تسريح المئات من الشرطيين البريطانيين لارتكابهم جرائم جنسية
الاثنين, 22 سبتمبر 2014 20:42

   sex-attack.jpg666 لندن ـ “رأي اليوم”:   كشف تحقيق جديد الاثنين أن أكثر من 500 شرطي بريطاني خضعوا لاجراءات تأديبية أو استقالوا بينما كانوا رهن التحقيق خلال السنوات الخمس الماضية، لارتكابهم جرائم جنسية أثناء الخدمة.

  وقالت صحيفة (ديلي ميرور) إن تحقيقها وجد أن العشرات من الشرطيين البريطانيين صدرت بحقهم أحكام سجن لارتكابهم جرائم فاسدة، بما في ذلك الاعتداء الجنسي على أطفال والاغتصاب، فيما تمت ادانة 252 شرطياً بتهم ارتكاب جرائم جنسية وفصلهم من الخدمة.  

واضافت أن تفاصيل حصلت عليها من قوى الشرطة في بريطانيا أظهرت أن أكثر من 1500 شرطي خضعوا لتحقيقات اساءة السلوك الجنسي، خلال الفترة من 2010 وحتى الآن.  

واشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات المروّعة شملت حالة اعترف فيها شرطي بريطاني بالتقاط صور غير لائقة لأطفال وفساتين النساء.

  ونسبت إلى متحدثة باسم الشرطة البريطانية قولها “إن هذه الممارسة مرفوضة تماماً، وسيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق الشرطيين المخالفين”.

  وكان تقرير سابق كشف أن عصابات الجريمة المنظمة دفعت رشاوى للعشرات من رجال المباحث السابقين وفي الخدمة في شرطة لندن مقابل تزويدها بقواعد بيانات سرية ومعلومات مباشرة عن التحقيقات الجنائية ومعلومات عن عمليات المراقبة السرية، لمساعدتها على التهرب من الملاحقة القضائية وحتى المشاركة في أعمال اجرامية مثل استيراد المخدرات وغسل الأموال.

فيديو 28 نوفمبر

البحث