مصر | 28 نوفمبر

مصر

بلاغ بمنع دخول رياض محزر مصر بتهمة ازدراء رئيس الوزراء (فيديو)

أحد, 21/07/2019 - 00:12
النجم الجزائري رياض محرز

أعلن المحامي المصري سمير صبري، التقدم ببلاغ رسمي للمستشار نبيل أحمد صادق النائب المصري العام، لإدراج قائد المنتخب الجزائري رياض محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

وقال صبري، في تصريح صحفي، إن محرز قام بازدراء رئيس مجلس الوزراء المصري، أثناء تسلمه كأس بطولة الأمم الإفريقية خلال مراسم تتويج"محاربي الصحراء".

موريتانيا تقدم بالقاهرة عرضا عن المترولوجيا باسم البلدان المغاربية

اثنين, 15/07/2019 - 20:05
موريتانيا تقدم بالقاهرو عرضا عن المترولوجيا باسم البلدان المغاربية

قدمت موريتانيا يوم الجمعة باسم الدول المغاربية عرضا قيما عن المترولوجيا وذلك يوم الجمعة الموافق ١٢ يوليو ٢٠١٩ ضمن برنامج الدورة الثالثة عشره للجمعية العامة للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMT المنعقدة في القاهرة بحضور رئيس الإتفاقية الدولية للأوزان والمقايس وممثلين عن المكتب الدولي للأوزان و المنظمة الدولية للقياسات القانونية والقائمين على المعاهد المعنية بأبحاث دقة القياس في افريفيا ومسؤولي هيئات المترولوجيا القانونية في إفريقيا .

وزير الآثار المصري الأسبق يتحسر على بيع رأس تمثال توت عنخ آمون

سبت, 06/07/2019 - 12:44
وزير الآثار المصري السابق زاهي حواس

قال وزير الآثار المصري الأسبق زاهي حواس، إن اليوم الذي بيع فيه رأس تمثال توت عنخ آمون في صالة مزادات لندن، كان "يوما أسود في تاريخ الآثار المصرية".

وأكد حواس أن شراء صالة "كريستينز" رأس التمثال بمبلغ 6 ملايين دولار قبل يومين "يسيء إلى تاريخها"، مضيفا أنها ارتكبت "جريمة أخلاقية".

موريتانيا؛.. لماذا لم تفتح ألــ (ويكيبيديا) يا مدحت؟ - د. وليد القططي

خميس, 04/07/2019 - 11:16
بقلم د. وليد القططي

روى الكاتب الصحفي الموريتاني حنفي ولد دهاه ما حدث معه في مطار بيروت قبل عامين عندما سأله موظف الجوازات إن كان لديه تأشيرة دخول إلى لبنان، فأجابه أنه من بلد عربي والقانون اللبناني يعطيه حق الحصول على التأشيرة في المطار، فسأله الموظف عن بلده، فأجابه أنها موريتانيا، تلكأ الموظف قليلاً واستعان بموظفة أخرى ليسألها عن موريتانيا إن كانت دولة عربية أم لا، فاستعانت بدورها بموظفين آخرين، انقسموا فيما بينهم ما بينَ مؤكدٍ ونافٍ أومتيقنٍ ومرتاب لعروبة موريتانيا

الخارجية السعودية: جماعة الإخوان تنظيم إرهابي يضر بالإسلام ويقوض الاستقرار

أربعاء, 19/06/2019 - 12:59
علم السعودية

قالت الخارجية السعودية إن جماعة الإخوان المسلمين "أصل الإرهاب ولا تمثل الإسلام وتضر باستقرار المجتمعات"، في أول تعليق رسمي سعودي غير مباشر على وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي

ثلاثاء, 18/06/2019 - 11:56
محمد مرسي

توفي الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي العياط، اليوم الاثنين، أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر، بعدما طلب الكلمة من القاضي.

وسمح القاضي لمرسي بالكلام، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها وقد نقل جثمانه إلى المستشفى وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه.

مصر تمنح جنسيتها للأجانب مقابل 10 آلاف دولار

اثنين, 10/06/2019 - 01:53
الجواز المصري الجديد

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري على مشروع قانون قدمته الحكومة يمكن من يدفع عشرة آلاف دولار من الحصول على الجنسية المصرية.

ويهدف مشروع القانون، بحسب اللواء كمال عامر، إلى منح الجنسية مقابل الاستثمار مما ينعكس على تحقيق التنمية الاقتصادية ويحافظ على مقدرات الدولة مع تحقيق الأمن القومي.

الإفتاء المصرية تصدر فتوى مثيرة قد تبيح للداخل الموريتاني الفطر!

خميس, 23/05/2019 - 03:18
الإفتاء المصرية تصدر فتوى مثيرة بشأن الإفطار خلال الحر الشديد

تتعرض مصر وعدد من البلدان العربية، لموجة حر شديدة، تصل ذروتها غدا وبعد غد إلى 46 درجة، وتتزامن مع شهر رمضان.

وتساءل بعض الأشخاص عن إمكانية الإفطار في شهر رمضان بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وهل يجوز ذلك، ما دفع وسائل الإعلام المصرية للجوء إلى دار الإفتاء المصرية والبحث عن الفتوى عبر الموقع الرسمي للدار.

على "قدم وساق" مصر تستعد لـ "العرس الإفريقي" وهذه آسعار التذاكر

أربعاء, 15/05/2019 - 13:16
على "قدم وساق".. مصر تستعد لـ "العرس الإفريقي".. وهذه آسعار التذاكر

لا صوت يعلو فوق صوت الماراثون الإفريقي، الذي ينتظره عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وخاصة القارة السمراء.

وبعد إجراء قرعة البطولة الأقوى والأغلى والأغرق داخل القاره الإفريقية، يوم 12 أبريل الماضي، تحت سفح الأهرامات، بمنطقة الجيزة، حيث يتنافس على البطولة 24 منتخبا في نسختها الـ 32.

ويتم تقسيم الـ 24 منتخبا إلى 6 مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، بجانب أفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث.

الحكومة المصرية تتخلى عن الورق وتلجأ لـ"تقنية جديدة" في الاجتماعات

أربعاء, 08/05/2019 - 12:39
البرلمان المصري

شهدت جلسة الحكومة المصرية برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بدء استخدام الوزراء تقنية جديدة.

فقد تم توفير جهاز لوحي لكل وزير، يتضمن جدول أعمال الاجتماع، بدلا من الملفات الورقية، وذلك في خطوة تهدف لإيجاد شكل جديد لإدارة جلسات اجتماعات الحكومة، والمُناقشات بين رئيس الوزراء والوزراء من جانب، وبين الوزراء بعضهم البعض، في الجوانب الفنية الخاصة بالموضوعات والملفات التي يتم بحثها خلال الاجتماع.

الصفحات