكره لمهرجان روصو ، وصواع  المهرجانات هو : مهرجان  الخميس القادم بنواكشوط.

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..