تشديد الإجراءات الأمنية على القادمين إلى الولايات المتحدة | 28 نوفمبر

تشديد الإجراءات الأمنية على القادمين إلى الولايات المتحدة

خميس, 26/10/2017 - 20:29

أفادت وكالة "تاس" الروسية، بأن الإجراءات المشددة على المسافرين القادمين عبر رحلات الطيران المباشرة إلى الولايات المتحدة، أصبحت سارية المفعول اعتبارا من يوم غد الجمعة.

ووفقا لقناة "ANB" التلفزيونية، فإن مهلة الـ 120 يوما التي أعطيت لشركات النقل الجوي، لتصويب أوضاعهم وتنفيذ القواعد التي حددتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، قد انتهت اليوم الخميس.

ونقلت القناة التلفزيونية الأمريكية عن المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي، لايسا فاربشتاين، قولها: "الإجراءات الأمنية تشمل جميع المسافرين الأجانب، بالإضافة الأمريكيين القادمين من رحلات دولية".

وأضافت المسؤولة في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية للقناة: "الإجراءات الأمنية الجديدة تطال جميع الخطوط الجوية القادمة من المطارات التي كانت نقطة الانطلاق الأخيرة إلى الولايات المتحدة ".

وكانت السلطات الأمريكية قد منعت في الأول من مارس الماضي المسافرين القادمين إلى الأراضي الأمريكية من 10 مطارات دولية كبيرة، أن يحملوا داخل الطائرات أدوات إلكترونية يزيد حجمها عن حجم التلفون المحمول، والمطارات التي شملها المنع هي: مطار عمان والقاهرة والدوحة والكويت وأبوظبي والرياض وأنقرة.

المصدر: تاس