فلسطين | 28 نوفمبر

فلسطين

نتنياهو: حرب جديدة على غزة قد تندلع قبل الانتخابات

جمعة, 13/09/2019 - 10:49
نتنياهو: حرب جديدة على غزة قد تندلع قبل الانتخابات

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب قد تشن حربا جديدة على قطاع غزة في الأيام القليلة المقبلة، قبل انتخابات الكنيست التي ستجري في البلاد في 17 سبتمبر.

وذكر نتنياهو صباح اليوم الجمعة، لدى عودته من روسيا، حيث التقى الرئيس فلاديمير بوتين: "عملية في غزة قد تبدأ في أي لحظة، بما في ذلك الأيام الأربعة المتبقية على الانتخابات. موعد الانتخابات ليس عاملا (في اتخاذ قرار شن الحرب)".

 

موريتانيا ترد على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي المثيرة (بيان)

خميس, 12/09/2019 - 10:57
موريتانيا ترد على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي المثيرة (بيان)

أعلنت موريتانيا استنكارها وشجبها تأكيد رئيس الوزراء الاسرائيلي لناخبيه بضم غور الأردن وشمال البحر الميت.

وأدانت بشدة، في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية نشرته الوكالة الموريتانية للانباء اليوم الخميس  تقسيط فلسطين أرضا وشعبا وهوية ثمنا للانتخابات الاسرائيلية.

وفيما يلي نص البيان:

عباس: جميع الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل ستنتهي حال فرض سيادتها على أي جزء من الأرض الفلسطينية

ثلاثاء, 10/09/2019 - 20:14
عباس

تعهد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بإنهاء جميع الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل حال فرض سيادتها على أي جزء من الأرض الفلسطينية.

وأكد عباس أن جميع الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وما ترتب عليها من التزامات تكون قد انتهت، إذا نفذ الجانب الإسرائيلي فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، وشمال البحر الميت، وأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

رئيس عربي ينوي زيارة دمشق "في أسرع وقت ممكن"

سبت, 27/07/2019 - 13:36
رئيس عربي ينوي زيارة دمشق "في أسرع وقت ممكن"

أعلن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى أن الرئيس محمود عباس يرغب "منذ وقت بعيد" بزيارة العاصمة السورية دمشق، وينوي القيام بذلك "في أسرع وقت ممكن".

مبعوث ترامب: إسرائيل "ضحية للنزاع" مع الفلسطينيين

خميس, 18/07/2019 - 14:44
مبعوث ترامب: إسرائيل "ضحية للنزاع" مع الفلسطينيين

اعتبر مبعوث الإدارة الأمريكية لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط جاسون غرينبلات، أن إسرائيل "ضحية في نزاعها مع الفلسطينيين، إذ لم ترتكب أي أخطاء تجاههم خلال عقود النزاع".

وقال غرينبلات في حديث لشبكة PBS الإخبارية الأمريكية: "أعتقد أن إسرائيل ضحية وليست طرفا يتحمل المسؤولية ومنذ تأسيسها تعرضت لهجمات متكررة ولا تزال تتعرض لهجمات إرهابية".

نتنياهو يهدد بتوجيه "ضربة ساحقة" إلى حزب الله ولبنان في حال هاجم الحزب إسرائيل

أحد, 14/07/2019 - 11:30
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "حزب الله" اللبناني، بتوجيه "ضربة ساحقة"، إذا ارتكب الحزب "أي غلطة".

وقال نتنياهو في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد، إن "حزب الله إذا تجرأ على القيام بحماقة ومهاجمة إسرائيل، سنوجه ضربة ساحقة إلى لبنان".

دراسة حول "حقائق جينية مهمة" بشأن الفلسطينيين القدامى

جمعة, 05/07/2019 - 13:32
دراسة حول "حقائق جينية مهمة" بشأن الفلسطينيين القدامى

قال علماء آثار، إنهم استطاعوا أن يكشفوا "حقائق جينية مهمة" بشأن الفلسطينيين القدامى تعود إلى آلاف السنين، وذلك بعد العثور على رفات ثمينة في مدينة عسقلان جنوب فلسطين.

واعتمدت الدراسة التي أجراها باحثون إسرائيليون من جامعة تل أبيب الإسرائيلية، ونشرتها مجلة "ساينس أدفانسز" على عينات الحمض النووي المستخلصة من رفات 10 أشخاص عاشوا ودفنوا في عسقلان.

يهود الفلاشا يهتفون بفلسطين ويرددون "الشهادتين"! (فيديو)

جمعة, 05/07/2019 - 13:28
يهود الفلاشا يهتفون باسم فلسطين ويرددون "الشهادتين"!

ظهر عدد من المحتجين من يهود الفلاشا، وهم يهتفون نكاية بالسلطات الإسرائيلية اسم فلسطين، بل وعلت أصواتهم بالتكبير وصرخوا بملء حناجرهم مرددين الشهادتين.

وتشهد عدة مناطق في إسرائيل منذ الأحد الماضي، احتجاجات واسعة عقب مقتل شاب يدعى سلمون تيكا على يد شرطي إسرائيل، تخللت بعضها أعمال شغب وتحطيم سيارات للشرطة.

ويشتكي يهود الفلاشا وهم من أصول إثيوبية من "أعمال عنصرية ممنهجة" ضدهم بسبب لون بشرتهم.

الجيش الإسرائيلي يعتقل وزير القدس في السلطة الفلسطينية

أحد, 30/06/2019 - 10:03
صورة أرشيفية

اعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، وزير القدس في السلطة الوطنية الفلسطينية، فادي الهدمي، فيما شنت حملة اعتقالات في بلدة العيسوية في ضواحي مدينة القدس.

وأوضح، عوض عوض، مسؤول العلاقات العامة والإعلام في وزارة القدس أن القوات الإسرائيلية اقتحمت، برفقة أفراد من المخابرات، منزل وزير القدس في حي الصوانة بمدينة القدس، وقامت باعتقاله واقتياده لمركز المسكوبية.

إصابة 50 فلسطينيا جراء قمع القوات الإسرائيلية لمسيرات العودة شرقي غزة

جمعة, 28/06/2019 - 21:09
احتجاجات

قمعت القوات الإسرائيلية يوم الجمعة، المسيرات السلمية التي خرجت شرقي قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 50 مواطنا فلسطينيا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة 50 متظاهرا بجراح مختلفة، جراء اعتداء القوات الإسرائيلية عليهم شرقي قطاع غزة، خلال مشاركتهم في فعاليات "مسيرة العودة" السلمية.

وقالت الوزارة في بيان إن من بين المصابين، 19 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، دون أن توضح حالة بقية الجرحى. وأشارت إلى أنه من بين الإصابات، 8 مسعفين وصحفي.

الصفحات