رئيس افريقى عالق يومين في موريتانيا ينتظر نقله إلى أمريكا!!
السبت, 02 أغسطس 2014 23:23

altحصري- 28 نوفمبر: قال مصدر شديد الإطلاع لــــــ28 نوفمبر إن خوسي ماريو فاز، رئيس جمهورية غينيا بيساو،  الذي وصل إلى البلاد عبر الخطوط الجوية الموريتانية، عالق في نواكشوط يومين، في انتظار مرافقته للرئيس الموريتانى إلى الولايات المتحدة تلبية لدعوة الرئيس الأمريكى باراك اوباما..

ووفقا لنفس المصدر فإن ماريو فازالذي شارك في حفل التنصيب  لن يغادر العاصمة نواكشوط حتى فجر الإثنين، صحبة رئيس الجمهورية، أي بعد مضى يومين في العاصمة نواكشوط، على غير عادة الرؤساء"  الحاضرين معه للتنصيب والذي غادر بعضهم  والبقية ينتظران تغادر فجر غد.

يبدو ان صاحبنا السيد الرئيس (رئيس جمهورية غينيا بيساو) عازم العهد ان لايغادر قبل "قبضه ثمن الحضور" أي مايعرف في المصلح الحكومى العميق "برديوم".. رئيس قرر الحضور فعلا لكن ليس على حساب شعبه، كأنه يقول لن انفق أوقية واحدة في حفلكم سيادة الرئيس، ارسلولى طائرة للحضور، وبعدين احملنى معكم إلى واشنطن..

ماريو فاز ربما يأخذ إجازة طويلة في موريتانيا إذا ما تم استدعاؤه لحفل آخر، او يختار منفاه بنفسه في البلد، فرئيس يمضى يومين دون جدول اعمال مسبق لأشك انه مرتاح في سير الحكم في بلاد.. اوربما يعيش "البطالة المسيسة" في حكمه..!!

المصدر: 28 نوفمبر

فيديو 28 نوفمبر

البحث