تسجيل حالات إسهال وحمى الملاريا بين الحجاج الموريتانيين | 28 نوفمبر

تسجيل حالات إسهال وحمى الملاريا بين الحجاج الموريتانيين

سبت, 11/08/2018 - 18:42

 أكد مسؤول البعثة الصحية المرافقة للأطباء الدكتور عبد الله ولد منيه وجود حالات مرضية أخرى كالإسهال نتيجة لتناول الحجاج لأطعمة معينة والزكام نتيجة لشرب الماء البارد إضافة إلى تسجيل حالات من حمى الملاريا منبها في هذا الصدد إلى أهمية الأخذ بالنصائح المكثفة التي توفرها البعثة للحجاج، وأوضح ولد منيه في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إلى الديار المقدسة على أن كافة الإجراءات قد تم اتخاذها لمرافقة الحجاج ومساعدتهم على أداء مناسكهم في راحة تامة مؤكدا جاهزية الطاقم للتدخل عند الحاجة.

وأوضح في هذا الصدد أن عدد الإستشارات التي تم إجراؤها حتى الآن بلغت 50 استشارة وان أغلب الحالات المسجلة تتعلق أساسا بارتفاع ضغط الدم وبعض الأمراض المزمنة وأمراض النساء.

وقال إن البعثة الطبية التي تضم أربعة أطباء وقابلتين وثلاثة ممرضين فتحت عيادتين احداهما للرجال والأخرى للنساء تتكفل فيهما البعثة مجانا بالحجاج والجالية الموريتانية المقيمة عبر تقديم العلاجات الأولية دون اجراء العمليات الجراحية التي تتولاها المستشفيات السعودية، مشيرا إلى أن البعثة تتوفر على سيارة إسعاف جاهزة لنقل المرضي إلى العيادتين في أي وقت.

هذا وينتظر أن يغادر الفوج الأول من الحجاج المدينة المنورة إلى مكة المكرمة الاثنين القادم بعد اكتمال صلاة الأربعين على أن تتوالي مغادرة بقية الأفواج خلال الأيام الثلاثة الموالية.

ولم يستبعد مصدر آخر أن تكون حالات الإسهال ناتجة عن سوء التغذية الذي يرافق الحجاج طيلة مقامهم بسبب التقصير الرسمي في هذا المجال.