مصر | 28 نوفمبر

مصر

ليبيا: وساطة مصرية بين "خليفة حفتر" و"عقيلة صالح"

ثلاثاء, 13/02/2018 - 09:39
ليبيا: وساطة مصرية بين "خليفة حفتر" و"عقيلة صالح"

كشفت مصادر ليبية لـ«الشرق الأوسط» عن جهود وساطة مصرية غير معلنة لتقريب وجهات النظر بين المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، بينما أقرت الحكومة الموالية للمجلس ما وصفته بـ«حزمة إجراءات أمنية لمواجهة التهديدات الإرهابية» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

 

العالم-ليبيا

موظفو السفارة الليبية بالقاهرة يطالبون بطرد "محمد عبد العزيز"

اثنين, 12/02/2018 - 10:11
موظفو السفارة الليبية بالقاهرة يطالبون بطرد "محمد عبد العزيز"

طالب الموظفون الدبلوماسيون والمحليون بسفارة ليبيا بالقاهرة، بطرد السفير” محمد عبد العزيز”، الذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا لليبيا بمصر من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

 

ولد عبد العزيز: يكرم «راجح داود» لتلحينه النشيد الوطني -صورة

أربعاء, 07/02/2018 - 08:55
ولد عبد العزيز: يكرم «راجح داود» لتلحينه النشيد الوطني -صورة

قال الـدكتـور هشـام مــراد، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، إن رئيـس جـمهـوريـة مـوريتانيا مـحـمـد ولـد عـبد العزيز، سيكرم الفنان والمؤلف الموسيقي المصري راجح داوود، في 8 فبراير الجاري، بعـد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطني لجمهورية موريتانيا.

ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد زيارة مصر والسودان

ثلاثاء, 07/11/2017 - 20:13
ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد زيارة مصر والسودان

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط قادما من الخرطوم (السودان) بعد أن ترأس الجانب الموريتاني في أعمال اللجنة العليا المشتركة الموريتانية السودانية للتعاون.  ورافق رئيس الجمهورية في هذا السفر، وفد هام ضم السادة:

- آمال بنت مولود وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي

ـ يحيى ولد عبد الدايم، وزير المياه والصرف الصحي

مصر: رئيس الإفتاء في موريتانيا: "المفتي هو نائب عن الرسول"

خميس, 19/10/2017 - 10:51
رئيس "الفتوى" في موريتانيا: مؤتمر الإفتاء العالمي جاء في وقت مثالي

قال الدكتور محمد المختار ولد امبالة، رئيس هيئة الإفتاء بموريتانيا، إن المفتى هو نائب عن الرسول صلى الله عليه وسلم فى بعض اختصاصته، مضيفا أن الفتن التى يتعرض لها العالم الإسلامى بسبب فتاوى بعيدة عن ميزان الشرع، وخرجت من غير متخصصين حتى أصبحت الفتاوى الشاذة معولا للهدمجدير بالذكر أن اليوم. يختتم مؤتمر الأمانة العامة لدور الإفتاء فى العالم جلساته باليوم الثالث، والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعنوان: "دور الفتوى فى استقرار المجتمعات"، حيث

تونس تتفوق على مصر لتصبح الأولى عربياً

اثنين, 16/10/2017 - 00:14
تونس تتفوق على مصر لتصبح الأولى عربياً

تصدر "نسور قرطاج" المجموعة الأفريقية الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بفارق ثلاث نقاط عن جمهورية الكونغو الديموقراطية. واقتربت تونس بشكل كبير من التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها والأولى منذ مونديال ألمانيا 2006، وذلك قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي تقام في 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان أفضل تصنيف للمنتخب التونسي، بحسب الموقع الالكتروني للفيفا، الحلول في المركز 21 في العام 1997.

فلكي يكشف عن حرب ستمنع مصر من المشاركة في كأس العالم

خميس, 12/10/2017 - 21:20
الفلكى احمد شاهين

قال أحمد شاهين، عضو الاتحاد الأمريكي للفلكيين، تعقيبا على عدم صدق تنبؤه بعدم صعود مصر لكأس العالم وإحراج له بأن جميع توقعاته "فنكوش"، إن نصف توقعه الرياضي حدث بالفعل. وهو حصول النادي الأهلي على الدوري، لافتًا إلى أنه تنبأ بتألق عصام الحضري، والكابتن محمد صلاح، قبل بدء المباراة. 

موريتانيا تهنئ مصر بتولى قيادة مجموعة الـ77 زائد الصين

أحد, 24/09/2017 - 09:54
سامح شكرى وزير الخارجية المصرى

هنأ وزير الخارجية الموريتانى اسلكو ولد أحمد إزيد بيه الدولة المصرية بمناسبة توليها رئاسة مجموعة (الـ77 زائد الصين). وقال رئيس الدبلوماسية الموريتانية، خلال كلمة بلاده اليوم السبت، فى الاجتماع الواحد والأربعين لوزراء خارجية مجموعة (الـ77 زائد الصين) المنعقد بنيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، "أود أن أهنئ جمهورية مصر العربية الشقيقة على رئاستها المقبلة لمنظمتنا وأتمنى لها التوفيق والنجاح".

حضور لافت لولد الغزواني إلى جانب "السيسي" والقائد "حفتر"-صور

أحد, 23/07/2017 - 03:16
قائد الجيوش الوطنية في أقصى يمين الصورة

شارك قائد أركان الجيوش الوطنية اللواء محمد ولد الغزواني بمصر حفل تدشين "أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط" إلى جانب عدد من قادة الجيوش العربية وبحضور ولي عهد أبوظبي وأمير مكة وولي عهد البحرين، وقد ظهر قائد الأركان الموريتانية- وفقا لمتابعات 28 نوفمبر- على مركبة الأمراء والرؤساء وقادة الجيوش البارزين في المنطقة، كما ظهر في صورة آخرى إلى جانب القائد العسكري اللييبي حاكم بنغازي المشير خليفة حفتر .

الولايات المتحدة الأميركية تنسق مع مصر لتوسيع نفوذها في ليبيا

أربعاء, 12/07/2017 - 00:47
الولايات المتحدة الأميركية تنسق مع مصر لتوسيع نفوذها في ليبيا

قام الجنرال توماس والدهاوزر قائد القوات الأميركية بأفريقيا (أفريكوم) برفقة السفير الأميركي في ليبيا بيتر بودي بزيارة القاهرة الثلاثاء، والتقيا الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ورئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي.

الصفحات