صحف البرازيل: ألمانيا تستحق التتويج بطلة للعالم “عن جدارة”
الاثنين, 14 يوليو 2014 18:22

111 ريو دي جانيرو ـ إفي ـ  أجمعت الصحافة البرازيلية الصادرة صباح الاثنين على أن المنتخب الماني استحق التتويج بالمونديال “عن جدارة”. وتنوعت عناوين الصحف الصادرة اليوم بما بين “لقب مستحق” و”ألمانيا تتوج

بنجمتها الرابعة في ماراكانا”، و”ألمانيا تصنع التاريخ بموهبة وفاعلية” و”ألمانيا تحقق اللقب المونديالي الرابع″، و”ألمانيا بطلة والأرجنتين وصيفة”.

واعتبرت صحيفة (لانس) أن نتيجة نهائي المونديال كانت الأكثر عدلا في المونديال. وقالت “لن يكون من المبالغة التأكيد بأن عدالة السماء قررت مكافأة الدولة التي حضرت نحو 10 سنوات لتكون بطلة”.

ولم تتوان تلك الصحيفة عن نكأ الجرح الارجنتيني بعد الاستفزازات التي واجهتها البرازيل من الجماهير الارجنتينية اثر خسارتها 1-7 أمام ألمانيا. وقالت إن”البرازيل هي الوحيدة التي توجت خمس مرات بطلة للعالم. عليهم ألا ينسوا موقعهم. ولكن إذا كنا نريد الفوز باللقب السادس، علينا تغيير الكثير من الاشياء”.

وأكدت صحيفة (أو ستادو) التي تصدر في ساو باولو أن المانشافت هو أفضل فريق في المونديال، واستحق اللقب عن جدارة وأنهى صياما دام 24 عاما. وأشارت إلى أن الألمان جاءوا إلى البرازيل لصناعة تاريخ في كرة القدم.

فحققوا لقبهم المونديالي الرابع، وكتبوا اسمهم كأول منتخب أوروبي يرفع الكأس في الامريكيتين واقتنص ميروسلاف كلوزه لقب الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا. وقالت إنهم “أكملوا الحفل بترك ميسي خارج الحفل في محاولته الثالثة للفوز باللقب.. ملحمة لعملاق تساوى مع ايطاليا في عدد الالقاب وأصبح على بعد لقب واحد من البرازيل”.

وأشارت صحيفة (أو جلوبو) إلى أن الارجنتين خسرت على ملعب ماراكانا في حضور نحو 75 ألف شخص، معظمهم كانوا يشجعون ألمانيا، وصيامها عن الفوز باللقب سيستمر لـ28 عاما. وأبرزت صحيفة (فولها دي ساو باولو) أن ألمانيا أول منتخب أوروبي يتوج بكأس العالم في الأمريكتين، وأن نجم الارجنتيني ليونيل ميسي كان خافتا ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختاره افضل لاعب في البطولة

فيديو 28 نوفمبر

البحث