مصر والأردن والسعودية وتونس بين الدول الاكثر تعاسه عالميا
السبت, 03 مايو 2014 08:21

cariacter-smoling66

احتلت مصر والاردن والسعودية وتونس مرتبات عالية من بين الدول الأكثر تعاسة في العالم، حسب احصائية قام بها معهد “كاتو” الأمريكي لدراسة الدول الأكثر تعاسة في العالم، في عام 2013، وجاءت فنزويلا في صدارة الدول التعيسة

بينما جاءت اليابان الدول الاقل تعاسة.

وقامت الدراسة بوضع 90 دولة من حول العالم تحت الدراسة التي أخذت بعين الإعتبار معدلات البطالة والتضخم والديون ونسبة التغير في الناتج المحلي للفرد الواحد.

وأوضحت الدراسة أن العوامل الإقتصادية ودرجة تحسنها تعد من المؤشرات القوية على سعادة المواطنين في دولهم. وأشارت الدراسة إلى أن سبب التعاسة في الأردن هو قلة فرص العمل كذلك هو الأمر بالنسبة للملكة العربية السعودية التي احتلت المرتبة 40.

أما مصر فهي الدولة العربية الأكثر تعاسة محتلة بذلك المرتبة السادسة عالميا وذلك بسبب معدلات البطالة المرتفعة في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد، في حين أن دولة قطر احتلت المرتبة 84 مما يجعلها الدولة العربية الأقل تعاسة والأكثر سعادة.

ضمت القائمة دول عربية أخرى مثل فلسطين في المرتبة 12، تونس 30، الجزائر 46، المغرب 58. وجاءت اليابان في المرتبة الأخير كونها الدولة الأكثر سعادة في العالم بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة 71.

فيديو 28 نوفمبر

البحث