القرضاوي يدعو لتخضيص الجمعة يومًا عالميًا لنصرة أهل غزة
الخميس, 17 يوليو 2014 15:59

  qardawi3.jpgnew الأناضول - دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الخميس، العالم الإسلامي شعوبًا ومسؤولين وهيئات ومنظمات، وجماعات، بتخصيص يوم غد الجمعة، يومًا عالميًا لنصرة أهل غزة المحاصرين المهجرين.

وقال الاتحاد، في بيان له اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه: “يطالب الاتحاد العالم الإسلامي ممثلاً في الشعوب، والمسؤولين، ووزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودور الإفتاء، والجامعات، والهيئات والمنظمات، والجماعات الإسلامية، والعلماء، والدعاة بتخصيص يوم الجمعة، يوماً عالميا لنصرة أهل غزة المحاصرين المهجرين”.

كما دعا البيان العالم الحر وكافة المنظمات الدولية والحقوقية، إلى القيام بدورهم في رفع الظلم عن غزة وعن كل فلسطين، ومنع العدوان الواقع عليهم دون أي وجه حق شرعي أو قانوني أو إنساني، بل واعتبار هذا العدوان جريمة إنسانية، وملاحقة مرتكبيها ومحاكمتهم دولياً.

 

كما طالب الاتحاد بسحب أي مشروع للسلام العربي الإسرائيلي، وقال إنه “لا أثر له ولا واقع كذلك، فالصهاينة هم أعداء الأمة، وليست المقاومة الحرة الشريفة، التي تسعى لتحرير وطنها ورفع رأس الأمة كلها عالية”.  

ودعا الاتحاد السلطة الفلسطينية ممثلة في رئيسها محمود عباس، وكذلك المقاومة الفلسطينية بجميع فصائلها التنسيق الكامل فيما بينهم وعدم اتخاذ قرارات أحادية من طرف دون آخر، تحقيقاً للوحدة الفلسطينية، ودعماً للمصالحة الموقعة مؤخراً، بما يحقق الصالح العام للقضية الفلسطينية. وأعلن الاتحاد دعمه للمقاومة الحرة الشريفة، واعتبرها “حركات تحرر وطني”، واستنكر أي محاولة لتقويضها، أو فرض شروط عليها لا تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني.  

ومنذ 7 يوليو/ تموز الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم “الجرف الصامد”، أدت إلى استشهاد 230 شخصا، وإصابة نحو 1700 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية حتى الساعة 10:30 تغ.

فيديو 28 نوفمبر

البحث