مصر | 28 نوفمبر

مصر

الرئيس المصري يفتتح مشروعا ضخما

خميس, 16/08/2018 - 13:53
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أحد أكبر المصانع على مستوى العالم لتصنيع الأسمنت.

غارديان: الحملة انطلقت في مصر من أجل ولاية السيسي الثالثة

أربعاء, 01/08/2018 - 20:28
غارديان: الحملة انطلقت في مصر من أجل ولاية السيسي الثالثة

أفادت صحيفة "غارديان" البريطانية بأن عريضة بطلب السماح للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالبقاء في منصبه بعد انقضاء فترته الرئاسية الثانية تتداول بين المؤسسات الرسمية ومؤيدي السيسي.

وأكدت الصحيفة اليوم أنها حصلت على صورة للعريضة من مسؤول مصري بارز لم تسمِه، موضحة أن هذه الوثيقة التي أعدت في إطار حملة جديدة داعمة للرئيس تدعو إلى إدخال تعديل في المادة الـ140 من دستور البلاد بغية السماح للسيسي بالترشح لولاية ثالثة.

تغريدة مؤثرة لأبو تريكة بعد إلغاء اسمه من قوائم الإرهاب

خميس, 05/07/2018 - 09:06
تغريدة مؤثرة لأبو تريكة بعد إلغاء اسمه من قوائم الإرهاب

نشر النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة تغريدة مؤثرة على حسابه في فيسبوك، بعد ساعات قليلة من إلغاء محكمة النقض المصرية قرار إدراجه على قوائم الإرهاب.

وكتب النجم السابق لنادي الأهلي المصري ومنتخب الفراعنة: "مسامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح، قلبي يسع ويعفو عن الجميع ولكن أكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي، فهو كان أكثر المتأثرين.. رحمة الله عليك أبي. مصر نحبك بل نعشقك أنت الروح والقلب".

السيسي: خطوات ستُفرح الشعب بعد العيد

أربعاء, 06/06/2018 - 04:12
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الأيام القادمة ستشهد خطوات تُفرح الشعب المصري، لافتا إلى أنه سيفتتح العديد من الإنجازات الكبيرة والمشاريع بعد عيد الفطر.

وقال السيسي في كلمة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء الثلاثاء، "دي أمل كبير في أن تشهدوا مصر في منطقة أفضل خلال العامين القادمين".

السيسي يعفو عن نحو 1000 سجين

أربعاء, 30/05/2018 - 17:18
السيسي يعفو عن نحو 1000 سجين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه تم العفو الرئاسي بحق 920 من السجناء، ضمن احتفالات عيد تحرير سيناء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية أنه "استكمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، في 25 أبريل من كل عام، تواصل قطاع السجون مع لجان فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة."

 

السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سورية

سبت, 19/05/2018 - 02:45
السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سورية

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا يسمح بزواج دبلوماسي مصري من شابة سورية، وفقا لنص القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية المصرية في العدد الصادر يوم الخميس 17 مايو.

مصر تتصدر الدول العربية في تحويلات المغتربين

أحد, 13/05/2018 - 21:16
مصر تتصدر الدول العربية في تحويلات المغتربين

أفاد تقرير صدر عن البنك الدولي، بأن مصر تصدرت الدول العربية بحجم تحويلات المغتربين تلاها المغرب ولبنان والأردن على التوالي.

وأوضح التقرير أن حجم تحويلات المغتربين من العملات الصعبة إلى مصر بلغ العام الماضي 20 مليار دولار، و8 مليارات دولار إلى لبنان، و7.5 مليار للمغرب، و 4.4 للأردن، و 3.4 لليمن، و 2.1 للجزائر، ومليارا دولار للضفة الغربية وقطاع غزة، و1.9 لتونس، وتتذيل القائمة تحويلات المغتربين لسوريا فقد بلغت 1.6 مليار دولار.

ليبيا: وساطة مصرية بين "خليفة حفتر" و"عقيلة صالح"

ثلاثاء, 13/02/2018 - 09:39
ليبيا: وساطة مصرية بين "خليفة حفتر" و"عقيلة صالح"

كشفت مصادر ليبية لـ«الشرق الأوسط» عن جهود وساطة مصرية غير معلنة لتقريب وجهات النظر بين المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، بينما أقرت الحكومة الموالية للمجلس ما وصفته بـ«حزمة إجراءات أمنية لمواجهة التهديدات الإرهابية» في مدينة بنغازي شرق البلاد.

 

العالم-ليبيا

موظفو السفارة الليبية بالقاهرة يطالبون بطرد "محمد عبد العزيز"

اثنين, 12/02/2018 - 10:11
موظفو السفارة الليبية بالقاهرة يطالبون بطرد "محمد عبد العزيز"

طالب الموظفون الدبلوماسيون والمحليون بسفارة ليبيا بالقاهرة، بطرد السفير” محمد عبد العزيز”، الذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا لليبيا بمصر من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

 

ولد عبد العزيز: يكرم «راجح داود» لتلحينه النشيد الوطني -صورة

أربعاء, 07/02/2018 - 08:55
ولد عبد العزيز: يكرم «راجح داود» لتلحينه النشيد الوطني -صورة

قال الـدكتـور هشـام مــراد، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، إن رئيـس جـمهـوريـة مـوريتانيا مـحـمـد ولـد عـبد العزيز، سيكرم الفنان والمؤلف الموسيقي المصري راجح داوود، في 8 فبراير الجاري، بعـد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطني لجمهورية موريتانيا.

الصفحات