موريتانيا | 28 نوفمبر

موريتانيا

موريتانيا تحل ثامنا في استثمارات العرب بالسندات الأمريكية

خميس, 12/07/2017 - 09:40
 موريتانيا تحل ثامنا في استثمارات العرب بالسندات الأمريكية

بلغ إجمالي استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية نحو 267.6 مليار دولار (1.003 تريليون ريال سعودي) بنهاية سبتمبر الماضي. ووفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة "الاقتصادية" السعودية، استند إلى بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن 11 دولة عربية تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، تمثل 4.2% من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذه السندات، البالغة 6.32 تريليون دولار.

القوات المسلحة الموريتانية : تاريخ النشأة * (معلومات مفصلة)

سبت, 11/25/2017 - 10:51
القوات المسلحة الموريتانية : تاريخ النشأة *

مارست السلطات الاستعمارية الفرنسية سياسة مزدوجة فيما يتعلق بالخدمة العسكرية في موريتانيا , ففي الحين الذي أخضعت فيه المجموعات الزنجية في منطقة ضفة النهر لسياسة التجنيد الإجباري على غرار ما هو حاصل في الأقاليم الإفريقية المجاورة أعفت مجتمع البيظان من الخدمة الإحبارية في الجيش الفرنسي, لكنها قامت بتنظيم مجموعات شبه عسكرية من البيظان لمساعدتها في فرض سيطرتها على الأهالي عـتُرفت بمفرق الجماّلة أو "القوم".

صحافة موريتانيا ترفض تقييد الحريات كشرط للدعم العمومي (بيان)

جمعة, 11/24/2017 - 09:31
صحافة موريتانيا ترفض تقييد الحريات كشرط للدعم

شكل الإعلام الموريتاني – رغم كل ما قيل ويقال – إحدى الصور المضيئة في هذه الربوع، وهو من المجالات التي تنال البلاد فيها تصنيفا متقدما ضمن التقارير الدولية المتخصصة في المجال ومن المفروغ منه أن هذه الصورة كان للجميع الدور الأبرز في الوصول إليها، وعملت أجيال على بنائها خلال العقود الماضية، كما أن المحافظة عليها مسؤولية الجميع، وواجبه.

Jeune Afrique: تضع وزير المالية ضمن خلفاء الرئيس المحتملين

اثنين, 11/20/2017 - 11:02
Jeune Afrique: تضع وزير المالية ضمن الخلفاء المرشحين للرئيس

قالت مجلة Jeune Afrique الصادرة في باريس إن الأمور تتجه إلى انتخاب رئيس جديد لموريتانيا من بين صفوف الأغلبية الرئاسية في ظل عجز المعارضة واقتراب الموعد الحاسم. وقدّمت المجلة خمسة أسماء من بين كبار المسؤولين الحاليين في النظام بوصفهم الأوفر حظا لخلافة الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز المنتهية ولايته العام القادم.

شركات خليجية تتطلع إلى صفقات في قطاع الثروة الحيوانية الموريتاني

أربعاء, 11/15/2017 - 09:51
شركات خليجية تتطلع إلى صفقات في قطاع الثروة الحيوانية الموريتاني

توقعت مصادر خليجية عقد عشر صفقات جديدة لشركات خليجية في موريتانيا اليوم، تشمل مشاريع الثروة السمكية والحيوانية ومشتقاتها. وقال مصدر لـ"الاقتصادية"، إن وفدا يمثله نحو 100 من رجال الأعمال، سيشارك في الملتقى الاستثماري في العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ وستكون هناك فرص استثمارية مطروحة بقطاع الثروة الحيوانية منها عشرة مشاريع ذات جدوى اقتصادية كحصيلة أولية تستهدف فيها السوق الموريتانية، وسيتم طرحها خلال اليوم الأول أمام المستثمرين الخليجيين.

موريتانيا تعزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية (تعزية)

ثلاثاء, 11/14/2017 - 09:40
موريتانيا تعزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية (تعزية)

 وجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز باسم الجمهورية الإسلامية الموريتانية برقية التعزية التالية إلى حسن روحاني، رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية: " صاحب الفخامة والأخ العزيز، تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ الزلزال المدمر الذي ضرب غرب إيران مخلفا مئات القتلى وآلاف الجرحى.

إطلاق الشراكة الكاملة بين موريتانيا ومجموعة (إيكواس) الإفريقية

اثنين, 11/13/2017 - 10:53
إطلاق الشراكة الكاملة بين موريتانيا ومجموعة غرب افريقيا الإقتصادية

أطلقت موريتانيا رسميا في إثر زيارة أنهاها أمس لنواكشوط وفد من المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا شراكتها الكاملة مع هذه المجموعة، وهي الشراكة التي تغطي المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية ومجال تحرك البضائع والممتلكات في فضاء غرب القارة.

13 عالما يفتوون بفقدان فاض ولد امخيطير أهلية القضاء (بيان)

اثنين, 11/13/2017 - 10:06
13عالما يفتوون بفقدان فاض ولد امخيطير أهلية القضاء والورع

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللهِ} [آل عمران: 110] والقا ئل: {لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ} [المائدة: 78، 79] والقائل: {إِنَّ

الأناضول: موريتانيا تزاحم المغرب في "إيكواس" ظروف الانسحاب والعودة

أحد, 11/12/2017 - 11:52
موريتانيا تزاحم المغرب في "إيكواس" .. ظروف الانسحاب والعودة

أطلقت موريتانيا منذ 2016 حراكا مكثفا من أجل تعزيز الشراكة مع دول المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا "إيكواس"، فيما عادت الأسئلة من جديد عن الظروف التي اكتنفت انسحاب نواكشوط من المجموعة عام 2000، ودوافعها للعودة إلى حضنها ثانية.

الصفحات