المغرب | 28 نوفمبر

المغرب

الحكومة تنفذ "أوامر الملك" وتُعد نموذجا تنمويا جديدا في المغرب

ثلاثاء, 10/17/2017 - 00:16
الحكومة تنفذ "أوامر الملك" وتُعد نموذجا تنمويا جديدا في المغرب

بعد الانتقادات الكثيرة التي وجّهها الملك محمد السادس إلى النموذج التنموي المغربي، أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن الشروع في تغيير هذا النموذج لتدارك النقائص وتصحيح الاختلالات حتى يستجيب للتطورات المجتمعية.

المغرب.. "العدالة والتنمية" يفتح الباب لولاية ثالثة لبنكيران

اثنين, 10/16/2017 - 00:20
المغرب.. "العدالة والتنمية" يفتح الباب لولاية ثالثة لبنكيران

فتح تصويت لجنة الأنظمة والمساطر بالمجلس الوطني لحزب "العدالة والتنمية"، مساء أمس الأحد، على اقتراح تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب التي كانت تقيد تولي المسؤولية داخل الحزب في ولايتين فقط، الباب لولاية ثالثة لعبد الاله بنكيران.

أمم افريقيا للمحليين: المغرب مضيفة في 2018 بدلا من كينيا

أحد, 10/15/2017 - 01:05
أمم افريقيا للمحليين: المغرب مضيفة في 2018 بدلا من كينيا

قررت لجنة الطوارئ التابعة للفيفا وبالإجماع منح تنظيم النسخة الخامسة من بطولة +توتال+ الامم الافريقية للمحليين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم". وكان الاتحاد الافريقي قرر في أيلول/سبتمبر الماضي، سحب تنظيم البطولة من كينيا بسبب تأخير في التحضيرات المطلوبة، وقام بفتح باب الترشح مجددا للاستضافة.

القبض على أمريكى فى المغرب بتهمة "الاستغلال الجنسى للقاصرين"

سبت, 10/14/2017 - 00:14
عناصر من الشرطة المغربية

أعلنت الشرطة المغربية، مساء الجمعة، أنها أوقفت مواطنا أمريكيا مطلوبا من الانتربول، فى "قضية استغلال جنسى لقاصرين". والرجل البالغ من العمر 79 عاما "يشكل موضوع أمر دولى بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الأمريكية فى قضية تتعلق بالاستغلال الجنسى للقاصرين"، وفق ما نقلت وكالة الانباء الرسمية المغربية عن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

هسبريس: موريتانيا تغيض أعداء المملكة باعتماد السفير المغربي

جمعة, 10/13/2017 - 13:37
موريتانيا تغيض أعداء المملكة .. سفير الرباط الجديد معتمد بنواكشوط

بخلاف ما نشرته بعض المنابر الإعلامية الموريتانية المقربة من جبهة "البوليساريو"؛ وافقت الحكومة الموريتانية رسمياً على اعتماد السفير المغربي حميد شبار، الذي عينه الملك محمد السادس في يونيو الماضي سفيرا لدى نواكشوط.

وقال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن الرباط توصلت، منذ أيام، بالموافقة على اعتماد سفير المملكة الجديد في نواكشوط.

حزب الخضر: المغرب ليس بلداً آمناً بسبب "ملاحقة" المثليين

خميس, 10/12/2017 - 00:26
حزب الخضر: المغرب ليس بلداً آمناً بسبب "ملاحقة" المثليين

جدد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر موقف حزبه الرافض تصنيف دول المغرب العربي آمنة. لتضاف هذه النقطة إلى قائمة النقاط الخلافية بين الخضر والتحالف المسيحي بشأن الهجرة على طاولة المشاورات الحكومية القادمة.

المغرب يختبر أول قطار سريع في إفريقيا

أربعاء, 10/11/2017 - 00:22
المغرب يختبر أول قطار سريع في إفريقيا

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية المغربية وضع أول قطار سريع في إفريقيا ، تحت الاختبار هذا الأسبوع، حيث بلغت سرعته في أولى تجاربه 320 كلم في الساعة. وتمت تجربة القطار  الإثنين الماضي  بحضور وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان الذي قدم إلى المغرب للاطلاع على التقدم المحرز في إنجاز المشروع.

إسبانيا تهدد بإغلاق الحدود البرية مع المغرب لهذه الأسباب

ثلاثاء, 10/10/2017 - 00:58
دبابات قطرية في شوارع الدوحة

كشفت سلطات مدينة مليلية المحتلة أن عدد القاصرين المغاربة الذين دخلوا المدينة بلغ خلال شهر شتنبر لوحده 260 طفلا، العدد الذي أغضب مسؤولي مدريد مهددين بإغلاق حدودها البرية مع المغرب. وذكرت يومية “المساء” في عددها ليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، أن سلطات مليلية راسلت مدريد من أجل اتخاذ خطوات تراها ضرورية لوضع حد لتدفق القاصرين على المدينة، لاسيما أن تقارير حقوقية دولية أدانت كلا من المغرب واسبانيا في وقت سابق حول الموضوع.

 

المغرب يخوض حرباً ضد «المتفجرات» ويرفع درجة أمن المطارات

اثنين, 10/09/2017 - 00:42
المغرب يخوض حرباً ضد «المتفجرات» ويرفع درجة أمن المطارات

في خطوة لافتة، تروم تعزيز نظام الأمن والمراقبة على مستوى مطارات المملكة، كشفت معطيات حصلت عليها "المساء"، أن المغرب يستعد لتزويد المطارات المغربية بأجهزة "سكانير L3" متطورة وفعالة في الكشف عن القنابل والمتفجرات، مشيرة إلى أن هذه الأجهزة، التي تتميز بقوة الكشف عن الأجساد البشريّة، حصل عليها المغرب بموجب صفقة أبرمها خلال شهر سبتمبر الماضي مع أميركا بقيمة 260 ألف دولار، وهو ما من شأنه قطع الطريق على الانتحاريين الذين يتخذون من مطارات المملكة محطة عبور

ملاسنات بين مستشارين ووفد إسرائيلي بالبرلمان المغربي (شاهد)

أحد, 10/08/2017 - 00:49
أثار حضور وفد إسرائيلي للمشاركة في مناظرة دولية بمجلس المستشارين المغربي سخطا لدى عدد من البرلمانيين- يوتيوب

شهد البرلمان المغربي، صباح الأحد، ملاسنات حادة بين مستشارين من الغرفة الثانية، والوفد الإسرائيلي المشارك في المناظرة الدولية التي ينظمها مجلس المستشارين، رفع على إثرها المسير الجلسة بعدما تحولت القاعة إلى ساحة لمشادات كلامية بين الطرفين.

الصفحات