رياضيون يلوحون بالإعتصام أمام القصر للمطالبة بحل اتحادية كرة القدم
الأحد, 17 أغسطس 2014 12:46

أعلنت ودادية أندية الدرجة الثانية في موريتانيا عن عزمها تنظيم اعتصام أمام قصر الرئاسة في العاصمة الموريتانية نواكشوط ,للمطالبة بحل إتحاد الكرة الحالي وتوجيه الأموال المخصصة للمشاركات الخارجية لإنقاذ الأندية التي أعلن العديد منها إفلاسه.

جاء ذالك في بيان انتقدت فيه بشدة سياسة إتحاد الكرة الحالي وتركيزها علي المنتخبات الموريتانية ,وإهمالها للبني التحتية المحلية المتجسدة في الأندية التي قطعت المساعدات المالية التي كانت تمنحها وزارة الرياضة عن طريق إتحاد الكرة ,وإنهيار مستوي البطولة المحلية والتلاعب الزمني بها .

وأشار البيان إلي أن هذه الوضعية أوصلت الكرة الموريتانية لطريق مسدود ينذر بالإنهيار الكامل بعد خروج المنتخبات الموريتانية من جميع المسابقات الدولية رغم إنفاق مليارات الأوقية عليها ,وإنسحاب العديد من الأندية من بطولة الصعود للدرجة الأولي بسبب المشاكل المالية .

ووضع نظام قانوني جديد لجمعية إتحاد الكرة الموريتاني يحرم غالبية الأندية من حق التصويت ,ما يكرس بشكل دائم قيادة المكتب الحالي للكرة الموريتانية سنوات طويلة حسب البيان ,وفي رده علي هذه الخطوة ندد الأمين العام للإتحاد الموريتاني لكرة القدم ماصا ديارا بالبيان وقال بأنه مخالف لحقيقة التطور الكبير الذي وصلت له الكرة الموريتانية ,ومؤكدا بأن القانون الجديد المصادق عليه تمت المصادقة عليه من طرف الجمعية العمومية وليس المكتب الحالي.

المصدر: آمى اسبور

فيديو 28 نوفمبر

البحث