واشنطن | 28 نوفمبر

واشنطن

طهران لواشنطن: لا تنتظروا منا اتصالا!

أحد, 11/08/2019 - 11:04
العلمان الإيراني والأمريكي (الأرشيف)

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أنها غير مهتمة بدعوات التفاوض الأمريكية، ما دامت العقوبات على اقتصاد البلاد وعلى المرشد الأعلى علي خامنئي مستمرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن "انتظار الولايات المتحدة اتصالا من إيران لا جدوى منه، لأن طهران لن تكون السباقة في التفاوض مع واشنطن"، مضيفا أن بلاده "لن تشارك في مفاوضات مع الولايات المتحدة لا تراعي القوانين الدولية".

تكهنات عن هدف الزيارة المفاجئة لوزير خارجية عمان إلى طهران!

ثلاثاء, 21/05/2019 - 12:58
تكهنات عن هدف الزيارة المفاجئة لوزير خارجية عمان إلى طهران!

فيما لم يصدر تصريح رسمي عما سعى إليه وزير الخارجية العماني من زيارته إلى طهران في ظل التوتر الشديد في الخليج، وضعت وسائل إعلام إيرانية الزيارة في خانة الوساطة بين واشنطن وطهران.

موسكو: واشنطن هي المسؤولة عن تكدس اليورانيوم المخصب في إيران

ثلاثاء, 14/05/2019 - 13:24
موسكو: واشنطن هي المسؤولة عن تكدس اليورانيوم المخصب في إيران

اعتبر مسؤول رفيع في الخارجية الروسية أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران، تعيق تنفيذ بنود الاتفاق النووي وتمنع إيران من نقل الماء الثقيل واليورانيوم المخصب إلى الخارج.

"سي إن إن": واشنطن تمرر رقم هاتف إلى سويسرا لتسليمه لإيران للاتصال بترامب!

سبت, 11/05/2019 - 13:31
"سي إن إن": واشنطن تمرر رقم هاتف إلى سويسرا لتسليمه لإيران للاتصال بترامب!

كشفت شبكة "سي إن إن" أن واشنطن مررت رقم هاتف إلى سويسرا لتسليمه إلى إيران، كي تتصل بالرئيس دونالد ترامب، ردا على الدعوة التي وجهها بنفسه أمس في مؤتمر صحفي، إلى القيادة الإيرانية.

ونقلت "سي إن إن" عن مصدر دبلوماسي "مطلع على هذه الخطوة" تأكيده، أنه بعد أن ناشد ترامب علنا الإيرانيين الاتصال به وسط توترات متصاعدة مع طهران، اتصل البيت الأبيض بالسويسريين يوم الخميس لتمرير رقم هاتف يمكن للإيرانيين الاتصال من خلاله بالرئيس الأمريكي.

أنقرة تشكو واشنطن للتجارة العالمية على رسوم ترامب

خميس, 16/08/2018 - 13:50
أنقرة تلجأ إلى منظمة التجارة العالمية ضد رسوم ترامب

اشتكت تركيا الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية، وطالبت ببحث المنظمة الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطن على واردات الصلب والألمنيوم التركية.

وأشارت روهصار بكجان وزيرة التجارة التركية إلى أن أنقرة فرضت أمس الأربعاء، رسوما قيمتها 533 مليون دولار على منتجات تستوردها من الولايات المتحدة، وذلك ردا على رسوم واشنطن.

واشنطن عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز بعد "رسالة" من طهران!

خميس, 09/08/2018 - 09:44
صورة من الأرشيف

شدّد جنرال أمريكي بارز على أنّ الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدا لحرية الملاحة.

وقال الجنرال جوزيف فوتيل قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، أمس الأربعاء، إنه: "من الواضح جدا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة".

واشنطن تطلب من السعودية تفاصيل احتجاز النشطاء

ثلاثاء, 07/08/2018 - 21:17
الخارجية الأمريكية

أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن طلبت من السلطات السعودية معلومات بشأن احتجاز نشطاء مدنيين و"حثتها على احترام الإجراءات القانونية".

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: "طلبنا من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية بشأن احتجاز العديد من النشطاء" مشيرا إلى أن المملكة وكندا "حليفان مقربان".

وتابع: "نواصل تشجيع حكومة السعودية على احترام الإجراءات القانونية ونشر المعلومات حول وضع القضايا القانونية".

أغنى رجل في التاريخ يعاني من صعوبة صرف ثروته! (صور)

ثلاثاء, 22/05/2018 - 01:01
أغنى رجل في التاريخ يعاني من صعوبة صرف ثروته! (صور)

اعترف مؤسس شركة "أمازون جيف بيزوس"، والذي يعتبر أغنى رجل في العالم، أن أسهل الأعمال بالنسبة له هو كيف يكسب المال وأصعبها كيف يصرف هذا المال، حسبما أفادت صحيفة "Business Inside".

وقال الملياردير جيف بيزوس للصحيفة الأمريكية مازحا: "أموالي ضخمة جدا ولا يمكنني أنا وعائلتي صرفها ولن أستطيع صرفها إذا طلبت بدل وجبت في أغلى المطاعم وجبتين، فالأمر "ليس سهلا كما يبدو للكثيرين".

المدير السابق لحملة ترامب يسلم نفسه للسلطات بسبب"التدخل الروسي المزعوم" في الانتخابات

اثنين, 30/10/2017 - 14:28
بول منافورت، في طريقه إلى مقر لمكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي، صباح اليوم الاثنين 30/10/2017

قالت مصادر إعلامية أمريكية، إن المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية، سلم نفسه للسلطات، على خلفية تهمة التورط في "التدخل الروسي" المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تشديد الإجراءات الأمنية على القادمين إلى الولايات المتحدة

خميس, 26/10/2017 - 20:29
تشديد الإجراءات الأمنية على القادمين إلى الولايات المتحدة

أفادت وكالة "تاس" الروسية، بأن الإجراءات المشددة على المسافرين القادمين عبر رحلات الطيران المباشرة إلى الولايات المتحدة، أصبحت سارية المفعول اعتبارا من يوم غد الجمعة.

ووفقا لقناة "ANB" التلفزيونية، فإن مهلة الـ 120 يوما التي أعطيت لشركات النقل الجوي، لتصويب أوضاعهم وتنفيذ القواعد التي حددتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، قد انتهت اليوم الخميس.

الصفحات