مصر | 28 نوفمبر

مصر

توقيف طالب موريتاني على خلفية المظاهرات في مصر (صورة)

أربعاء, 02/10/2019 - 20:18
الطالب الموقوف

أوقفت السلطات المصرية الطالب بكلية الطب بمصر أحمد مسكه على خلفية المظاهرات الأخيرة التى نشبت في مصر وطالبت بتحسين الحياة المعيشية وتغيير النظام، ووفقا لزميل الطالب سيديا ولد سيدي فإن السلطات اوقفته على خلفية تصوير فيلم من المظاهرات من المبنى الذيي قيم فيه، وكتب سيديا ولد سيدي وفقا لما نقله الزميل الشيخ باي على صفحته: 

وزير الخارجية المصري يعلق على "المظاهرات" الأخيرة

اثنين, 23/09/2019 - 17:47
وزير الخارجية المصري سامح شكري

أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن استنكاره لتحريض وسائل إعلام "تركية وقطرية" ضد الدولة المصرية ودعوتها للمشاركة في مظاهرات "داعمة للفوضى".

وأكد شكري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" بقناة "إم بي سي المصرية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن "دعاوى التحريض مرفوضة وستذهب هباءً".

وأضاف أن هذا "التحريض" لن يلقى أية استجابة داخل مصر، مشيرا إلى أنه "ينم عن حقد دفين لكل ما أنجزته مصر خلال الـ5 سنوات الماضية".

السيسي يخبر المصريين بـ "غلطة واحدة في منتهى الخطورة لم يتحدث عنها سابقا"

أحد, 15/09/2019 - 10:47
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في المؤتمر الوطني الثامن للشباب (14 سبتمبر 2019)

اعتبر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن إعطاء الضوء لبناء سد النهضة خطأ تم ارتكابه خلال أحداث يناير 2011، عندما تمت الإطاحة بحكم الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك.

موريتانيا ضمن 55 دولة تحضر مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر

سبت, 14/09/2019 - 11:12
الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب وزير الشؤون الإسلامية

تنطلق غدًا الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي تحتضنه القاهرة، تحت رعاية وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، على مدى يومي الأحد والإثنين، الموافقين 15، و16 سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 150 شخصية عالمية بارزة، ما بين رجال إفتاء ووزراء أوقاف، ورؤساء جامعات ومعنيين بالمجال الدعوي، لنحو 55 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، يناقشون قضية بناء الدول من خلال أطروحة المؤتمر التي تحمل عنوان " فقه بناء الدول..

مهندسة مصرية قامت بترميم مبنى البنتاغون عقب هجوم 11 سبتمبر (صورة)

خميس, 12/09/2019 - 15:54
منال عزت

منذ ثمانية عشر عاما، استطاعت الأمريكية من أصول مصرية، منال عزت، الهرب في صبيحة 11 سبتمبر / أيلول، من مبنى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” المحترق.

منال التي تعمل مهندسة في فيلق مهندسي الجيش، أكدت أنها نجت من الكارثة، بفضل مشروع عملت عليه قبل الهجمات، حيث عمل على ترميم السطح الخارجي لمبنى البنتاغون وهو ماساعد على صمود المبنى لمدة 20 دقيقة قبل الانهيار.

بالأرقام.. الكشف عن عدد العاطلين عن العمل في مصر

جمعة, 16/08/2019 - 18:31
بالأرقام.. الكشف عن عدد العاطلين عن العمل في مصر

تراجع معدل البطالة في مصر خلال الربع الثاني من العام الحالي، إلى 7.5% من قوة العمل، مقابل 8.1% في الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد العاطلين 2.094 مليون في مصر، بانخفاض 173 ألفا، وفقا لنتائج بحث القوى العاملة الذي أصدره الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وكان معدل البطالة قد سجل خلال الربع الثاني من العام الماضي نحو 9.9%، حيث تسعى الحكومة المصرية لخفض معدل البطالة إلى ما بين 7 و8% خلال 3 سنوات.

رائد فضاء مصري يرفع صورة السيسي على سطح القمر! (صور)

سبت, 03/08/2019 - 12:53
رائد فضاء مصري يرفع صورة السيسي على سطح القمر! (صور)

(أ ف ب) – تنتشر على فيسبوك يدّعي ناشروها أنّها تظهر صورة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على سطح القمر، يحملها عمرو محمد، أول شاب مصري يصعد إلى الفضاء، بحسب التعليق المرافق. لكنّ الصورة في الحقيقة مركّبة والشابّ المذكور لم يصعد إلى القمر بل فاز بمسابقة YouTube Space Lab عام 2012، وكانت الجائزة أن يجري علماء وكالة الفضاء الأميركية التجربة العلميّة التي اقترحها في الفضاء.

– بماذا نحقق؟

بلاغ بمنع دخول رياض محزر مصر بتهمة ازدراء رئيس الوزراء (فيديو)

أحد, 21/07/2019 - 00:12
النجم الجزائري رياض محرز

أعلن المحامي المصري سمير صبري، التقدم ببلاغ رسمي للمستشار نبيل أحمد صادق النائب المصري العام، لإدراج قائد المنتخب الجزائري رياض محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

وقال صبري، في تصريح صحفي، إن محرز قام بازدراء رئيس مجلس الوزراء المصري، أثناء تسلمه كأس بطولة الأمم الإفريقية خلال مراسم تتويج"محاربي الصحراء".

موريتانيا تقدم بالقاهرة عرضا عن المترولوجيا باسم البلدان المغاربية

اثنين, 15/07/2019 - 20:05
موريتانيا تقدم بالقاهرو عرضا عن المترولوجيا باسم البلدان المغاربية

قدمت موريتانيا يوم الجمعة باسم الدول المغاربية عرضا قيما عن المترولوجيا وذلك يوم الجمعة الموافق ١٢ يوليو ٢٠١٩ ضمن برنامج الدورة الثالثة عشره للجمعية العامة للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMT المنعقدة في القاهرة بحضور رئيس الإتفاقية الدولية للأوزان والمقايس وممثلين عن المكتب الدولي للأوزان و المنظمة الدولية للقياسات القانونية والقائمين على المعاهد المعنية بأبحاث دقة القياس في افريفيا ومسؤولي هيئات المترولوجيا القانونية في إفريقيا .

وزير الآثار المصري الأسبق يتحسر على بيع رأس تمثال توت عنخ آمون

سبت, 06/07/2019 - 12:44
وزير الآثار المصري السابق زاهي حواس

قال وزير الآثار المصري الأسبق زاهي حواس، إن اليوم الذي بيع فيه رأس تمثال توت عنخ آمون في صالة مزادات لندن، كان "يوما أسود في تاريخ الآثار المصرية".

وأكد حواس أن شراء صالة "كريستينز" رأس التمثال بمبلغ 6 ملايين دولار قبل يومين "يسيء إلى تاريخها"، مضيفا أنها ارتكبت "جريمة أخلاقية".

الصفحات